بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

18 اكتوبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الفن

الانتصار السينمائى للشر!
الانتصار السينمائى للشر!

62 مشاهدة

13 اكتوبر 2018

تستيقظ صباحًا.. بعد أن تودّع زوجتك الحامل ثم تتجهز للذهاب لعملك.. فى البنك.. المدرسة.. فرن العيش.. وقبل حلول منتصف الليل تتحول إلى أخطر إرهابى يهدد دولة تعداد سكانها أكثر من 100 مليون شخص!
سيناريو مثل هذا يجع


برامج المنوعات.. مرفوعة من الخدمة!
برامج المنوعات.. مرفوعة من الخدمة!

41 مشاهدة

13 اكتوبر 2018

فى الفترة الأخيرة غابت بشكل شبه تام برامج المنوعات والبرامج الثقافية التى كانت تحمل للمشاهد الترفيه والفكر والثقافة فى وقت واحد. هذا الخفوت والشكل السطحى الذى تظهر به مثل هذه البرامج الآن ربما يعود إلى غياب الإعداد الجيد، ضآلة ثقافة المذيع أو المذيعة، عدم اهتمام القنوات الحكومية وفى مقابلها سعى القنوات الخاصة فى تقديم


سمير صبرى: مستعد للعمل فى ماسبيرو (ببلاش) !!
سمير صبرى: مستعد للعمل فى ماسبيرو (ببلاش) !!

43 مشاهدة

13 اكتوبر 2018

يمكن وصف الفنان سمير صبرى بأنه موسوعة فنية تسير على قدمين، فلديه فيض من الذكريات مع غالبية نجوم زمن الفن الجميل، ينهل منه الجميع من حين إلى آخر، كما لديه وفاء شديد لكل هؤلاء النجوم، جعل منه الاسم الأبرز فى قائمة زوار، ومرافقى أى فنان فى أيامه الأخيرة، وفوق هذا كله، فبينه وبين ماسبيرو حالة غريبة من العشق


التحليل الفنى لـ«سينما الحرب»
التحليل الفنى لـ«سينما الحرب»

105 مشاهدة

6 اكتوبر 2018

على مدار 45 عامًا مضت.. لم يحسم السؤال: هل كان ما تم تقديمه عن «حرب أكتوبر» فى السينما المصرية على نفس مستوى الحدث؟.. بمعنى آخر: هل نجحت السينما فنيًا فى التعبير عما حدث بالفعل داخل ساحة الحرب؟.. تلك الحرب التى إن سألت أى شخص حاول ولو ليوم واحد فى حياته أن يمسك قلمًا أو كاميرا ليُعبر عن فكرة ما فى خلد


المخرج على عبدالخالق:  يشرفنى كراهية إسرائيل
المخرج على عبدالخالق: يشرفنى كراهية إسرائيل

79 مشاهدة

6 اكتوبر 2018

يعتبر فيلم «أغنية على الممر» للمخرج «على عبدالخالق» هو الفيلم الحربى الأهم فى تاريخ السينما.. لذلك ومع ذكرى نصر أكتوبر كان لنا حوار مع صاحب تلك البصمة السينمائية الرائعة.


شعار نجوم الغناء: انتج لنفسك!
شعار نجوم الغناء: انتج لنفسك!

72 مشاهدة

6 اكتوبر 2018

تعتبر المشاكل  الإنتاجية  من أهم ما تعانى منه صناعة الأغنية المصرية، وهذا الأمر ليس بجديد، ولكنه أدى لاختفاء الكثير من الأصوات الجيدة، وازدهار فئات مستحدثة مثل المهرجانات،


:رامى جمال الشارع هو أفضل مؤشر للنجاح
:رامى جمال الشارع هو أفضل مؤشر للنجاح

68 مشاهدة

6 اكتوبر 2018

رامى جمال، ملحن ومطرب شاب، استطاع فى أقلّ من عشر سنوات أن يحفر اسمًا لامعًا فى الوسط الغنائى، فاجتمعت فى أغنياته عذوبة الألحان، وشجن الصوت، والإحساس العالى.. فى الحوار التالى يحدثنا «رامى» عن كيفية اختيار أعماله، وهل سيستمر فى التلحين، وحول طموحه المقبل فى العمل بالتمثيل:
> طرحتَ مؤخرًا ألبوم «ليالينا» وسرعان ما بدأتَ فى


موسم الهجرة إلى «ماسبيرو»!
موسم الهجرة إلى «ماسبيرو»!

184 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

فيما شهدت ساحة الفضائيات خلال الفترة الماضية، موجة من عمليات الدمج والهيكلة، أصبح الرجوع إلى ماسبيرو خيارًا مطروحًا للبعض وأمرًا مفروضًا لا مفر منه عند البعض الآخر.


«محمد ممدوح» : أنا ثورجى!
«محمد ممدوح» : أنا ثورجى!

130 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

حالة من الجدل، «الساخن» سادت أجواء الجونة السينمائى بمجرد عرض فيلم «عيار نارى» المشارك فى البرنامج الرسمى خارج المسابقة بالدورة الثانية من المهرجان، والمقرر عرضه جماهريّا فى 3 أكتوبر، كما تم اختياره فيلم الختام فى مهرجان مالمو للسينما العربية الذى يقام من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل. الفيلم تدور أحداثه فى اشتباك


ثورات وقبلات فىمهرجان الجونة
ثورات وقبلات فىمهرجان الجونة

129 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

أسبوع سينمائى بامتياز، هذا أدق وصف يمكن أن نَصف به مهرجان الجونة السينمائى الذى انتهت دورته الثانية ليلة أمس الجمعة، بنجاح، حيث الاختيارات الرائعة للأفلام، والتنظيم الجيد، وتجمع عشاق السينما من كل مكان من أجل الاستمتاع بسحرها، تمامًا كما يحدث فى المهرجانات الدولية، وفى السطور التالية، أربع ملاحظات شكّلت ملا


ثورات وقبلات فىمهرجان الجونة
ثورات وقبلات فىمهرجان الجونة

124 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

أسبوع سينمائى بامتياز، هذا أدق وصف يمكن أن نَصف به مهرجان الجونة السينمائى الذى انتهت دورته الثانية ليلة أمس الجمعة، بنجاح، حيث الاختيارات الرائعة للأفلام، والتنظيم الجيد، وتجمع عشاق السينما من كل مكان من أجل الاستمتاع بسحرها، تمامًا كما يحدث فى المهرجانات الدولية، وفى السطور التالية، أربع ملاحظات شكّلت ملا


أبوبكر شوقى:  أحلم بالفيلم منذ  10 سنوات.. وحياة أبطالى مؤلمة
أبوبكر شوقى: أحلم بالفيلم منذ 10 سنوات.. وحياة أبطالى مؤلمة

125 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

خليط من السعادة والحزن لا بُدّ أن ينتابك بعد مشاهدة الفيلم المصرى المشرِّف (يوم الدين)، المشارك فى المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة، الذى بدأ عرضه جماهيريّا منذ أيام قليلة، السعادة سببها أننا نمتلك مثل هذه النوعية من المبدعين، القادرين على تقديم فن حقيقى يُعلى من قيمة القصة الإنسانية ذات المغزَى الملهم والمؤثر، لا الق


«فاطمة عيد» : فى انتظار «تامر حسنى» وزوجى هو سندى
«فاطمة عيد» : فى انتظار «تامر حسنى» وزوجى هو سندى

131 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

بدأت المطربة الشعبية الكبيرة «فاطمة عيد»، ابنة محافظة الشرقية، الغناء منذ نعومة أظافرها فى قريتها بـ«القنايات» وقدّمت العديد من الأغانى التى جعلتها أيقونة للغناء الشعبى الذى يمتاز بالرقى والبهجة، قدّمت 45 ألبومًا خلال مشوارها الفنى..واليوم تعود إلى الساحة الغنائية بعد غياب طويل من خلال ألبومها الجديد «أنا بنت عمّك».. عن س


العودة إلى بهجة المدرسة
العودة إلى بهجة المدرسة

125 مشاهدة

29 سبتمبر 2018

يبقى المعنى الأهم للمدرسة أنها هى الفضاء الذى يمنح الأطفال البهجة والسعادة، ويعلمهم مفهوم المجتمع خارج نطاق الأسرة، وهى بالزىّ الموحد وبالدرس الموحد المكان الذى يحمل جوهرًا رمزيّا لإلغاء المسافات بين الانتماء الدينى والطبقى والمالى والحالة الاجتماعية. إنها فضاء رمزى للتجانس والمساواة، ومعيار الفروق الفردي


«هانى سامى» : «أشرف مروان» يكذب «الملاك»  الإسرائيلى
«هانى سامى» : «أشرف مروان» يكذب «الملاك» الإسرائيلى

229 مشاهدة

22 سبتمبر 2018

«لم ولن ينسى الإسرائيليون، أننا السبب فى جروحهم الغائرة، نتيجة لتفوقنا عليهم، خاصة بعد اعترافات قادتهم الاستخباراتيين، بأنهم تلقوا هزيمة ساحقة قى حرب أكتوبر 1973، وأن البطل «أشرف مروان» استطاع أن يخدع الجميع فى إسرائيل»..كانت تلك كلمات الكاتب «هانى سامى» فى حواره معنا والذى كشف فيه عن بعض تفاصيل الفيلم المنتظر «أشرف مروان»، وكواليس التحضيرات الحالية له.


جميل راتب.. صعيدى فى السينما الفرنسية
جميل راتب.. صعيدى فى السينما الفرنسية

183 مشاهدة

22 سبتمبر 2018

«المحلية هى الطريق إلى العالمية»..عبارة طالما سمعناها وهى بالفعل تنطبق على الكثير من نجوم الفن فى العالم، لكنها لا تمثل تجربة «جنتلمان السينما». فقد نجح «جميل راتب» فى كسر تلك القاعدة إذ كانت بدايته  من العالمية حيث حققق نجاحات كثيرة فى الخارج أهلته لأن يكون نجمًا منذ بداية ظهوره فى السينما المصرية.


الفيلم الذى أحبط تل أبيب
الفيلم الذى أحبط تل أبيب

180 مشاهدة

22 سبتمبر 2018

انتقادات عديدة ولاذعة اكتظت بها الصحف العربية عامة، والمصرية خاصة، إلى جانب الضجة التى أثارها الرأى العام ضد الفيلم الإسرائيلى «الملاك» الذى بدأ عرضه على شبكة «نتفليكس» منذ عدة أيا


رجاء الجداوى:  بينى وبين عمرو أديب «كيميا»  من نوع خاص
رجاء الجداوى: بينى وبين عمرو أديب «كيميا» من نوع خاص

181 مشاهدة

22 سبتمبر 2018

ستون عامًا قضتها الفنانة «رجاء الجداوى» فى رحاب الفن، منذ ظهورها الأول فى فيلم «دعاء الكروان»، أحد أعظم الأفلام الباقية فى ذاكرة السينما المصرية، وحتى يومنا هذا، حيث تعكف هذه الأيام على تصوير مشاهدها فى مسلسل (يوميات زوجة مفروسة- الجزء الرابع) وبجانب التمثيل، فإن الخطوة الأبرز التى ينتظرها الجمهور بشغف هى عودتها مرة أخرى بعد غياب، لتقديم فقرتها (اسألوا رجاء) يوم الأحد القادم ضمن برنامج (الحكاية.. مع عمرو أديب) الذى انطلقت أولى


«تحية».. لـ تحية  من الطالبية
«تحية».. لـ تحية من الطالبية

319 مشاهدة

15 سبتمبر 2018

داخل أحد شوارع منطقة الطالبية بفيصل، تواجدت الفنانة «تحية كاريوكا» فى ذكرى رحيلها الـ19 بشكل مختلف، إذ قرر الأرشفجى محمد صادق عرض صور خاصة ونادرة لها فى ذكرى وفاتها.
يجتمع أهالى الطالبية لرؤية صور


دراما بـ«الكيلو»  من أجل «تورتة» الإعلانات!
دراما بـ«الكيلو» من أجل «تورتة» الإعلانات!

225 مشاهدة

15 سبتمبر 2018

رُغْمَ نجاحها على مدار سنوات طويلة ورُغْمَ تجدد نجاحها دومًا عندما تعرض حتى الآن، فإن المسلسلات القصيرة أصبحت لا تجد مكانًا لها فى «سوق» الدراما، الحلقات القليلة التى صاحبت روائع «الشهد والدموع»، «الرايا البيضا»، «ضمير أبلة حكمت»، «هو وهى»، «أحلام الفتى الطائر» أصبحت لا تصاحب إلا هذه الأعمال ا


الشاعر «خالد تاج الدين»:  نفسى أكتب للوحش منير
الشاعر «خالد تاج الدين»: نفسى أكتب للوحش منير

223 مشاهدة

15 سبتمبر 2018

خالد تاج الدين، من أهم الشعراء الشباب فى الساحة الغنائية، حيث استطاع فى فترة قصيرة أن تتغنى كلماته بأصوات أغلب نجوم الوطن العربى،عمرو دياب، أصالة، سميرة سعيد، هشام عباس، نوال الزغبى، راغب علامة، حسين الجسمى، محمد حماقى، نانسى عجرم، وغيرهم.. وكالعادة يعيش «خالد» حالة النشاط المعتادة فى ألبومات هذا الصيف


حكاية جيل!
حكاية جيل!

224 مشاهدة

15 سبتمبر 2018

سؤال يطرح نفسه، عبارة يرددها كثيرًا زملاء المهنة فى الصحافة والإعلام قبل طرح أى سؤال، ولا أنكر أننى لم أفهم أبدًا هذه ِالعبارة فكيف يطرح السؤال نفسه بينما من المفترض أن نطرح نحن الأسئلة؟.. المهم، وجدت هذه العبارة تتردد فى ذهنى وأنا أفكر فى سؤال محير جدًا، ما سر وقوع أبناء جيلى – جيل السبعينيات والثمانينيات – فى حب «عمرو ديا


السينما التى حرقت الـ«هولوكوست»
السينما التى حرقت الـ«هولوكوست»

255 مشاهدة

15 سبتمبر 2018

تهتم السينما العالمية، وعلى رأسها الأمريكية بقضية الـ«هولوكوست»، أو (محرقة «هتلر» لليهود) التى حدثت أثناء الحرب العالمية الثانية..حيث تصدرت أفعال النازية الوحشية، مئات الأفلام، لكسب تعاطف الجمهور تجاه القضية الإسرائيلية. وبمجرد البحث عن كلمة الـ«Holocaust»، ستجد أن عدد الأفلام، التى تناولتها سواء بشكل


الآلام عندما تصنع الأفلام
الآلام عندما تصنع الأفلام

349 مشاهدة

8 سبتمبر 2018

فى الوقت الذى تشهد فيه الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ 7 سنوات، رمقها الأخير تزامنًا مع عملية تطهير محافظة إدلب، نستطيع القول إن السينما السورية تعيش فى الوقت الراهن ذروة عصرها الذهبى إعمالاً بالمثل القائل: «من رحم المعاناة يولد الإبداع»، فمنذ مارس 2011 وحتى الآن تعج المهرجانات والمحافل الدولية بال


نجل رياض السنباطى يطالب «الثقافة» بإنشاء متحف يضم مقتنيات والده
نجل رياض السنباطى يطالب «الثقافة» بإنشاء متحف يضم مقتنيات والده

296 مشاهدة

8 سبتمبر 2018

غدًا الأحد تحل الذكرى الـ37 لوفاة الموسيقار العملاق رياض السنباطى المولود بمدينة فارسكور عام 1906 والذى لقب فى صباه ببلبل المنصورة. السنباطى هو الموسيقار الأبرز والأهم ليس بين رموز وقمم التلحين فى مصر بل العالم العربى فى تلحين القصائد الغنائية، وتميز بألحان شرقية أصيلة، أهلته لنيل جائزة اليونسكو عام 1977 اعتر


viagra générique viagra pour femme cialis générique cialis en ligne levitra générique levitra prix kamagra 100 kamagra 100mg kamagra kopen kamagra online cialis bijsluiter cialis kopen viagra kopen viagra online
بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. موسكو
غالبًا.. عندما يتصدى «رجال الاستخبارات» للعمل السياسى بأنفسهم، فإن تحركات «رقعة الشطرنج» تسمح فى كثير من ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
اسامة سلامة
إهدار مال عام
د. فاطمة سيد أحمد
المتأسلمون المستقلون.. أين هم؟
عاطف بشاى
رسالة الفنان عند «توفيق الحكيم»
د. رفعت سيد أحمد
أنا .. الشعب!
طارق مرسي
رسائل «أمينة» و«خريستو» فى مهرجان الإسكندرية السينمائى
حسين معوض
عولمة «شبرا بلولة»!
محمد مصطفي أبوشامة
حديث الإنسان عبد الفتاح السيسى
د. مني حلمي
الإذاعة المصرية لا تعترف برتيبة الحفنى!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF