بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

21 فبراير 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

969 مشاهدة

27 اغسطس 2016



 المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، قد يكون بين الشخصيات التى سيطالها التغيير الوزارى المرتقب، والذى يشمل الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة.
 دعاء غباشى، لاعبة منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية، نفت علمها بوجود سيدة إسرائيلية تحمل علم الدولة الصهيونية خلفها، فى الصورة «السيلفى التى التقطتها خلال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016» وفوجئت باحتفاء الصحف العبرية بها بعد أن نشرت الصورة على صفحتها بموقع «فيس بوك».
 غادة عبدالرازق تلقت وابلاً من التعليقات الساخرة بعد تسريب فيديو قصير لها وهى توقع عقد فيلم جديد مع محمد السبكى ويتبادلان فيه الأحضان والقبلات التى اعتبرها النشطاء خارجة.
الغريب- كما علما- أن غادة وقعت العقد رغم عدم الاستقرار على الفيلم الذى تقوم ببطولته وهى التقليعة الأغرب فى منظومة السبكية.
 سولاف درويش، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، رفضت أن يتولى وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، ترشيح أى أسماء لرئاسة مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى ونائبيه، وقالت إنه لن يرشح سوى من يعرفهم من العاملين معه بالوزارة، وهو ما يفتح بابًا جديدا للفساد، مشيرة إلى أنه يوجد الآن 6 مديرين عموم فى بنك التنمية جاءوا من وزارة الزراعة ولم يكن لديهم المعرفة بالعمل المصرفي.
 المجلس القومى للأمومة والطفولة، تلقى خلال النصف الأول من العام الحالى 2284 بلاغا عن حالات عنف ضد الأطفال، 23 %  منها بمحافظة القاهرة، تلتها الجيزة بـ15 % والإسكندرية 12 %.
تقرير المجلس أوضح أن الذكور كانوا النسبة الأكبر من بلاغات العنف، بـ69% فى مقابل 31% للإناث، وكان من بين البلاغات  155 حالة عنف مدرسى، كالاعتداء بالضرب أو التوبيخ، إلى جانب 26 حالة اعتداء جنسي.
 خط النجدة تلقى كذلك 44 بلاغا عن اختفاء أطفال، فيما كانت بلاغات التسول الأعلى بـ182 حادثة، فضلا عن تعرض 67 طفلا لإهمال طبى، و79 حالة غرق، و127 حادث طرق أغلبها فى البحيرة وسوهاج.

 اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أعلن عن رفع 900 طن مخلفات هدم وبناء وقمامة، من منطقة أرض اللواء ومطلع ومنزل محور صفط اللبن حتى محور 26 يوليو، واستغرقت العملية 3 أيام، و40 نقلة بمعدات وسيارات الهيئة العامة للنظافة والتجميل.
 ومن خلال 85 نقلة، رفعت معدات الهيئة 1700 متر مكعب مخلفات هدم وبناء، من منطقة أرض مطار إمبابة وخلف حديقة الجيزة ومعهد الطيران ونادى الطفل بحى شمال.
 فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، كشفت أن عدد المتقدمين للالتحاق بالمدارس التجريبية للغات، تجاوز 56 ألف طفل، لمرحلة رياض الأطفال، موزعين على 226 مدرسة فقط بالمحافظة، مشيرة إلى أن قيادات المديرية تحاول التفكير خارج الصندوق لحل أزمة كثافة الفصول، وأكدت أن من الأفكار المطروحة، تشمل توسيع 7 مدارس، وإنشاء 7 جديدة، بينها 3 بمنطقة الأسمرات تنفيذاً لتوصيات رئيس الجمهورية.
 رجل الأعمال الفرنسى رشيد نكاز، الذى دفع غرامات المسلمات اللاتى يرتدين النقاب فى فرنسا، قال: إنه أقدم على هذه المبادرة إيمانا منه بالحرية، معتبرا أن تغريم المنتقبة 150 يورو بسبب زيها هو «وأد للحريات»، بحسب ما نقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.
 الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قرر إعادة امتحان 218 طالبا بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق فى مادة القانون التجارى، بعد اختفاء أوراق إجابات امتحانهم من سيارة أحد المستشارين المصححين بالكلية، وحدد يوم 22 سبتمبر المقبل لإجراء الامتحان من الحادية عشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.
 الرقابة على المصنفات الفنية تترقب نسخة المشاهدة لفيلم «ألماظ حر» لأحمد حلمى والذى يسابق الزمن لعرضه فى موسم عيد الأضحي.
الفيلم تدور أحداثه فى إحدى القرى السياحية بشرم الشيخ ويحشدا عدد من اللقطات للأجنبيات الفاتنات بـ«البكينى» يقع «حلمى» فى غرام إحدهن، قد تدفع الرقابة لوضع شارة للكبار فقط لتجنب حذف بعض اللقطات الساخنة.
 «ألماظ حر» يفتح ملف الترويج السياحى للمصايف المصرية.. يشارك فى بطولة الفيلم دنيا سمير غانم وجميلة عوض التى تجسد شخصية فتاة أجنبية وتظهر فى معظم مشاهدها بالمايوه.
 أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك أكد لمقربين منه أنه يفكر جديًا فى قبول عرض النادى الأهلى، الذى وصل إلى 45 مليونًا، لمدة 5 سنوات.
الشناوى قال إنه يتمنى أن يجد ترضية مالية جيدة فى تجديد التعاقد مع الزمالك، وإنه ينتظر الجلسة التى تجمعه بالمستشار مرتضى منصور رئيس النادى لحسم الأمر.
 الموزع الموسيقى حسن الشافعي، سيخوض أولى تجاربه فى توزيع الأغانى الشعبية، مع المطرب الشعبى أحمد شيبة، فى أغنية تحمل اسم «6 وشوش».
الأغنية سوف تطرح فى مطلع الشهر المقبل، وسيقوم شيبة بتصويرها فيديو كليب فور طرحها.
 الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف أقام حفل عشاء، على شرف الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، والوفد الأزهرى المرافق له.
الطيب وصل الأربعاء الماضى إلى العاصمة الشيشانية جروزني، حيث كان فى استقباله الرئيس قاديروف والقيادات الدينية والتنفيذية فى البلاد، واحتشد المئات من المواطنين الشيشانيين خارج المطار لاستقباله، مكبرين ومرددين عبارات الترحيب احتفاء بقدومه.
 حسام غالى لاعب النادى الأهلى أكد لمقربين منه استعداده للتنازل عن شارة قيادة الفريق لزميله عماد متعب، مقابل الاستمرار فى الكتيبة الحمراء موسمًا آخر.
غالى بدأ فى تقديم التنازلات بعدما علم أن مجلس الإدارة أعطى الضوء الأخضر لحسام البدري، لتصفية من يعرقل مسيرة الفريق، ولا سيما أن الهدف من التعاقد مع البدري، هو السيطرة على النجوم والقضاء على تمرد اللاعبين الكبار.
 محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، قال: إنه تقدم باستقالته من منصبه، لأنه لا يستطيع العمل فى غياب الوزير خالد حنفى الذى استقال الخميس الماضي، وأغلق جميع هواتفه.
 فاتورة استهلاك الكهرباء بمسجد السيدة زينب بالقاهرة، انخفضت قيمتها إلى 123 ألف جنيه هذا الشهر، بعد أن كانت 250 ألفا الشهر الماضي، وذلك بعد أن سمع الأهالى بأن وزارة الأوقاف تنوى تحميلهم قيمة فاتورة المسجد.
 بلطجى يحمل مطواة قرن غزال، تهجم على مجموعة من أمناء الشرطة فى ميدان التحرير، بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي، مما تسبب فى حالة من الذعر للمواطنين الذين كانوا يتنزهون فى حدائق الميدان.
الغريب أن البلطجى تمكن من الهروب.
 الفنان محمد هنيدى تعاقد على بطولة مسلسل «أبيه فتحى» الذى يعود به إلى الدراما بعد غياب طويل، وستنتجه شركة «كينج توت» للإنتاج الفنى، وذلك بعد رفض هنيدى التعامل مع المنتج محمد مشيش، بسبب اختلافهما على الأجر.
 مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، بدأت إجراءات التعاقد مع محال الأغذية والوجبات السريعة والبيتزا والمشروبات الساخنة والباردة، لتقديم منتجاتها بالمدارس خلال العام الدراسى الجديد.. الدكتورة فاتن صالح وكيلة الوزارة بالمحافظة، أكدت أن تلك الخطوة تأتى وفقاً لقرار من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.
 عدد من المحصلين فى وزارة الكهرباء، تعرضوا للضرب من جانب أهالى المناطق الشعبية، لارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك، ما أدى إلى رفض بعضهم الذهاب للعمل خوفا من التعرض للضرب مجددا.
 الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، قاد مع مجموعة من المسئولين، حملة للقضاء على الإشغالات والقمامة فى مدينة شبرا الخيمة، وهو ما أسعد الأهالى، لكن الأوضاع عادت إلى ما كانت عليه قبل الزيارة، فى حى شرق شبرا، كأن المحافظ لم يحضر، فغضب الأهالى وسبوا رئيس الحي.
 استياء داخل النادى الإسماعيلى من اشتراط العميد محمود أبوالسعود رئيس النادى الحالى، عدم اشتراك المعارضة فى حال تعيين مجلس لإدارة النادى.
جبهة المعارضة داخل النادى أكدت أنه ليس من حق أبوالسعود اشتراط ذلك، باعتبار أن مدته ستنتهى رسميًا بانتهاء شهر أغسطس الحالي.
 برنامج «علامة استفهام» الذى تقدمه الإعلامية عزة عبدالحكيم، حاز على أعلى نسبة مشاهدة على القناة الفضائية المصرية خلال الفترة الماضية.
فكرة البرنامج تقوم على تسليط الضوء على الأحداث الجارية فى الملفات الاقتصادية والاجتماعية بموضوعية، وقد حاز على جائزة لجنة التقييم السنوى بماسبيرو، كأفضل برنامج على مستوى اتحاد الإذاعة التليفزيون.
 وزارة البيئة، وجهت الدعوة إلى 25 نائبا من لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى رحلة ترفيهية لمدة 4 أيام تنتهى فى 30 أغسطس الحالى، بمدينة الغردقة، على أن تتحمل الوزارة تكاليف الرحلة، وهو ما وضع المهندس طلعت السويدى رئيس اللجنة فى حرج أمام بعض زملائه النواب، ومنهم اللواء أيمن عبدالله عضو البرلمان عن دائرة الحامول، الذى أكد أنه على النواب السفر على نفقتهم الخاصة، إذا كانت السفرية عبارة عن «رحلة».
 محافظة القاهرة قررت  تطوير منطقة «طبطباى» بالمنيل، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وانتهت بالفعل من إجراءات رخصة التطوير، وحصر العشش الموجودة بالمنطقة، وهى مبنية بالطوب القديم والأسقف الخشبية، وتغرقها مياه الصرف الصحى، وتسكنها 56 أسرة.
 الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، زار النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، فى مستشفى قصر العينى الفرنساوى، للاطمئنان على صحته، ورافقه المستشار محمود رمزى، المستشار القانونى لمجلس النواب.
شرشر، الكاتب الصحفى وعضو مجلس النواب عن دائرة سرس الليان بمحافظة المنوفية، كان قد تعرض لأزمة قلبية نُقل على إثرها إلى المستشفى وأجرى جراحة تركيب دعامة.


بقلم رئيس التحرير

حكومة التصريحات والوجاهـة
حين تُلى مرسوم التعديل الوزارى الجديد من على منصة مجلس النواب وشمل تعديل تسع وزارات كان رد الفعل المباشر: ولماذا كل هذا الانتظار؟..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
السادة الفاسدون!
عاصم الدسوقي
دونالد ترامب.. أول رئيس أمريكى خارج النص ..!
منير سليمان
المصريون يُشيدون بمنتخب الكرة رغم خسارته.. ويُديـرون ظهـورهـم للتبديل الـوزارى

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF