بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

25 مايو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

1113 مشاهدة

17 سبتمبر 2016



 مستشفى قليوب المركزى أعلن حالة الطوارئ القصوى بعد ظهور حالة مصابة بالإيدز.
الدكتور عصام حسين مدير المستشفى قال إنه قرر نقل المريض إ. س. المصاب بالإيدز إلى مستشفى حميات العباسية لاستكمال علاجه.
«حسين» أكد أيضًا أن الإصابة حدثت نتيجة نقل دم ملوث للمريض وأنه تم رفع حالة الطوارئ وتعقيم المستشفى واتخذت الإدارة كافة الإجراءات الوقائية.
 صابرين ونورهان ومن قبلهما ليلى علوى ومها أحمد أشهر من أجرى جراحة تحويل المسار لإنقاذ وزنهن.
د. خالد جودت أخصائى جراحة التجميل بالقصر العينى تقاضى 150 ألف جنيه على العملية الواحدة للفنانات.
 جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة كتب تغريدة بحسابه بتويتر يحتفل فيها باللاعب محمد الننى الذى يلعب لفريق أرسنال الإنجليزى.
«كاسن» قال فى تغريدته «ولاد المقاولين فى كل حتة مسمعين» السفير البريطانى اعتاد خلال الفترة الأخيرة كتابة تغريدات يبدو من خلالها  كأنه مصرى.
  محافظة الجيزة ألغت إجازات السائقين وعمال النظافة والحدائق لرفع المخلفات التى امتلأت بها الشوارع خلال عيد الأضحى ورفعت 30 ألف طن مخلفات.
 شركات المحمول بدأت فى الاستعداد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة وارتفعت أسعار كروت الشحن خلال الأسبوع الماضى ووصل سعر الكارت فئة 100 جنيه إلى 108 جنيهات.
شركة فودافون أرسلت رسالة لعملائها قالت فيها إنه سيتم احتساب القيمة المضافة على الفاتورة الشهرية القادمة وذلك لتطبيق قانون القيمة المضافة.
 مباحث الإسكندرية تمكنت من القبض على ياسر صلاح عبدالحليم النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل لتهربه من تنفيذ أحكام قضائية. النائب السابق مطلوب ضبطه وإحضاره فى 10 قضايا ما بين تبديد وتزوير.
 النائبة آمال رزق الله تقدمت بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بعد توقف 70 % من المحاجر عن العمل على حد قولها.
رزق الله أكدت أن التوقف عن العمل نتيجة لزيادة الرسوم الخاصة بها وعدم قدرة أصحاب المحاجر على تحمل الخسائر.
 محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أصدرت حكماً قضائياً ألزمت فيه مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بتغيير اسم طفلة مجهولة النسب من مريم هانى سامى سعيد إلى مريم مصطفى هانى سعيد سالم وذلك لتمكينها من الالتحاق بالمدرسة.
 ميادة الحناوى المطربة السورية أجرت جراحة لإنقاص وزنها وخسرت حوالى 20 كيلو من وزنها لرغبتها فى العودة للغناء من لبنان.. «ميادة» تدرس الإفراج عن أغنيات لا يعرفها أحد لحنها الموسيقار الراحل بليغ حمدى وقدمها لها أثناء وجوده فى فرنسا.

 النائبة جهاد إبراهيم عضو ائتلاف حب مصر حرصت على نشر صورتها مع مولودها الجديد.
جهاد تحدت إعاقتها وكانت بطلة سباحة وأستاذة جامعية ثم عضوا بالبرلمان.
 ماركوس راشفور وأشلى بونج وخيسيه لينجارد لاعبو فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزى حرصوا على تلبية رغبة عجوز على فراش الموت فى زيارتهم وتوفى بعد مغادرتهم له بـ45 دقيقة.
أحد أبناء العجوز كان قد سأل والده قبل وفاته عن أمنيته الأخيرة وطلب أن يزوره لاعبو المان يونايتد وهو ما تحقق له بالفعل.
 الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس بعثة الحج الرسمية قال إن آخر رحلات عودة الحجاج من الأراضى السعودية ستكون فى 2 أكتوبر المقبل.
 عادل عبدالمقصود رئيس شعبة الصيدلة بالغرف التجارية أكد أن هناك أزمة فى سوق الدواء خلال الأيام القادمة لن تقل عن أزمة الألبان متمثلة فى اختفاء حقنة الأنتى  R.H وهو ما ينذر بارتفاع حالات الوفاة بين المواليد.
حقن الـR.H ضرورية وتحقن بها الحامل خلال الثلاثة أيام الأولى من الولادة لتجنب حالات الإجهاض المبكر وتشوه الجنين الثانى.
 هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أكد لمقربين منه أنه يفكر فى إقالة الأرجنتينى هيكتور كوبر من تدريب المنتخب الأول بعد كثرة مشاكل المنتخب خلال الفترة الأخيرة وتراجع النتائج.
أبوريدة كشف أن هناك نقاشات حدثت مع أعضاء الاتحاد حول الاستعانة بمدرب وطنى بعد تراجع تصنيف المنتخب 10 مراكز فى التصنيف الأخير نتيجة لتعادله مع غينيا وخسارته من جنوب أفريقيا.
عضو بالاتحاد أكد أن مباراة الكونغو التى ستقام أول أكتوبر ستكون الحكم الأخير على كوبر حتى لايكرر مأساة برادلى وأن الأسماء المطروحة كلها وطنية منها حسن شحاتة وحمادة صدقى وأنور سلامة وحسام البدرى.
 حالة استياء بين العاملين فى الشركة المصرية للاتصالات من تامر جاد الله الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب، وذلك بعد حصول الشركة على رخصة المحمول الرابعة وعدم ذكر الرئيس التنفيذى للمجهود الذى قام به المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى الأسبق الذى أطيح به من منصبه بسبب ما لاقاه من تعنت فى ملف الرخصة الرابعة.
 النائب البرلمانى محمد العقاد نفى ما أثير داخل المجلس حول سفره مع النائب علاء والى إلى فرنسا على نفقة المجلس.
العقاد أكد أن سفره إلى فرنسا كان بالتنسيق مع هيئة مكتب مجلس النواب وأنه جاء بناء على دعوة تلقاها من وفد برلمانى فرنسى زار مصر مؤخرا على نفقة النائب علاء والى.
 المطربة أصالة تراجعت عن مقاضاة زوجها السابق أيمن الذهبى بعد تدخل المقربين.
كان نجل «أصالة» من زوجها السابق طلب تغيير لقبه إلى «العريان» نسبة لزوج أمه مما دفع زوجها السابق إلى طلب إجراء تحليل DNA على ابنه .
وبعد أن كادت المشكلة أن تصل للمحكمة تراجع أيمن الذهبى عن طلبه دون إبداء أسباب.

 منة شلبى تقرأ سيناريو فيلم «العيب» تأليف تامر حبيب الذى تبدأ تصويره فى أواخر سبتمبر الحالى.
«منة» فتحت خطا ساخنا مع المؤلف لضبط دورها فى الفيلم الذى يشارك فى بطولته يسرا وأحمد داود ومحمد ممدوح.

 اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية الجديد طلب من مساعديه اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة سيول الشتاء.
فرحات طلب الاجتماع مع عدد من أساتذة الرى والبيئة بجامعة الإسكندرية للاطلاع على آرائهم فى مواجهة النوات التى تضرب عروس المتوسط فى فصل الشتاء وسبق أن أطاحت بهانى المسيرى المحافظ الأسبق.
 محافظ الإسكندرية غرم شاطئ سيدى بشر 10 آلاف جنيه لمخالفته شروط التعاقد وفرض أسعار إضافية على المواطنين بالمخالفة للأسعار الرسمية فى أسعار التذاكر.
 محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة أجلت نظر الدعوى القضائية المقامة أمامها والتى تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن الطالب هيثم حسانين الذى كرمته جامعة تل أبيب لجلسة 7 يناير القادم.
سمير صبرى المحامى الذى أقام الدعوى قال إن تكريم طالب مصرى ضمن فعاليات تخرج طلاب الماجستير الدوليين وقبوله بالأمر لا يُعد إلا خيانة للوطن.
 المطربة أنغام قضت عيد الأضحى فى ألمانيا لمتابعة إجراءات الكشف على نجلها من زوجها الموزع الموسيقى «فهد» بعد موافقتها على عمل جراحة له تساعده على السير بشكل طبيعى.
نجل أنغام يعانى منذ فترة من العجز عن المشى بشكل طبيعى رغم اقترابه من 10 سنوات.
 عمرو دياب حرص على شراء كميات كبيرة من الكابات والنوت بوك التى تحمل اسمه قبل بدء حفله بمنتجع «موسى كوست» فى ثانى أيام عيد الأضحى..
 الشركة الراعية للحفل حرصت على تصميم خلفية كبيرة لمسرح الحفل مكتوب عليها كل سنة وأنتم طيبين بإمضاء عمرو دياب.
 محافظة أسوان منعت تأجير «الحصان» والتوك توك والموتوسيكلات طوال أيام عيد الأضحى بميدانى المحطة ونادى أسوان الرياضى وبالشوارع الرئيسة بعد شكاوى المواطنين من خطورتها على حركة المشاة من السيدات والأطفال.

 محمد رمضان نشر عدداً كبيراً من صوره الخاصة مع زوجته الجديدة وابنه «على» فى حسابه بإنستجرام بعد ساعات من طرح العدد الماضى من مجلة «روزاليوسف» الذى تضمن الانفراد بحوار مع زوجته الأولى وتشرح فيه أسباب طلاقها بعد أن تحول نجما.
«رمضان» تعمد كتابة جملة أن زوجته الجديدة هى وش السعد عليه وأنه يعيش معها قصة حب لا تتوقف.

 الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بالتعاون مع مركز البحوث الأمريكى والبعثة الأمريكية بالأقصر بقيادة (أرينا شينكوفا) يفتتح مؤتمرا عن الحضارة المصرية القديمة  فى مدينة الأقصر من 25 إلى 29 سبتمبر الحالى
 الدكتور حسام الملاحى مساعد أول وزير التعليم العالى للبعثات وشئون الوافدين، أكد أن إجمالى أعداد الطلاب الوافدين الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية قد بلغ 12 ألفا و500 طالب حتى الآن.
 وزارة المالية طرحت الخميس الماضى أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 11.5 مليار جنيه.
(المالية) أكدت عبر موقعها الإلكترونى، أنه جرى طرح أذون خزانة أجل 182 يوما بقيمة 5.5 مليار جنيه بمتوسط عائد 15.763 % فيما بلغ أعلى عائد 15.8 % وسجل أقل عائد 15.499 %
 (محمد رجب) قام  بجولة فى بعض سينمات القاهرة الجديدة مثل (كايرو فيستفال، بوينت ناينتى، بورتو كايرو) فى الثلاثة أيام الأولى من عيد الأضحى  لمتابعة إيرادات فيلمه الجديد (صابر جوجل) أما الجولة الرابعة (رابع أيام العيد) ففى سينمات محافظة الإسكندرية.
 (صابر جوجل) حقق إيرادات هزيلة رغم جولات (رجب) وتذيل قائمة أفلام العيد مع محمد سعد بفيلمه (تحت الترابيزة).
 صاحب شركة فيس بوك مارك زوكربيج  تبرع بمبلغ 300 مليون دولار أمريكى بعد بيعه 742 سهما من شركته لصالح صندوقى تشان.
وقد قام مع زوجته (بريتسيلا تشان) بتأسيس هذين الصندوقين لحل المشاكل فى مجال التعليم والصحة والعلوم وكان صاحب شركة (فيس بوك) قد أعطى وعدا بعد ولادة ابنته فى شهر ديسمبر، بأنه سيبيع 99 % من أسهم الشركة لصالح الأعمال الخيرية.
مارك يملك حاليا 400 مليون سهم فى شركة (فيس بوك) والتى تقدر قيمتها بحوالى 52 مليار دولار.
 الدكتور إبراهيم إمبابى  رئيس الحجر  الزراعى  قال إن مشكلة استيراد الأقماح مع روسيا سيتم حلها عقب عودة وزير الزراعة من رحلة الحج خلال الأيام المقبلة، وأضاف أنه لا يوجد بالاتفاقيات الدولية شىء يسمى تهديدات دولة لأخرى بوقف التعامل فى مقابل دخول فطر مرفوض صحيا لخطورته على الأمن الغذائى لدولة أخرى.
 فتحى فريد منسق مبادرة  أمان لمناهضة التحرش قال إن أعضاء الحملة واجهوا صعوبة فى العمل الميدانى هذا العام بسبب المضايقات الأمنية. «فريد» فجر مفاجأة بقوله إن الأرقام التى أعلنتها وزارة الداخلية عن ضبط 111 حالة تحرش فى القاهرة مبالغ فيها وأن هناك تضاربا من تقرير الداخلية وبعض وسائل الإعلام0 0المتخصصة فى هذا الإطار.
 (سلاف فواخرجى) النجمة السورية تعود للأضواء مرة أخرى بعد غياب طويل لمشاركتها فى لجنة تحكيم مسابقة نور الشريف للفيلم العربى بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط.. (سولاف) شاركت فى الدورة الماضية بأول فيلم من إخراجها بعنوان (رسائل الكرز).
لجنة تحكيم  مسابقة نور الشريف تضم (عزت العلايلى) رئيسا وعضوية (سلوى خطاب) و(محمود أبو العباس)و(معاذ خورى).


بقلم رئيس التحرير

العبـور الجديـــد
وأخيرًا وصل أمرُ واضعى اليد على أراضى الدولة إلى عُنق الزجاجة، ولم يَعُد يُحتمل الانتظار، فإما أن يستمر ضياع هيبة الدولة وإما تثب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
مرة أخرى: مصر يجب أن تقول «لا»!
منير سليمان
حقوق أصحاب المعاشات

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF