بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

21 فبراير 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

960 مشاهدة

3 سبتمبر 2016



 لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان دعت وزير التموين والتجارة الداخلية «المستقيل» خالد حنفى لحضور اجتماع اللجنة الثلاثاء الماضى لبحث سبل تعزيز التواجد المصرى بدول القرن الأفريقى.
 إقامة الوفد البرلمانى الذى زار مارينا الساحل الشمالى ببورتو مارينا تكلفت 45 ألف جنيه سددها مجلس النواب من ميزانيته.
 المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان ورئيس لجنة متابعة مشاكل العلمين ومارينا الساحل الشمالى حرص على أن يقوم مع أعضاء اللجنة بجولة بحرية باللنش الخاص به.. ورفض الإقامة مع أعضاء الوفد المرافق له بالجناح المخصص له بفندق بورتو مارينا مفضلا  ڤيللته بقرية مراسى السياحية المملوكة لرجل الأعمال الإماراتى محمد العبار.
معتز هو نجل الراحل محمد محمود على حسن رئيس لجنة الإسكان سابقًا، ولديه وأشقاؤه حصة الأغلبية من ملكية أسهم شركة أسوان للأسمنت.
 وليد دياب عضو غرفة صناعة الحبوب كشف عن استجابة محكمة القضاء الإدارى بضم تحقيقات قضايا فساد القمح المتهم فيها أعضاء مجلس إدارة الغرفة الحاليين: عبد الغفار السلامونى، عمرو الهياتمي، رأفت نصر بعد فوزهم فى انتخابات مجلس الغرفة التى أجريت مؤخرًا.
 السفارة الأمريكية بالقاهرة ألقت القبض على شاب يخفى فى ملابسه قطعة مخدرات كبيرة أثناء تفتيشه قبل دخوله حرم السفارة للحصول على فيزا للسفر إلى أمريكا، الشاب تم تسليمه لقسم شرطة قصر النيل.
 مجلس الوزراء وافق على توفير وحدات سكنية لأعضاء النقابات المهنية، بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، وذلك بعد توقف دام 8 سنوات، المجلس بدأ بنقابتى أطباء الأسنان والصيادلة بالتنسيق مع صندوق التمويل العقارى، كما وافق وزير الإسكان على توفير وحدات مماثلة لأعضاء نادى هيئة تدريس جامعة القاهرة.
 هيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا، طالبت طعنين فى دستورية قانون التظاهر وعقوبته المتمثلة فى الحبس عامًا وغرامة 50 ألف جنيه، الهيئة طالبت أيضًا برفض طعن آخر فى المواد التى تلزم الإخطار قبل التظاهر، ومنح وزير الداخلية سلطة قبولها أو رفضها أو نقلها.
 المطربة «شاهيناز» تعود بعد غياب 8 سنوات للأضواء بأغنية «شكرا أوى».
الأغنية تنتمى إلى اللون الرومانسى كلمات أيمن سليم ولحن وتوزيع زوجها الموزع آدم حسين وسوف تصورها «بالحجاب» الذى أكدت أنه لن تخلعه بعد عودتها.
 هنا الزاهد الوجه الجديد التى لمعت فى مسلسل «مأمون وشركاه» بطولة عادل إمام فى رمضان الماضى انضمت إلى قائمة فنانات التاتو بعدما رسمت على كتفها طائر بنقش فرعونى، وقامت بنشر صورتها بالتاتو على حسابها الشخص بإنستجرام.
«هنا الزاهد» هى ابنة زوجة طلعت زكريا والذى كان أول من هنأها بالتاتو الجديد.


 رولا يموت شقيقة هيفاء وهبى صاحبة الكليب الذى واجه عاصفة من الانتقادات فى بيروت لخروجه عن الآداب العامة عاودت إثارة الجدل حولها بعد صورة نشرتها وتبدو شبه عارية وهى تقود سيارة.
«رولا» لقبت نفسها فى حسابها على إنستجرام بنجمة العصر وملكة جمال الإغراء فى تحدٍ كبير لكل الانتقادات التى نالتها مؤخرا.

 اتحاد شاغلى مارينا يدرس إصدار كارنيه دخول الملاك الذين لم يسددوا ما عليهم من متأخرات مالية بلون أسود لتمييزهم عن باقى الملاك مع تخصيص بوابة من البوابات السبعة للمدينة للدخول منها.
 مأمورية الضرائب العقارية بالعلمين خصصت مكتبا دائمًا لها بشركة إدارة القرى السياحية بمارينا.. ملاك الشاليهات والڤيللات تقدموا بتظلمات من ربط الضريبة بأثر رجعى منذ عام 2013 حتى 2016 التى تراوحت قيمتها السنوية بين 1500 جنيه و10 آلاف جنيه.
 عبد القادر فريد العضو المنتدب التنفيذى لشركة القرى السياحية (مارينا - ماربيللا - مراقيا) أصدر قراراً بالاستغناء عن خدمات 40 من أفراد الحراسة التابعين لشركة أمن كيرسيرفس بعد أن أضربوا عن العمل احتجاجا على طرد زميل لهم اتهم فى تزوير كارنيه لدخول مارينا.
 اللوادر والحفارات لا تخضع لضريبة كسب العمل، رغم أنه يتم تأجيرها للساعة.
 أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية بالإسكندرية توطدت علاقته بأحد رؤساء الوزراء السابقين بعد إسناده عملية تجديد مبنى الغرف التجارية لشركة المقاولين العرب مقابل 20 مليون جنيه.
 محافظ الجيزة ضبطت 2096 كيلو لحوم ومصنعات دواجن وكبدة فاسدة داخل سيارات بالدقى والعجوزة والهرم وتم تحرير محاضر لهم وسحب السيارات ومصادرة السلع منها.

 الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أقام فى قصره الرئاسى احتفالية «يوم القضاء» الأسبوع الماضى، وأعلن أمام الحضور ارتفاع عدد القضاة المفصولين على خلفية الانقلاب العسكرى الفاشل إلى 3 آلاف و495.
 رجل أعمال كبير ورد اسمه ضمن المتورطين فى صفقات القمح، يستعد للسفر خارج مصر تحسبا لاستدعائه إلى النيابة وتوجيه عدد من الاتهامات له يترتب عليها محاكمته. رجل الأعمال يتمتع بعلاقات وثيقة مع عدد من المصدرين الأتراك.
 النيابة العامة أخطرت عددا من أمناء الحزب الوطنى بالمحافظات، لسؤالهم عن التبرعات التى حصل عليها الحزب قبل عام 2011.
 أحد أعضاء مجلس النواب يدرس تقديم مشروع قانون لإخضاع رواتب عدد من الوظائف التى لم تشملها ضريبة الكسب العام.
 رجل الأعمال حسين سالم تدهورت حالته الصحية فى الفترة الأخيرة بشكل كبير، أدى إلى بطء حركته، وعدم استطاعته التنقل إلا بمساعدة مرافق.
 حورية فرغلى كشفت فى اتصال تليفونى عن غضبها لمنتج فيلم «طلق صناعى» بعدما تأكدت من رفعه من سباق أفلام عيد الأضحى رغم الانتهاء من تصويره منذ فترة. «حورية» تظهر لأول مرة فى الفيلم بعد إجراء عملية تجميل لأنفها والتى بسببها ابتعدت عن التمثيل قرابة عام كامل.
 «عادل» نجل مجدى كامل ومها أحمد بعد ساعات من إعلان خطفه من الأهلى وتوقيعه للزمالك انتشرت له صورة على شاطئ «هايسندا باى» أثارت جدلا واسعا، بينما تجلس بجواره الممثلة التى صارت شابة «منة عرفة» بمناسبة عيد ميلاده.. الصورة رغم وجود أمه مها أحمد معهما تناقلها النشطاء على خلفية وجود علاقة حب متبادلة وأن هذه العلاقة من الممكن أن تعصف بمستقبله فى الزمالك.
 المحكمة الإدارية العليا، قبلت طعن الحكومة على تخصيص 102 فدان لنقابة المعلمين بأرض مشروع الضبعة النووى، والقضاء مجددا باستيراد الأرض كاملة للدولة، مع العلم أن قيمتها تبلغ 5 مليارات جنيه.
 محافظة الجيزة خصصت 405 ساحات لصلاة عيد الأضحى، إضافة إلى المساجد الكبرى بأحياء المحافظة، لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة للمصلين.

 محمد رمضان أكد المقربين منه رغبته فى إطلاق سراح زوجته الشابة كممثلة فى أعماله الفنية المقبلة وأن عددا من المنتجين رحبوا بوجودها أيضا فى أعمال سينمائية جديدة.
«رمضان» منح شقيقه ومدير أعماله مؤخرا رخصة تجريب نفسه فى التمثيل.
 أعلن رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلى يستحاك بن يسرائيل أن  القمر الصناعى الإسرائيلى «عاموس6» انفجر مع الصاروخ الذى كان مركبا عليه «فالكون 9» فى منصة لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء فى ولاية فلوريدا الأمريكية، وتعرضت المنصة لسلسلة انفجارات أثناء تجربة سبقت لإطلاق القمر إلى الفضاء، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية دون أى تفاصيل عن وقوع إصابات.
 وفد رفيع المستوى من الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران العاصمة الرواندية لمدة 3 أيام. الزيارة هدفها بحث إنشاء فرع لأكاديمية للطيران المصرية فى رواندا لتصبح مركزا إقليميا لتدريب العاملين فى مجال الطيران فى منطقة شرق أفريقيا، كذلك التشاور حول توقيع مذكرة تفاهم فى مجالات التدريب التى يتطلبها الجانب الرواندى.
 تطوع مواطن مصرى يدعى عامر رفعت يعمل بالكويت بتنظيم حركة السير عندما وجد زحاما كبيرا بأحد الشوارع الرئيسية بمحافظة الفروانية المقيم بها، ووصل الأمر للمسئولين، حيث قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بتكريمه بمنحه شهادة تكريم تقديرا لموقفه.
 اللواء رزق أبوعلى رئيس هيئة النقل العام أعلن أنه سيتم تسيير 10 أتوبيسات مفصلية بمحافظة القاهرة، وهى عبارة عن أتوبيس ملحق به عربة صغيرة يسع 140 راكبا، على أن يكون خط سيره «رمسيس - روكسى» مشيرا إلى أن تكلفة الأتوبيسات تصل إلى 25 مليون جنيه بإشراف من وزارة النقل.
رئيس الهيئة قال أيضا أنه يجرى حاليا إزالة قضبان ترام مصر الجديدة من روكسى وحتى رمسيس لإنشاء مسار معزول بديلا عن المترو بالتنسيق مع وزارة النقل.
 المطربة «بوسى» التى اشتهرت بأغنية «آه يا دنيا» يكرمها مهرجان عاصمة الموضة العربية الذى يقام بعد غد الاثنين بعد منحها لقب أشيك مطربة شعبية ضمن باقة من نجوم السياسة والفن.
المهرجان يقام برعاية اتحاد الإعلاميات العرب وترأسه شرفيا رجاء الجداوى.


بقلم رئيس التحرير

حكومة التصريحات والوجاهـة
حين تُلى مرسوم التعديل الوزارى الجديد من على منصة مجلس النواب وشمل تعديل تسع وزارات كان رد الفعل المباشر: ولماذا كل هذا الانتظار؟..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
السادة الفاسدون!
عاصم الدسوقي
دونالد ترامب.. أول رئيس أمريكى خارج النص ..!
منير سليمان
المصريون يُشيدون بمنتخب الكرة رغم خسارته.. ويُديـرون ظهـورهـم للتبديل الـوزارى

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF