بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

17 اغسطس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

1081 مشاهدة

10 سبتمبر 2016



  تامر حسنى تقاضى مليون دولار مقابل إحياء حفل افتتاح مباراة كأس السوبر الإماراتى التى ستقام باستاد الدفاع الجوى بين أهلى دبى والجزيرة برعاية شركة بريزنتيشن.
الشركة الراعية ستخصص أتوبيسا للترويج للمباراة ولحفل تامر حسنى، إذ سينقل الأتوبيس الراغبين فى الحضور مجانا.
 ساندرا نشأت أنجبت طفلا من زوجها الهارب رجل الأعمال ماجد سامى، وأسمته «سليم»، ساندرا ادعت قبل هروبها إلى زوجها فى بلجيكا أنها انفصلت عنه، على الرغم من أن ذلك غير منطقى أساسا لكونهما قبطيين ولا يمكنهما الطلاق إلا لعلة تقبلها الكنيسة.
 السفير الأمريكى بالقاهرة أصدر تعليمات مشددة لموظفيه بإنهاء جميع إجراءات الحصول على تأشيرات دخول الولايات المتحدة فى أقل مدة ممكنة.
الأمر الذى أدى إلى مد ساعات عمل موظفى السفارة حتى إنهاء ما لديهم من أعمال إضافية.
وفى هذا الإطار يبرز الدور الذى قامت به المستشارة الصحفية نهال رزق، لتحديد مواعيد المقابلات لإنهاء الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرة التى تقدم لها عدد كبير خلال يومين فقط، إذ يتم الحصول على التأشيرة فى 15 يوما فى الأوقات العادية.
 الأنبا يؤانس يسافر إلى نيويورك الأسبوع المقبل ليكون فى استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى عند وصوله لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.
  أشرف العربى وزير التخطيط أقيمت ضده دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى اتهمته باستغلال وظيفته بتعيين رئيس معهد للتخطيط القومى بالمخالفة للقانون واغتصاب السلطات وإهدار المال العام.
الدعوى طالبت بوقف قرار الوزير رقم 8 لسنة 2016.
 حسين السيد «مارسيللو» ظهير أيسر النادى الأهلى، نال إشادة من حسام البدرى المدير الفنى للفريق، بعدما أكدت نتائج القياسات البدنية تميزه فى النواحى المتعلقة باللياقة البدنية ونسبة الدهون وغيرها، وبناء عليه فقد وعده البدرى بأن يكون اللاعب رقم 2 فى مركز الظهير الأيسر خلف على معلول وقبل صبرى رحيل.
 

 المهندس عمر السعيد رئيس نادى الصيد كرم هداية ملاك أحد أبطال البرازيل من خلال زفة بلدى طافت جميع أنحاء النادى بمشاركة محمد هنيدى وحازم إمام وعدد كبير من أعضاء نادى الصيد اصطحبت البطلة صديقتها رويدا.
 أول أيام العيد وصل حجز الحجرة إلى 4200 جنيه فى فندق بورتو مارينا، وكان السعر قبل ذلك 2900 جنيه فقط.
أصحاب الشقق الفندقية بنفس المكان يعرضون تأجير وحداتهم بـ 1500 جنيه فى الليلة الواحدة للمصطافين، المثير أن هذه الأسعار أغلى من نظيراتها فى دول أوروبية مثل إيطاليا.
 محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أصدرت حكما قضائيا أيدت فيه قرار محافظ البنك المركزى بسحب تراخيص أى شركة صرافة فى حالة مخالفتها للقواعد المنظمة للنشاط المصري.
المحكمة أكدت فى أسباب حكمها أن غلق شركات الصرافة التى تخالف تراخيصها وتخالف إجراءات التعامل فى النقد الأجنبى يحق لمحافظ البنك المركزى معاقبتها بالغلق وإلغاء الترخيص فى حالة تكرار المخالفة.
 الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة قررت توزيع 50 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد.
المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة أكد على التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة التى تقع بها الحدائق الكبيرة المشهورة بكثرة زائريها خلال أيام العيد لتكثيف التواجد الأمنى والشرطة السرية لتلافى أى أعمال بلطجة ومواجهة التحرش.
 رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو تعرض لإهانة دبلوماسية محرجة جدا الأربعاء الماضى أثناء زيارته الرسمية لدولة هولندا، حيث رفض عضو البرلمان الهولندى، توناهان كوزو الذى وضع علم فلسطين على صدره، ولم يصافح نتانياهو، وظل واقفا.واضعا يده خلف ظهره.
 

 الإعلامى معتز الدمرداش حصل على مبلغ مليون جنيه بشكل مبدئى نظير التعاقد مع رجل الأعمال حسن راتب مالك قناة المحور والخاص بعودته لبرنامج «90 دقيقة».
التعاقد سوف يستمر لمدة عام، وسيحصل الدمرداش على مبالغ أخرى على مراحل بعد عيد الأضحي.
 المطرب الشعبى أحمد شيبة وقع مع مجموعة «ميديا جيت» لتقديم برنامج ترفيهى ضخم استعدادًا لعرضه فى إحدى الفضائيات.
ماجد تادرس المدير التنفيذى للمجموعة قال إن أسباب تعاقده مع شيبة هو استطاعته استقطاب شريحة كبيرة من الجمهور من خلال أعماله وتقديمه لبرنامج تليفزيونى سوف يحقق انتشارًا واسعًا فى العالم العربي.
 حسام عاشور لاعب وسط النادى الأهلى حصل على ترضية مالية بواقع مليون جنيه فى الموسم، وأصبح يتقاضى 4 ملايين فى العقد الجديد الذى وقعه مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بعد حرص الأخير على تقدير عطاء اللاعب الكبير مع النادى على مدار السنوات الماضية.
 للمرة الخامسة جددت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة تجديد حبس العميد مصطفى حسين مدير أمن ديوان محافظة القاهرة فى تهمة الرشوة واستغلال النفوذ 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وقد قررت النيابة ندب لجنة من خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ التسجيلات الصوتية والفيديوهات وإعداد تقرير لها، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.
 غالبية المجندين الإسرائيليين الجدد أصبحوا يختارون وحدة حرس الحدود، الذى كان يصعب ملؤه فى الماضي، على الوحدات القتالية الأخرى، التى تشارك فى المعارك الميدانية بشكل شبه يومي، والسبب وفقًا لصحيفة «هآرتس» العبرية، أن العمل على الحدود أكثر أمانًا من الخدمة بالوحدات الأخرى بالداخل، خصوصًا مع تفاقم الهجمات فى الأراضى الفلسطينية.

وفد أمريكى كبير حضر إلى القاهرة الأسبوع الماضى لعقد عدد من الاجتماعات مع العديد من الناشطين السياسيين وعدد من جمعيات حقوق الإنسان.
زيارة الوفد الأمريكى فسرها عدد من المواطنين بأنها جاءت لإثارة الشكوك وعمل قياسات للرأى العام حول ارتفاع الأسعار.
 الدكتور مدحت العدل نشر تدوينة فى صفحته بموقع «فيس بوك» تلقت 15 ألف تعليق فى نصف ساعة فقط.
التدوينة عبارة عن قصيدة كتبها فى رثاء شقيقه الفنان الراحل سامى العدل بعنوان «نمرة ع التليفون».
 المركز المصرى للعلوم الطبية، بالتعاون مع جمعية طبيب الأسرة، عقد مؤتمره السنوى السادس للأمراض الجنسية والتناسلية والتجميل، فى فندق بالقاهرة يومى 7 و8 سبتمبر.
المؤتمر أقيم تحت رعاية من وزير الصحة والسكان أحمد عماد، ونقيب الأطباء حسين خيري.
 ظاهرة «السمسار الإلكتروني» التى تمتد فى مصر منذ فترة، فتحت أسواقا جديدة شملت الأدوية الطبية، إذ تجلبها من الخارج للعملاء فى الداخل بعد الاتفاق على الإنترنت.
هذه الظاهرة تتشابه إلى حد كبير مع ظاهرة التسويق الشبكى الإلكتروني، الذى أكدت دار الإفتاء أنه حرام، ووقعت ابنة السياسى حمدين صباحى فى قبضة الشرطة بسببه.
 المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة برئاسة اللواء كمال الدالى وافق على طلب لهيئة النقل العام بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 800 متر بناحية وراق العرب لعمل موقف أتوبيس لصالح الهيئة.
المجلس التنفيذى وافق أيضًا على تخصيص قطعة أرض كانت مقراً  لشرطة أطفيح القديمة بمساحة 1400 متر لتوسعة مدرسة ابتدائى بأطفيح.
 محافظة الجيزة خصصت 405 ساحات لأداء صلاة العيد فى مختلف الأحياء.
المحافظة شكلت غرفة عمليات بمديرية أوقاف الجيزة لمتابعة ورصد المخالفات والتجاوزات.
محافظة الجيزة شهدت الأسبوع الماضى استغاثة من عمال النظافة العاملين بمدينة الصف بسبب تأخر صرف رواتبهم مدة شهرين.
 رامى ربيعة مدافع النادى الأهلى صمم على السفر إلى ألمانيا، لعرض ركبته المصابة بتآكل فى الغضروف لإنقاذها من التسبب فى اعتزاله الكرة فى وقت مبكر، بالرغم من تحفظ النادى على قرار السفر، وجاء إصرار اللاعب بسبب إصابته فى الركبة للمرة الثالثة، ما أثار خوفه على مستقبله.
 مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وافق على طلب لمحافظة القاهرة والجهاز التنفيذى لسوق العبور بالتصرف فى عدد من الملاحق بعنابر الفاكهة بالسوق لملاك المحال المجاورة.
الموافقة جاءت وفق تقدير اللجنة العليا للقيم بالجمعية العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية.
 مجلس الدولة أجل نظر عدة دعاوى قضائية تطالب بإصدار أحكام قضائية بإلغاء قرار وزير السياحة بحل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية لجلسة 23 أكتوبر القادم.
الدعاوى قالت إن القرار صدر مخالفًا للقانون.

 


بقلم رئيس التحرير

التشيُّع السياسى لـ«دولى الإخوان»!
تقول المعلومة: إنَّ العاصمة البريطانية (لندن) شهدت نهاية الشهر الماضى (خلال الفترة من 21 إلى 23 يوليو) عددًا من اللقاءات «ا..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
موت «چَنَى» مسئولية من؟
هاني عبد الله
التشيُّع السياسى لـ«دولى الإخوان»!
اسامة سلامة
القاتل.. «الصحة» أم «الصيادلة»؟
عصام عبدالجواد
إصرار المصريين
د. مني حلمي
أزمة الالتزام الدينى!
هناء فتحى
البلاد الحبلى باغتصاب النساء

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF