بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

15 سبتمبر 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

المقالات

الجن العاشق!

59 مشاهدة

7 سبتمبر 2019
بقلم : حسين دعسة


في إسرائيل يقول نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية، إن العربة العسكرية التي أصابتها صواريخ وقاذفات حزب الله في الجنوب اللبناني وداخل العمق الفلسطيني ، لم تقتل أو تجرح او تخدش أحدا من الجيش الإسرائيلي.
وأيضا في فلسطين، تقتل شابة بجرم لم تقترفه من إخوانها ووالدها وبقية العيلة،لأنها أرادت ممارسة حقها في الحياة والتعرف على زوج المستقبل، لم تكتمل فرحتها،حطموها وماتت  إسراء غريب في المستشفى بانتظار  تقرير  الطب الشرعي  للكشف عما   جرى لها.
وفي الولايات المتحدة، يثور الإعصار «دوريان»  ويخلف في جزر الباهامس الأمريكية أقصى أشكال الدمار  وسوء البيئة والطقس، والرئيس ترامب يريد قتل الإعصار بالقنابل النووية.
ما بين الضاحية الجنوبية ببيروت وجثة إسراء غريب ودمار جزر الباهامس ، ذلك الخيط الرفيع من وهم «السلطة» و«اندفاع الوعي السلبي» في اجترار الحقائق والأسباب وقوة النتائج بما يظهر من حقائق..!
وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية وحتى صحافة وإعلام العالم النامي تابعت القصص المحيرة في نتاج ما جرى ، ولجوء  صناع قرار إلى البحث عن «تعويذات الجن العاشق» الذي أصاب البلاد والعباد ولحس مقومات وعيها.
نتنياهو والإعلام الصهيوني والأمريكي   داروا على ما حدث من حرب إسرائيل وحزب الله وظهرت النتيجة بعد أيام من التباهي الجاف، أن هناك جنا مس الجنود القتلى والجرحى من الجيش الإسرائيلي، وبقدرة طيفية باتت الجثث مجرد دمى وليست بشرا عدوا من لحم ودم.
وفي ذات الوقت زيف أهل وأخوة إسراء غريب ، وهم من بيت لحم بفلسطين ، جريمتهم وصرحوا بلا خجل أن  الشابة مركوبة وممسوسة من جن عاشق(...) يا ساتر!
قواعد الاشتباك  مع الطبيعة وملاحقة الجن العاشق ، لم تمنع  « الإعصار دوريان»  من التحرّك  نحو الولايات المتحدة بعدما ترك وراءه   السكان في : «أيام من الرعب» والعيش مع الجن!
الأمريكي والغرب عموما يشيطن عالمنا، يضع- بأسف- طريقته في إدارة الأزمات والأحداث، يستثمرها للعب مع الجن والإنس في ذات الوقت، يحركون منابع الإرهاب والأحزاب الدينية المسيسة للفكر الديني ويخلطون الحابل بالنابل وغالبا سيادة جنس المحتل المستعمر .
هذا هو الحال وإلا فما يعني إصرار الولايات المتحدة وحلفاء الإرهاب من تبعيتها ، العمل على القول أن من نتائج تدخل الجن العاشق، ليس موت إنسانة بريئة أو تحطم وفوضى جراء إعصار أو تبدل الجثث بالدمى، بقدر أن من الممكن أن يتدخل الجن في نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي يوم 17 سبتمبر الجاري.
وفي هذا السياق، فإن معلومات المصادر الدبلوماسية تشير إلى إمكانية شن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدوان ضد لبنان قبل الانتخابات الإسرائيلية في 17 سبتمبر الجاري لتأجيلها لاسيما أن كل الإحصائيات تشير حتى الآن إلى خسارته.
المصادر ذاتها أكدت أن العدو الإسرائيلي أبدى استعداده لتقديم تعهدات بعدم استهداف مقاومين لحزب الله في سوريا مجددا  أو  خرق القرار 1701 شرط التزام الحزب بقواعد الاشتباك السابقة، كاشفة عن وساطات لكل من أمريكا وفرنسا وروسيا ومصر لإعادة إحياء القرار الدولي 1701 الذي صدر عن مجلس الأمن في أعقاب العدوان الإسرائيلي على لبنان في يوليو 2006.
الإعلام الدولي شغل بهلوسات حزب الله ونتنياهو وترامب، وأن الجن العاشق يتوقع:    إمكانية شن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدوان ضد لبنان قبل الانتخابات الإسرائيلية في 17 سبتمبر الجاري لتأجيلها لا سيما أن كل الإحصائيات تشير حتى الآن إلى خسارته.
 

فاصلة؛؛
 

الهدوء يعود جنوبًا : عنوان لرواية أدبية أو قصة وهمية  رومانسية ، وفي التفاصيل:
انتهت «المعركة» وانتفت الحرب المتوقعة، بأقل الخسائر الممكنة.
الهدوء في الجنوب سيد الموقف. عادت الحياة إلى طبيعتها في القرى. انصرف الناس إلى متابعة شئونهم المعتادة. المحال التجارية والأسواق تستأنف نشاطها.. وإن لم يتغافل الناس عن تداول النقاش والتحليل  .
أثار الحدث لم تختف. يظهر هذا في كثافة دوريات اليونيفيل عند النقاط الحساسة وانتشار عناصر الجيش ومخابراته في كل مكان.
على الرغم من الهدوء الحذر في القرى الجنوبية، اختلف الوضع من ناحية الأراضي المحتلة. إذ قامت إسرائيل بإطلاق منطادي تجسس صباحًا وبعد الظهر، واستأنفت الأشغال عند الشريط الحدودي ورفع السواتر الترابية.
 




مقالات حسين دعسة :

حرب إسرائيل
(The World as It Is- العالم كما هو)
«داعش» ..ورم خبيث يملك 300 مليون دولار
كامب جديد لتجميل صورة ترامب
رائحة النهاية!
شيخوخة الـ«Face App»!
تحت غيمة سوداء
لن أقتل أعدائى! 
دعوة جادة إلى الرقص!
نكسة «الصفقة»!
مكوكيات كوشنر فى المنطقة
ثلاث قمم.. وأسئلة حائرة!
حرب الصيف.. بالون إعلامى!
بقلم رئيس التحرير

الوعي الزائف!
فى السياق التقليدى للحروب النظامية، فإنَّ أى «فعل عسكرى» يسبقه – فى الأغلب – مجموعة من التصادمات السياسية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
د. فاطمة سيد أحمد
« حرائر البنا» و«تحية الجبيلى» (6)
محمد جمال الدين
حدث فى المترو!
د. مني حلمي
الصيف يطفئ سيجارته الأخيرة
اسامة سلامة
«بأى حال عدت يا مدارس»؟
د. حسين عبد البصير
البناءون العظام

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF