بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

air jordan Scarpe adidas zx flux Chaussure asics Chaussures lunette de soleil nike air max 睡眠薬 longchamp louboutin Saucony bijoux pandora chaussure de foot Taschen nike flynit scarpe Tacchi adidas schuhe Vetement nike roshe Tiffany

المقالات

خواطر فنية
خواطر فنية

15 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
«يوم كتبت رواية أنا حرة، لم أقصد الإباحية من باب الحرية، بل قصدت حرية العقل مع احترام الجسد!». > سألونى: من أصحاب الأصوات الجميلة التى غنت القصائد؟     قلت: أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم حافظ والقيصر كاظم الساهر. > سألونى: ما أهم مهرجا

«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»
«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»

60 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
إذا كان رب المهرجان بالدف ضاربا فإن شيمة ضيوفه «العرى»، هذا المثل ردده كل من شاهد افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الجونة مساء الخميس الماضى على شاشات CBC والذى احتشد فيه باقة من نجوم ونجمات السينما والفن فى مصر فى آخر أيام الصيف بمنتجع عائلة ساويرس، وكان حديث البيوت والمقاهى والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعى حتى الصباح. فى العام الماضى استعان

انتهى الدرس يا أحمق!
انتهى الدرس يا أحمق!

11 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
فجأة وبدون مقدمات تحول الفتى المدلل «سعد لمجرد» لدى الجمهور المغربى والعربى، إلى شيطان رجيم، لا يقبل أحد أن يسمع أخباره أو حتى أن يرى أعماله السابقة، ووصل الأمر لنجاح حملة شنت ضده أخيرًا بالمملكة المغربية لحجب جميع أعماله عن القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية، وهى الحملة التى طالبت بها فتيات مغربيات عبر مواقع التواصل الاجتماعى ونجحت، ووصل صوتها للباب العالى بقصر الحكم، وكان القرار الملكى بإعطاء الإشارة لتنفيذ قرار الحجب لأن «لمجرد» لم يسئ

القاهرة.. نيويورك
القاهرة.. نيويورك

83 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
لمدة 21 دقيقة تقريبًا (تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا و18 دقيقة، وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرًا و39 دقيقة)؛ كان أن جمعت مكالمة تليفونية [شديدة الوضوح] بين كُلٍ من الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب»، وعددٍ من قادة و«حاخامات» اليهود، قُبيل ما يُعرف بعيد «روش هاشَنَاه» (رأس السنة العبرية) مباشرة. بدأت المكا

  الجيش والأحزاب والقانون
  الجيش والأحزاب والقانون

9 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
 العنوان أعلاه هو مثلث قوى السياسة الداخلية، حيث قاعدته الجيش وأحد أضلاعه التعددية الحزبية والضلع الآخر القانون، وعلى رأس المثلث يقف الشعب صاحب السيادة والمنتفع من هذه القوى التى تمنح الوطن إفساح الطريق للانطلاق فى ممشى السياسة الخارجية محصنا بهم، ولا يمكن أو يجوز لأى دولة أن تفرض شروط سيادتها على قرارها الخارجى إلا من واقع تكامل هذا المثلث، ومنذ قيام ثورة يوليو ومصر تعيش حالة سياسية وقتية رغم ما لديها من إرث كبير فى هذا المثلث، والسب

الحكاية كلها رزق
الحكاية كلها رزق

9 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
تُسعِدُنى وتمتِّعُنى حالة التسابق السنوى فى الفترة من 17 سبتمبر إلى 7 أكتوبر، التى يليق أن نطلق عليها «أيام بليغ حمدى»، فبين التاريخين ذكرى وفاته عام 1993، وميلاده عام 1931، تنطلق الحفلات الموسيقية، وتتبارى وسائل الإعلام ويتقدمها الإعلام الرسمى  فى إعادة تذكير جمهوره وعشاقه بإبداعاته وموسيقاه الخالدة.

رشيد طه.. موسيقى بدرجة مناضل!
رشيد طه.. موسيقى بدرجة مناضل!

213 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
لا أحد يعرف تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة المطرب الجزائرى «رشيد طه»، لا أحد يعرف تحديدًا فيما كان يفكر، كيف مر عليه شريط عمره بداية من قدومه فى عمر العاشرة مهاجرًا من موطنه الأصلى الجزائر بصحبة والديه، إلى أرض الأحلام «فرنسا» فالجيل الأول من مهاجرى الجزائر، جميعهم كانوا يرون فى باريس عا

حكايات عمرو أديب
حكايات عمرو أديب

210 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
الإعلام الفضائى المسئول هو الذى يقود ويوجه الرأى العام، يكشف الحقيقة دون تضخيم يعزف فى منطقة الاعتدال أو الوسط الذهبى دون إفراط أو تفريط فى فترات البناء. والإعلامى الناجح هو من يكسر الثوابت والتابوهات، لا يقلد، ولا يحاكى أو يزيف، بل يقدم نفسه ببساطة ليدخل قلوب المتلقى. وفى الوسائط الفضائية تكون مهمته صعبة لأنه يز

خواطر فنية
خواطر فنية

185 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
«لماذا فكرت فى الخواطر الفنية؟ لكى أوجه عبر كلمات قليلة تحية لفنان أو قرصة ودن لفنانة، ولما فكرت نفس الخاطر للأدباء تراجعت لأنى سأسدد كلمات عديدة!» >     توضيح مهم: ليس بالضرورة أن يكون كل ما هو بالأمس البعيد «زمن جميل» فإذا كانت مذيعة من زمن فات فليس معنى هذا أنها «ما حصلتش» لمجرد أنها قادمة من الزمن الجميل، ثم إن فى هذا الزمن مواهب محترمة وواعدة ومبشرة ولا ينبغى الحكم العام أن الزمن الجميل هو - وحده- زمن الفن والبهجة. ففى هذا ظلم لمو

هيكلة الأديرة هى الحل
هيكلة الأديرة هى الحل

99 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
إذًا، فإن شعار «المواطنة فوق الطائفية» هو الشعار الذى رفعه البابا تاوضروس- فى ثورته الإصلاحية القادمة – فى مواجهة شعار «حتمية الحفاظ على هيبة الكنيسة» الذى يرفعه المحافظون المتشددون من أقطاب الحرس القديم.. وجماعة «حماية الإيمان» وهو يعنى أن ما يحدث فى الكنيسة وللأقباط هو شأن داخلى خاص كضرورة

لماذا عاد (النجم الساطع)؟
لماذا عاد (النجم الساطع)؟

97 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
حاول الرئيس الأمريكى «ترامب» أن يناور سياسيا مع المناورات العسكرية، إلا أنه فشل، والسبب أهمية الدول ومسارح العمليات، فشراهته للأموال جعلته يتمادى فى المطالبة بثمن لكل تحرك أو مساعدة أمريكية للدول التى تقع فى دائرة التحالف الاستراتيجى أو الدول الصديقة، وطالب بتخفيض تكلفة نقل وإشراك القوات الأمريكية من وزارة الدفاع هناك (البنتاجون) بما فيها المهام التى تقوم بها أمريكا فى نطاق الأمم المتحدة، وقد حاول القادة العسكريون مسايرته عندما طلب من القيادة المركز

«المطبخ» و«غرفة النوم» وملكات الجمال
«المطبخ» و«غرفة النوم» وملكات الجمال

171 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
فى أول أكتوبر سيتم حفل اختيار ملكة جمال مصر 2018، كما قرأت فى الصحف. وهذا خبر من الأخبار، التى دائما ما تثير تساؤلاتى، خصوصًا عندما أرى كيف يحتفى الإعلام، بالنساء المشتركات فى هذه المسابقة، وكيف أنه فى الوقت نفسه، يهمل ويتجاهل أخبارًا تتعلق بإنجازات النساء فى العمل، وفى الإبداع، والبحوث العلمية، ومشاركتهن الفعّالة والمميزة، فى ندوات ومؤتمرات عالمية فى منتهى الأهمية. هذه حقيقة مؤسفة، تدل

 هنا دمشق.. من القاهرة!
هنا دمشق.. من القاهرة!

106 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
اليوم.. وسوريا تستكمل تطهير أرضها من «دنس الإرهاب» المسلح، الذى استمر لأكثر من 7 سنوات بفعل التآمر الدولى.. يمكننا- كذلك- أن نؤكد على «ما هو معلوم من التاريخ بالضرورة».. وهو أنَّ «مصر» عبر سنوات المؤامرة تلك  لم تدنس يدها بالدم السورى كما كان يخطط الإخوان حين حكموا مصر(لنتذكر

خواطر فنية
خواطر فنية

292 مشاهدة

8 سبتمبر 2018
«ملاحظة قد تكون خاطئة.. إن معظم أبطال روايات يوسف شاهين يقلدونه بالكربون فى نطق حوار الأفلام التى يخرجها إلا فيما ندر»! > دنيا غريبة أحيا فيها! طلبت من مهرجان سينمائى خاص الاشتراك فى حضور فعالياته بالصيغة المطلوبة، أتحمل تذاكر السفر أو نفقات الإقامة.. لا اعتراض، ثم قالت لى كل

مصر «النمر الأفروآسيوى» القادم
مصر «النمر الأفروآسيوى» القادم

187 مشاهدة

8 سبتمبر 2018
ربما يعتقد البعض أن العنوان يحمل شيئًا من المبالغة ولكن الحقيقة تؤكد العنوان ويجب أن نكون حريصين بأن بلدنا تضع نفسها فى مصاف القوى التى تعد لهذه المهمة فى العقود القادمة، لقد تابعنا كثيرًا فى أواخر القرن العشرين ما كان ينبئ بظهور النمور الآسيوية (اليابان والصين) لما حققوه اقتصاديًا وعسكريًا ليدخلوا حلبة المنافسة مع الدول الكبرى التى لها باع وتاريخ فى هذا … إلا أنه مع بداية القرن الحالى وجدت هذه النمور الآسيوية أن هناك عاملًا أساسيًا صار عقبة أمامها، وهو الوصول

«دونجوان» زمن الحرب والدم
«دونجوان» زمن الحرب والدم

270 مشاهدة

8 سبتمبر 2018
أعترف بكامل قواى العقلية مع سبق الإصرار والتربص        أننى «متحرش» أصيل أبًا عن جد نعم أنا «متحرش» لكننى نزيه وعادل

صلاح «إله الحب»
صلاح «إله الحب»

229 مشاهدة

8 سبتمبر 2018
تكتحل مدرجات برج العرب وتتجمل مساء اليوم السبت بجمهور مصر العظيم، إيذانا بقص شريط مرحلة جديدة على الكرة المصرية.. مرحلة أتمنى أن تليق بمصر الجديدة وأن تكون منسجمة مع جهود الدولة قيادة وشعبًا من أجل البناء ورسم خارطة الطريق لأبناء هذا الوطن الغالى.

طبول الحرب الإسرائيلية!
طبول الحرب الإسرائيلية!

459 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
فى عالم الكتابة.. لا يورث العند – يقينًا – الكُفر(!).. وإن شئنا الدقة أكثر.. ففى عالم الكتابة؛ ثمة علاقة يُمكننا أن نصفها بـ[الحميمة] بين أن تكون عنيدًا، وبين ما تكتب(!).. العند، هنا، له معنى محمود.. إذ يعنى أنّ الكاتب [أو الباحث] بذل جهدًا واضحًا، فيما يكتبه.. بذل جهدًا يُؤسس على قناعة.. و«قناعة» تُبنى على معلومات وم

خواطر فنية
خواطر فنية

345 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
«بين الشخصية والدور علاقة وثيقة، فأنا لا أتصور راقية إبراهيم أو ليلى فوزى إلا فى دور الهانم، ومحال أن أسند دور خادمة إلى ليلى فوزى!!». > هل اكتشف رجل الأعمال كامل أبوعلى أن المستقبل فى الاستثمار فى السياحة الفندقية بدليل أن آخر «إنتاجه» فندق أعجوبة بالغردقة وليس فيلما أو صفقة لاعب لنادى بورس

أخلاق السينمائيين الجدد فى الحضيض!
أخلاق السينمائيين الجدد فى الحضيض!

454 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
كشفت المعركة التى نشبت بين «تامر حسنى» و«محمد رمضان» على مَن هو صاحب الإيرادات الأعلى فى موسم أفلام عيد الأضحى، كيف تدار صناعة السينما فى مصر ومَن هم المسئولون عنها، وكيف يختلفون مع بعضهم البعض بالطريقة نفسها التى تدار بها مواقف الميكروباصات الشهيرة والتى يسيطر عليها البلطجية والخارج

الديزل وبنى آدم.. سينما تصدير الإرهاب
الديزل وبنى آدم.. سينما تصدير الإرهاب

300 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
   الآن.. سينما الأكشن فى مصر أصبحت صنفين، الأول  يعتمد على المنهج  البراجماتى النفعى واللعب فى الدماغ وشوية ضرب وأنهار من الدماء على الشاشة ، أما الثانى  فيقوم على مذهب المادية الجدلية ويختبر ذكاء الجمهور بأحداث أعقد من هيتشكوك نفسه.  الأول بطله «مح

الشائعات الغائصة والزاحفة والعنف المفاجئ
الشائعات الغائصة والزاحفة والعنف المفاجئ

241 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
تتصدر الشائعات المجتمع فى حالات الحروب وتزيد فى أوقات السلم أو الوصول إلى الاستقرار.. وتشخيص حالة الشائعة يخضع لعاملين: الأول هو الوعى والإدراك المعرفى، والثانى الحالة الضميرية.. وتوصف الشائعة بأنها مغرضة ولكنها تنتهى إذا ما وجدت ردا سريعا على وأدها، ولكننا دائما ما نتساءل عن سلوكيات أو رد فعل المواطن تجاه أى شائعة؛ هل لدينا وعى بالحروب النفسية الواردة إلينا خارجيا وداخليا؟ وهل تنشط الشائعة فى مناخ يتيح ترديدها حتى ولو بنقدها أو عدم قبولها؟ ما هو السل

 القهر بمرجعية الحرية
القهر بمرجعية الحرية

265 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
يقول المثل: «قبل أن تملأ الكوب بالماء النظيف، عليك أولا أن تسكب الماء الملوث».  هكذا أدرك مصطفى كما

خواطر فنية
خواطر فنية

407 مشاهدة

25 اغسطس 2018
«أريد رياض السنباطى كما هو انطوائيا لأنه حبس نفسه ليهدينا أجمل ما شدت به أم كلثوم»! >    حين عرض عليّ المهنى المحترم هانى عبدالله رئيس تحرير مجلة روزاليوسف أن أشارك بقلمى فى مطبوعته ذات التاريخ والأصول والجذور، لم أتردد ولكن ماذا أكتب؟ وأخذت أقلب الأعداد ولفتت نظرى المقالات والبحوث السياسية والحوارات واكتشفت حضور الشباب وأساليبهم المختلفة وإن كنت من متذوقى الكلمة الحلوة والع

بدلة تامر حسنى
بدلة تامر حسنى

344 مشاهدة

25 اغسطس 2018
التنوع والجدة والابتكار من الأسباب التى لا تدفع الفنان لتوسيع دائرة نجوميته فقط، بل تؤكد استمراره فى دائرة التوهج لفترة طويلة.. هذه القاعدة تجاهلها معظم نجوم الجيل الثالث من نجوم السينما، ولهذا فقدوا جماهيريتهم وتأثيرهم، ولنا فى الفنان الكوميدى «محمد سعد» القدوة السيئة بوصفه المثل الأوضح رغم إمكانياته الضخمة بعد

Acquistare Kamagra Soft Tabs Generic Viagra Jelly Erfahrungen Kamagra 100mg Kamagra Jelly gafas de sol carrera aratas timberland femme nike free run flyknit Viagra Generika rezeptfrei kaufen cialis 20mg Kamagra et Testostérone Prix Du Cialis En Belgique Cialis Generika rezeptfrei kaufen kamagra Oral Jelly nike roshe one nike store cialis sans ordonnance nike free 4.0 flyknit Levitra Original kaufen adidas schoenen timberland canada
بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. نيويورك
لمدة 21 دقيقة تقريبًا (تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا و18 دقيقة، وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرًا و39 دقيقة)؛ كان أن جمعت مكالمة تليفونية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
سقطات «عجينة».. عرض مستمر! !
اسامة سلامة
كنيسة خاتم المرسلين
د. فاطمة سيد أحمد
  الجيش والأحزاب والقانون
طارق مرسي
«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»
محمد مصطفي أبوشامة
الحكاية كلها رزق
مصطفي عمار
انتهى الدرس يا أحمق!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF