بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 سبتمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

1260 مشاهدة

20 اغسطس 2016



 المخرجة ساندرا نشأت، فضلت اللحاق بزوجها رجل الأعمال الهارب إلى بلجيكا، ماجد سامي، مالك نادى وادى دجلة، بعد وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، لاتهامه بالاستيلاء على 9 مليارات جنيه، قيمة عضويات غير قانونية فى النادي.
 فتحى مبروك المدير الفنى السابق لفريق الكرة بالنادى الأهلي، شن هجوماً قوياً على مجلس إدارة النادى الأهلي، بسبب رفض عودته للعمل فى قطاع الناشئين، بعد فشل تجربته مع الفريق الأول، وأكد أنه تعرض لمؤامرة من جانب بعض اللاعبين فى الفريق ويدفع ثمنها الآن.
 وزارة الطيران المدني، احتفلت بنجاح تجربة تشغيل محرك نفاث، باستخدام وقود الطيران الحيوى المصنوع من زيت الخروع بإمكانيات مصرية خالصة.
الاحتفالية حضرها شريف فتحى وزير الطيران المدني، والدكتور خالد محمد فهمى وزير البيئة، والدكتور أحمد عوف عميد معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران، ولفيف من قيادات الوزارة وشركاتها التابعة.
طلبة معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران والدكتورة أميرة السيد، الباحثة البيئية بوزارة الطيران والمشرفة على المشروع، قدموا عرضا توضيحيا للتجربة والفوائد التى ستعود على الطيران المدنى من استخدام الوقود الحيوي، وحرص وزير الطيران على تكريم الطلبة والمشرفين المشاركين فى هذه التجربة.
 محمد شاكر وزير الكهرباء، رد على سؤال أحد الصحفيين عقب جلسة بالبرلمان الأسبوع الماضي، بشأن عدم قدرة الفئة المتوسطة التى تستهلك أكثر من 200 كيلو وات، على تحمل الزيادة المرتقبة فى الأسعار، قال إنه فى بيته لا يستهلك هذه الكمية، فكيف يستهلك المواطن العادى أكثر من ذلك؟
 اللجنة التنسيقية المشرفة على مهرجان طيبة الدولى الذى تقام فاعليته فى أسوان خصص برنامجه هذا العام للترويج العربى والإفريقى لدعم ترشيح الدكتورة مشيرة خطاب مديراً عاماً لمنظمة  اليونسكو ويشارك فى المهرجان عدد من الوفود من مختلف أنحاء العالم تقود الحركات الثقافية فى بلادها ويمثل أعضاءها قادة الرأى فى تلك الدول.


 أميرة سعودية رصدت 140 ألف دولار، راتبا سنويا لمن تنطبق عليه شروطها للعمل سكرتيرا لها فى مقر عملها بواشنطن دى سي، وهذه الشروط بحسب إعلانها على موقع «كارير بيلدر»، هى إلمامه بأرقى مطاعم العاصمة الأمريكية، وأن يكون متماشيا مع موضات الأزياء، وأن  يجيد إخفاء هويتها فى المطاعم التى سترتادها، خلال مرافقته للأميرة فى نشاطاتها العملية.
ومن الشروط أيضا أن يكون حاصلاً على البكالوريوس، وألا تقل خبرته كمساعد شخصى أو تنفيذى عن عامين، ليستحق الراتب الذى يوازى 3 أضعاف متوسط ما يستطيع المواطن الأمريكى الحصول عليه فى السنة.
 سامح شكرى وزير الخارجية، افتتح مشروع مركز وثائق ومعاهدات القطاع القانونى بالوزارة الخميس الماضي، بهدف حماية المستندات والخرائط والوثائق التاريخية والمعاهدات الخاصة بالدبلوماسية المصرية.
 شريف إكرامى حارس مرمى فريق الكرة بالنادى الأهلي، حول بوصلة صراعه إلى الوافد الجديد محمد الشناوى، بعد الانضمام إلى التشكيلة الأساسية للفريق، وبعد سلسلة الأخطاء التى وقع بها أحمد عادل عبدالمنعم فى المباريات الأخيرة، خاصة أمام الزمالك فى نهائى كأس مصر وأمام زيسكو يونايتد الزامبى فى دورى أبطال إفريقيا.
 الشاعر الغنائى أحمد على موسي، أقام دعوى قضائية ضد المغنية اللبنانية مايا دياب، بعد حذف اسمه من على كليبها الجديد «7 أرواح»، ونسب كلمات الأغنية إلى الشاعر أحمد رمضان، وهو ما يعده انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية.
 محافظة القاهرة حصرت أعداد «التوك توك» بحى مصر القديمة، لعمل ملف لكل منها، بهدف توزيع كروت البنزين المدعم عليها، ترشيدا للاستهلاك، بينما قالت جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ، إنها ستأخذ عهدا على السائقين بعدم التورط فى أى عمل غير قانوني، وأن يتحملوا المسئولية القانونية والجنائية.
 الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة، رفعت 1270 طن قمامة من حى بولاق الدكرور، واشترك فى العملية 240 عامل نظافة و8 سيارات مكبس كبير و6 سيارات مكبس صغير و47 سيارة نصف نقل، و7 لوادر و45 عامل حدائق.
 المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حددت 27 أغسطس الحالى للحكم فى طلب رد الدائرة الأولى التى تنظر الطعن على إلغاء حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.


 رجل الأعمال أحمد بهجت، صاحب ورئيس شركة «دريم لاند»، نفى تفاوض شركة «سوديك» مع البنك الأهلى لشراء 250 فدانا من أراضى شركته، بمشاركة هيئة الرقابة الإدارية، وأكد أن هذه الأرض ملكه، وأن محكمة الاستئناف ألغت فى 3 فبراير 2016 كل مزاعم البنك فى خصومته مع «دريم لاند» وأعاد لها حقوقها، بينما تتوسط الرقابة الإدارية لحل مشكلات الشركة مع البنوك منذ عام 2002.
 أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، منحت درجة الماجستير للباحث إيهاب السيد نعيم، عن رسالته المهمة حول بنك متخصص لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لمواجهة البطالة، من خلال صندوق يوفر نحو مليون فرصة عمل، بتمويل 11 مليار جنيه.
 خزينة وزارة الأوقاف استقبلت 14 مليون جنيه، أرباحا من بيع أراض ووحدات سكنية تابعة لها بمحافظة قنا، من خلال مزاد علني، كما فوضت «الأوقاف» وزارة الإنتاج الحربى لبيع 10 آلاف فدان من أراضيها بكفر الشيخ.
 خالد حنفى وزير التموين، قال: إن القضاة فئة تستحق المساعدة والدعم المالي، وهو ما أثار مجموعة من الصحفيين الذين حضروا معه حفل افتتاح معرض السلع المدعمة للقضاة.
 اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، نفى ما تردد عن عودة السياحة الروسية إلى مصر فى شهر أكتوبر المقبل، وأشار إلى أنه لا توجد معلومة موثقة بذلك، وكل ما يقال مجرد تكهنات ظهرت بعد زيارة الوفد الأمنى الروسى لمطار شرم الشيخ الأسبوع الماضي.
 محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أجلت نظر دعوى إغلاق مقار «هيومان رايتس ووتش» وجميع المنظمات الأجنبية التى تعمل فى مصر بدون ترخيص، إلى جلسة 18 أكتوبر المقبل.
 أولياء أمور طلاب الإعدادية بالقاهرة نظموا وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء، للمطالبة بخفيض درجات تنسيق الثانوية العامة إلى 210 درجات بدلا من 215.
 مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، صادرت 29 طن هياكل دواجن ومصنعات لحوم وكبدة فاسدة، داخل ثلاجات ومصانع بمراكز أبوالنمرس ومنشأة القناطر.


 عمرو جمال لاعب النادى الأهلي، كثف جهود بحثه عن عرض احتراف فى أحد أندية الخليج، للرحيل إليه فى ظل الصعوبات التى يواجهها فى القلعة الحمراء، وعدم الاعتماد عليه بشكل مطلق، مع سخرية الجماهير منه بسبب الشبه الكبير بينه وبين الممثلة ياسمين رئيس.


 محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حظى بتكريم من أعضاء جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، بعدما حل ضيفا على ندوة عن تنمية الشراكة الاستثمارية بين مصر ولبنان، وآفاق الاستثمار فى مصر، وذلك بأحد الفنادق الكبرى.
 الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وجه جميع الكليات، بطباعة المناهج فى كتب بطريقة برايل، وتسجيلها بالصوت على اسطوانات مدمجة، لتكون ملائمة للطلاب المكفوفين، تحت إشراف المكتبة المركزية بالجامعة، التى تضم قاعة خاصة لخدمة هؤلاء الطلاب.
 الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اعتمد صرف 3 ملايين جنيه من «موازنة البر»، لمنحها لأصحاب الأمراض المزمنة والأرامل، والمتقدمين بطلبات إعانة إلى إدارات المساجد الكبرى التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.
 حسام عاشور لاعب النادى الأهلي، رفض سياسة المسكنات فى التعامل مع الأزمات، مؤكداً أن الفريق خسر أكثر من لقب خلال الفترة الماضية بسبب استهتار بعض اللاعبين، ووجه رسالة لمجلس الإدارة بضرورة التدخل السريع لإعادة الأمور إلى نصابها قبل فوات الأوان، والدخول فى نفق مظلم.
 وزارة البيئة رفعت 26 ألف طن قمامة متراكمة بالمحطات والشوارع بمحافظة الإسكندرية، ونقلتها إلى المدفن الصحى بمدينة الحمام، واستعانت فى ذلك بمعدات الهيئة العربية للتصنيع.
 العرض الخاص لفيلم «الماء والخضرة والوجه حسن»، شهد كعادة «أفلام السبكي» اشتباكات ومعارك، بين الصحفيين من جهة  و«رجالة» المنتج من جهة أخرى، قبل بدء عرض الفيلم مساء الخميس الماضي.
 الطريف أن الحضور شاهدوا «ليلى علوى» بطلة الفيلم وهى تضع «جبيرة» على ذراعها، ما أوحى لهم بأنها أصيبت فى معركة العرض الخاص.. «يسرى نصر الله» مخرج الفيلم تعرض لعاصفة من الانتقادات عقب العرض مباشرة بسببب ضعف المستوى الفنى، الذى عزاه البعض إلى وقوعه فى المصيدة التجارية  للسبكي. الفيلم يشارك فى بطولته منة شلبى وصابرين وباسم سمرة.
 


بقلم رئيس التحرير

حرب استنزاف «أمريكية».. بالشـرق الأوسـط!
على خلاف «الحالة الانطباعية»[المُبكرة]، التى رسخها عددٌ من التحليلات السياسية «الأولى» (تأسيسًا على برنام..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

اسامة سلامة
د.صبرى ود.سعاد.. شكرًا
طارق مرسي
سينما من أجل «الفشخرة».. شعار مهرجان ساويرس
هناء فتحى
المشرحة امتلأت يا أستاذة سعاد صالح!
د. مني حلمي
سجناء فى حياة مغلقة الآفاق
اسلام كمال
السادات الجديد!
داليا هلال
فى «مقام» الكُرد!
مدحت بشاي
كُنا نُغنى فنَطربْ والآن نُعرى لنُغنى!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF