بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

25 اغسطس 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

مقالات مصطفي عمار

الذين خذلوا أسامة فوزى حيًا وميتًا

843 مشاهدة

12 يناير 2019
 فجأة تذكرنا جميعًا «أسامة فوزى»، فجأة تصدرت صوره صفحاتنا الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، مصحوبة بكلمات رقيقة عن موهبته ومكانته كمخرج كبير، حدث كل هذا فقط بعد رحيله، وقبل الرحيل كلنا خذلنا «أسامة فوزى» وموهبته، وتخلينا عن مساندته ليواصل رحلته كواحد من أهم المخرجين بتاريخ السينما المصرية رغم قلة أعماله مقارنة بأسماء أخرى أقل منه موهبة وأكثر منه أعمالًا.  كيف لصاحب أفلام مثل (عفاريت الأسفلت وجنة الشياطين وبحب السيما)، أن يتوقف عن الإبداع ويجلس فى منزله سنوات طويلة للبحث عن منتج أو جهة تقبل بأن تتعاون معه

«كحل» مديحة كامل و«حبهان» عمر طاهر

1183 مشاهدة

5 يناير 2019
أتذكر جيدًا المرة الأولى التى تقابلت فيها مع «عمر طاهر»، كان منتصف عام 2000، ذهبت وقتها لدار الأوبرا المصرية لحضور ندوة شعرية على شرف الشاعر المصرى «أحمد فؤاد نجم»، وفوجئت بـ«نجم» يطلب من «عمر» أن يلقى على الحضور قصيدة «مصر يا ما يا بهية»، وبالفعل ألقاها «عمر» كأنه هو صاحب القصيدة الأ

قل لى من تشاهد أقل لك من أنت؟!

820 مشاهدة

15 ديسمبر 2018
أحاول مرارًا وتكرارًا الهروب من الريموت كنترول، بعد أن قمت بتثبيت مؤشر طبق الاستقبال الخاص بى على قناة ماسبيرو زمان وقناة نايل دراما وأون دراما ودى إم سى دراما.. ربما تكون هذه القنوات سبباً فى شعورى بحالة من الراحة النفسية والاطمئنان بأن من يمتلك كل هذا التاريخ من الإبداع والتميز من

هل يرفض نجوم الدراما رد الجميل للتليفزيون المصرى؟!

548 مشاهدة

8 ديسمبر 2018
لا صوت يعلو فى السوق الدرامية الآن فوق صوت أزمة أجور النجوم ورفض غالبيتهم العمل بأجور مخفضة، لتقليل حجم نزيف الخسائر التى تتعرض لها الفضائيات المص

هالة سرحان.. المرأة التى غيرت شكل الإعلام

866 مشاهدة

1 ديسمبر 2018
كنت أشاهدها كغيرى من المشاهدين الذين تعرفوا عليها بشكل أفضل عقب رحيلها من قنوات art وانتقالها للظهور لأول مرة على قنوات (دريم)، هذه المذيعة غير المنتمية بالمرة لما كنا نشاهده على شاشات التليفزيون المصرى المحافظ، إنها ترقص وتتمايل مع المطربين، وتحاور وتشتبك مع السياسيين، من هذه الحالة الغريبة على عيون جيل يخطو خطواته الأولى تجاه موضة ظهرت حديثًا تسمى «الدش» بعد فترة قصيرة أتعرف أكثر على «هالة سرحان» من جلسات الأصدقاء وحكايت

حرب الأجور المقدسة!

844 مشاهدة

10 نوفمبر 2018
قبل بضعة أشهر نشرت على صفحات مجلة «روزاليوسف» العريقة، عدة مقالات عن وضع الإعلام المصرى، وبالتحديد ما يقدم فيه من دراما تفسد وتهدم أكثر من أن تعلم وتبنى، كان هذا بالتحديد خلال شهر رمضان الماضى، وعندما صدمنا جميعًا بأن أغلب موضوعات الدراما المعروضة، لا ترقى للعرض أو الاستخدام الآدمى، وفى الوقت

دكتورة إيناس عبدالدايم.. لا تدفنى رأسك فى الرمال!

933 مشاهدة

20 اكتوبر 2018
بمجرد أن قرأت تصريحات المنتج «محمد حفظى»، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الأربعين، بأنه لا نية للتراجع عن تكريم المخرج الصهيونى «كلود ليلوش»، وأن ما أثير حول كونه صهيونيًا مجرد شائعات لأنه زار إسرائيل 10 مرات فقط فى أحداث فنية!  دون أن يكلف نفسه عناء البحث والتدقيق فيما فجره الصحفيون المهتمون بالشأن السينمائى المصرى وكبار السينمائيين والمثقفين فى مصر، «حفظى» تعامل بغرور شديد فى أزمة

مَن الذى لا يكره دينا الشربينى؟!

1096 مشاهدة

29 سبتمبر 2018
تدفع «دينا الشربينى»، ثَمن محبة «عمرو دياب» لها وارتباطه بها، لا تمر مناسبة أو لحظة سعادة تعيشها «دينا» من دون أن تتعرض لعقاب فورى ومبالغ فيه مِن قِبَل جمهور «عمرو دياب»، الذى يرى أن اختياره لها لم يكن مناسبًا لا لحجم النجومية التى يتمتع بها ولا حتى لعمره! هذا بخلاف جمهور «عمرو» من الفتيات والسيدات، اللائى شع

انتهى الدرس يا أحمق!

986 مشاهدة

22 سبتمبر 2018
فجأة وبدون مقدمات تحول الفتى المدلل «سعد لمجرد» لدى الجمهور المغربى والعربى، إلى شيطان رجيم، لا يقبل أحد أن يسمع أخباره أو حتى أن يرى أعماله السابقة، ووصل الأمر لنجاح حملة شنت ضده أخيرًا بالمملكة المغربية لحجب جميع أعماله عن القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية، وهى الحملة التى طالبت بها فتيات مغربيات عبر مواقع التواصل الاجتماعى ونجحت، ووصل صوتها للباب العالى بقصر الحكم، وكان القرار الملكى بإعطاء الإشارة لتنفيذ قرار الحجب لأن «لمجرد» لم يسئ

رشيد طه.. موسيقى بدرجة مناضل!

1169 مشاهدة

15 سبتمبر 2018
لا أحد يعرف تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة المطرب الجزائرى «رشيد طه»، لا أحد يعرف تحديدًا فيما كان يفكر، كيف مر عليه شريط عمره بداية من قدومه فى عمر العاشرة مهاجرًا من موطنه الأصلى الجزائر بصحبة والديه، إلى أرض الأحلام «فرنسا» فالجيل الأول من مهاجرى الجزائر، جميعهم كانوا يرون فى باريس عا

أخلاق السينمائيين الجدد فى الحضيض!

1245 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
كشفت المعركة التى نشبت بين «تامر حسنى» و«محمد رمضان» على مَن هو صاحب الإيرادات الأعلى فى موسم أفلام عيد الأضحى، كيف تدار صناعة السينما فى مصر ومَن هم المسئولون عنها، وكيف يختلفون مع بعضهم البعض بالطريقة نفسها التى تدار بها مواقف الميكروباصات الشهيرة والتى يسيطر عليها البلطجية والخارج

محمد سعد ذهب مع الريح!

1271 مشاهدة

18 اغسطس 2018
قبل عَشر سنوات كان اسم «محمد سعد» مثل الحلم لأى مؤلف أو مُخرج أو نجمة كبيرة للعمل معه لتحقيق النجومية والشهرة التى يحلم بها أى شخص فى عالم صناعة السينما، المنتجون كانوا يطاردونه للعمل معه، فهو بالنسبة لهم أشبه بالفرخة التى تبيض ذهبًا، ولِمَ لا وهو واحد من أصحاب الإيرادات الخيالية فى عالم صناعة السينما، فع

حلا شيحا.. الفتاة التى هزمها الحب!

1548 مشاهدة

11 اغسطس 2018
بينما كنت أجلس فى أحد الكافيهات الشهيرة، دخلت «حلا شيحا» بصحبة زوجها الجديد وقتها «هانى عادل»، حدث ذلك قبل 13 عامًا.. كانت المرّة الأولى التى أرى فيها «حلا» وهى تغطى رأسها بالحجاب، وترتدى ملابس كاجوال عادية، ولكنها لم تكن تضع على وجهها أى مساحيق للتجميل، دخل الاثنان من باب الكافيه الصغير، واختارا أحد الأماكن البعيدة عن رواد المكان وجلسا سويّا، بدا على الاثنين حالة شديدة من الحب والتفاهم، وفى الحقيقة أيضًا كانت ا

الإعلام المصرى بين التضحية بالصغار والحفاظ على سبوبة الكبار!

1728 مشاهدة

4 اغسطس 2018
أصبح طبيعيًا أن يسألك زميلك بمهنة الصحافة والإعلام على خمسين جنيهًا ليستطيع أن يشترى بها لبنًا إلى مولوده الجديد أو حفاضات أو حتى لشراء وجبة غداء لأسرته. المصيبة، هو لا يطمع فى أكثر من هذا المبلغ لأنه يعلم جيدًا كما يقول المثل «البير وغطاه » .. وكيف له ولغيره أن يعيشوا فى مهنة أصبحت تتراجع إلى الخلف بسرعة الصار

هل يستحق تامر حسنى كراهية عمرو دياب؟

1336 مشاهدة

29 يوليو 2018
لا يخفى على أحد بالوسط الفنى العلاقة الجافة التى تجمع «عمرو دياب» بـ«تامر حسنى»، فـ«عمرو» غير معترف بنجاح «تامر» أو حتى وجوده من الأساس، ربما كان «تامر» السبب الرئيسى فى تدهور العلاقة، بعد أن حاول فى بداياته استغلال اسم «عمرو» للصعود على أكتافه وتحقيق شهرة سريعة، بوضع نفسه فى مقارنة معه، حدث ذلك أثناء قضية هروب «تامر حسنى» و«هيثم شاكر» من التجنيد ومحاكمتهما بتهمة تزوير شهادتي خدمتهما العسكرية، «تامر» ج

كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

1454 مشاهدة

14 يوليو 2018
وقف الرجل فى عربة المترو وهو يحاول الاتصال بابنه، ليخبره بأنه رسب فى الامتحانات، ويبدو أن الابن استقبل الخبر بمنتهى البرود، وأغلق الخط فى وجه أبيه، فعاود الأب

حديث الإفك بين وحيد حامد وشريف أبوالنجا

1097 مشاهدة

17 يونيو 2018
من حق أستاذ «وحيد حامد» أن يغضب من كمّ الإعلانات الكبيرة التى تطالب المصريين بالتبرع لإنقاذ المصريين من المرض والجوع والتشرد والسجن وكل

بقلم رئيس التحرير

أرقام القاهرة الصعبة!
بامتداد 7 أيامٍ تالية.. تُعيد «القاهرة» فى عديدٍ من المحافل الدولية ترسيخ ملامح أجندتي: «مصر 2030م»، و&la..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

عاطف بشاى
خيال المآتة.. وأدراج الرياح
مفيد فوزي
خواطر فنية
د. فاطمة سيد أحمد
حرائر «البنّا» وانقلاب إخوان «منير» (3)
محمد جمال الدين
رسائل الرئيس.. وحق الدولة
د. مني حلمي
التبريرات غير الأخلاقية لخيانة الرجال
اسامة سلامة
لماذا صمتوا؟!
طارق مرسي
ليالى الأنس فى مقدونيا
د. ايريني ثابت
بيع عقلك: شوف الشارى مين!
حسين دعسة
(The World as It Is- العالم كما هو)
د. حسين عبد البصير
السحر الفرعونى

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF