بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

25 ابريل 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

946 مشاهدة

30 يوليو 2016



 د.عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق رحب بالرئاسة الشرفية لمهرجان أوسكار إيجيبت الذى يرأسه الممثل والمنتج عادل عمار والمقرر عقد دورته الأولى فى ديسمبر المقبل.
المهرجان يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بعد موافقة د.خالد عبدالعزيز وزير الشباب على دعمه ودوره فى تنشيط السياحة وتشجيع الشباب.
إدارة المهرجان قررت تكريم سماح أنور ودينا عبدالعزيز والمنتج محمد مختار والمخرج على بدرخان.
 عدد من نواب لجنة المواصلات طالبوا بضرورة إنشاء دورات مياه على الطرق السريعة.
 النائب يوسف القعيد انتقد بعنف الطريقة التى يتم بها اختيار الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية ووصف اللائحة التنفيذية بأنها مختلة ولا بد من إعادة النظر فيها عن طريق إعادة اختيار أعضاء اللجنة أو العمل بنظام التصويت.
 الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية بوزارة الآثار انتهت من إعداد المواقع الأثرية باللغتين العربية والإنجليزية تمهيدًا لتعميمها بجميع المواقع والمتاحف الأثرية.
 لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب انتاب أعضاؤها غضب شديد من ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات بسبب قيامهم بمناقشة تقرير صادر عن الجهاز عن عام 2013 فيما اعتقدوا أنهم يناقشون تقرير الجهاز عن 2015.
 محافظة أسوان انتهت من إعداد  تقرير عن حالات التعدى على الأراضى الزراعية بجميع مدن ومراكز المحافظة وذلك على مدار الستة أشهر الماضية.
إجمالى حالات التعدى بلغت 3760 حالة.
 صبرى رحيل لاعب النادى الأهلى رفض نصيحة البعض له بالبحث عن عروض للرحيل عن النادى، وذلك بعد التعاقد مع على معلول لاعب الصفاقسى  التونسى.
 النادى الأهلى حرص على إجراء مروان محسن لاعبه الجديد الفحوصات الطبية وذلك قبل إدراجه فى قائمة اللاعبين المؤمن عليهم من الإصابات.

 «فيفى عبده» اشترت 6 بدل رقص تعتبرها مفاجأة حسب تأكيد المقربين منها استعدادًا لعرض مسرحيتها «حارة العوالم» فى رأس البر.
«فيفى» حسب نفس المصدر تطلق  رسائل خاصة فى المسرحية التى سبق أن قدمتها منذ 15 عامًا وتعود للرقص فيها رغم إعلانها اعتزال الرقص فى مقدمتها تحدى الراقصات الجدد صافيناز وأخواتها اللاتى يحاولون انتزاع عرش الرقص الشرقى واحتكار الاستعراض.

 الممثل محمد رمضان تسبب فى أزمة مرورية أمام دار الأوبرا أثناء ذهابه لحضور حفل المطربة الإماراتية «أحلام».
رمضان ذهب للأوبرا بسيارته ماركة «رولزرويس» وهى إحدى السيارتين اللتين قام بشرائهما وتسببا فى هجوم حاد ضده داخل الوسط الفنى وخارجه.
سلمى صباحى ابنة حمدين صباحى وقفت أمام شباك تذاكر سينما «أمريكانا بلازا» بالشيخ زايد لبيع تذاكر فيلم «اشتباك» بطولة نيللى كريم للترويج للفيلم الذى تدور أحداثه حول صراع التيارات السياسية والإسلامية فى سيارة ترحيلات بعد ثورة 25 يناير.
سلمى سبق أن دعت المتابعين لها فى صفحتها الشخصية بفيس بوك لمشاهدة الفيلم ومساندة نيللى كريم.
 مباحث الضرائب أعدت ملفا بعدد الفنانين لتهربهم من دفع المستحق منهم للدولة.
قائمة المتهربين تضم نجاة على حسن الجداوى «رجاء الجداوى» ومصطفى محمود فهمى «مصطفى فهمى» وكريم محمد عبدالعزيز «كريم عبدالعزيز» وتبين عدم المحاسبة منذ 2011 الماضى بالإضافة إلى الشقيقتين ميس عبدالجبار حمدان «ميس حمدان» و«مى حمدان» ويسرا محمد اللوزى أحمد «يسرا اللوزى».
 الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى حرص على تقديم بعض النصائح لرمضان صبحى المنتقل حديثا لصفوف فريق ستوك سيتى الإنجليزى لتساعده على النجاح فى مهمته، وتوقع له أن يتألق بشدة وأن يصبح من أفضل اللاعبين فى العالم.
 باسم على ظهير أيمن فريق الكرة بالنادى الأهلى، طلب من الجهاز الفنى السماح له بالرحيل على سبيل الإعارة أو البيع النهائى، لعدم المشاركة بمباريات الفريق وأكد للجهاز الفنى أنه لا يرفض الاستمرار على مقاعد البدلاء دون وجود مبرر قوى لذلك، فى ظل تراجع مستوى أحمد فتحى ومحمد هانى فى بعض الأوقات.



إلهام شاهين اعتذرت عن عدم المشاركة فى فيلم محمد سعد الجديد بسبب اعتراضها على الأجر واشتراطها الحصول على 3 ملايين جنيه.
الشركة المنتجة رفضت شروط «إلهام» وأسندت الدور لنرمين الفقى.
الفيلم تغير اسمه من «أنا عندى شعرة» إلى «ضلو فى المصيدة».

 حركة ترقيات بعض قيادات هيئة المجتمعات العمرانية تم تجميدها لحين انتهاء الجهات الأمنية من إصدار موافقتها على هذه الترشيحات.
ومن أبرز المرشحين مهندس كمال بهجت المشرف على الإسكان الاجتماعى، والمهندس طارق السباعى المشرف على القطاع التجارى، وعبدالمطلب ممدوح المشرف على المرافق بالهيئة.
الترقيات من درجة مشرف إلى درجة وكيل وزارة.
 إسماعيل منصور مدير مكتب راندا المنشاوى مديرة المكتب الفنى لوزير الإسكان من بين المحظوظين بالترقية لدرجة وكيل وزارة بينما تم تجاهل رئيس مركز معلومات الهيئة رغم أحقيتها فى الترقية لمرور 6 سنوات على درجة مدير عام.
 محمد مصيلحى رئيس غرفة الملاحة بالإسكندرية حذر من خسائر فادحة تتعرض لها شركات تداول الحاويات المصرية التى تستحوذ على 70 % من حركة تداول الحاويات، على خلفية أزمة الدولار.
 الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من الألعاب النارية بلغ وزنها 37 طنًا.
تحريات قسم البحث الجنائى بشرطة موانئ بورسعيد ورد لها معلومات عن حاوية من إحدى الدول الأجنبية ستصل لميناء شرق بورسعيد بنظام الترانزيت لإحدى شركات الاستيراد والتصدير بدولة عربية.
 محافظة الفيوم صدر لها قرار جمهورى بإقامة أكبر منطقة صناعية فى الشرق الأوسط على مساحة 7800 فدان بطريق القاهرة الفيوم لإتاحة فرص عمل لأبناء المحافظة.
وخصص محافظ الفيوم المستشار وائل محمد 5 آلاف فدان بالقرب من المنطقة الصناعية الجديدة لإقامة مجمع عمرانى جديد.
 الصحف والمواقع الإسرائيلية احتفت بالرئيس الأمريكى الأسبق بل كلينتون بعد تعليقه دبوسًا كتب عليه اسم زوجته المرشحة للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون باللغة العبرية.
بل كلينتون حصل على هذا الدبوس ذى اللون الأزرق من المجلس الديمقراطى الوطنى اليهودى.

 رانيا فريد شوقى نشرت صفحة اللوحة الرخام الموضوعة على مقبرة والدها بمناسبة الذكرى الـ18لرحيل ملك الترسو الموافق 27 يوليو الماضى.
«رانيا» كتبت مع الصورة «ياريت كل اللى يشوف البوست ده يقرأ له الفاتحة ويدعيله بالرحمة».
بوست «رانيا» يعكس لوماً رقيقاً لتجاهل الإعلام ذكرى رحيله والذى لا يتناسب مع مكانته الفنية العريضة.

 رجل الأعمال يحيى الكومى رئيس نادى الإسماعيلى السابق وأحد المقربين من وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان صدر ضده فتوى من مجلس الدولة لاسترداد الأرض المسحوبة منه بمدينة القاهرة الجديدة واستبدالها بأخرى على مساحة 26 فدانا.
وانتهت الفتوى إلى عدم مشروعية الاتفاق المبرم بين الشركة المصرية العربية للتجارة التى يملكها يحيى الكومى وجهاز القاهرة الجديدة بشأن قطعة الأرض الجديدة.
 نشوى مصطفى تعرضت لهجوم حاد من الصفحات الإخوانية بعد انتقادها للطالبة التى جاءت فى قائمة أوائل الثانوية العامة بعد خروجها عن النص والآداب العامة فى إحدى القنوات التابعة للجماعة الإرهابية.
«نشوى» أوقفت الانتقاد والتعليق لسفرها الخميس الماضى لأداء فريضة العمرة.
 مصلحة الضرائب العقارية بدأت فى حصر الوحدات الشاطئية بالساحل الشمالى تمهيدا بمطالبة شركات إدارة هذه المنتجعات بإرسال قوائم بأسماء الملاك والمساحات المبنية لفرض الضرائب عليها.
 ناجى فرج عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد أن الاتحاد بصدد طرح ذهب عيار 9 و12 و14 ليكون سعرها مخفضا للمقبلين على الزواج.
 مصر تشارك فى المسابقة العسكرية للجنود المظليين لعام 2016 التى تنظمها وزارة الدفاع الروسية فى ريف مدينة نوفورسيسك.
المشاركون فى المسابقة يمثلون مصر وفنزويلا وكازخستان وإيران اطلعوا على أجهزة الباراشوت الروسية التى سيخوضون بها المسابقة، كما تم تزويدهم بالأسلحة اللازمة للمسابقة.
المرحلة الأولى من المسابقة تضمنت الهبوط المظلى من مروحيات (تى - 8) وسباق الجرى 10 كم.
 عدد من الوزراء السابقين منهم سامح فهمى ووزير الكهرباء الأسبق، والشيخ مظهر شاهين، حضروا زفاف ابنة اللواء هيثم حمودة.
حفل الزفاف الذى أقيم بأحد الفنادق المطلة على النيل استمر إلى الفجر وبلغت تكلفته أكثر من 3 ملايين جنيه.

 احتفل المحاسب ياسر أحمد بزفاف نجلته آية ياسر على المحاسب محمود حسين سيد ألف مبروك للعروسين.


بقلم رئيس التحرير

مصر بيت الأمل وليست مغارة للفساد والإرهاب
بئر الفساد فى مصر عميقة وتكاد أن تكون من دون حاجز، ونفق الفساد طويل، ويكاد أن يكون من دون نهاية، فهل سيكتمل التحدى لإغلاق هذه الب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

الاب بطرس دانيال
«الموت يزول»
محمد فريد خميس
الرئيس السيسى ينادى بما ينادى به الصناع المصريون
منير سليمان
كيف نقضى على الإرهاب؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF