بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

28 مارس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

855 مشاهدة

22 اكتوبر 2016



> مجلس الوزراء وافق على فتح باب تحويل حاجزى وحدات الإسكان الاجتماعى الذين لم يتوافر لهم وحدات بمحافظاتهم الأصلية إلى المحافظات المجاورة.
> أمين مسعود عضو المكتب السياسى وعضو دعم مصر حذر من غياب الرقابة على الصناديق الخاصة الذى أدى إلى استخدام مواردها فى غير الأغراض المخصصة لها.
يذكر أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد كلف عمرو الجارحى وزير المالية لإعداد الغطاء التشريعى لضم الصناديق الخاصة الذى يصل عددها إلى 500 صندوق إلى الموازنة العامة لتعويض العجز المالى.
> اللجنة الوزارية الاقتصادية وافقت على استكمال دراسات الجدوى الخاصة بتسيير القطار الكهربائى الذى يربط بين شرق القاهرة والعاصمة الإدارية.
> هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى أصدرت تقريرا قانونيا ببطلان قرار إعلان انتخابات نقابة المرشدين السياحيين التى أسفرت عن فوز حسن نخلة بمنصب النقيب.
> عماد متعب لاعب النادى الأهلى وجه انتقادات حادة للائحة الفريق الجديدة التى من المقرر أن يقوم سيد عبدالحفيظ بتطبيقها خلال الأيام القادمة خصوصا أنها تحرم اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل كبير فى المباريات من المكافآت الخاصة بالفوز.



> نادية لطفى أغلقت هاتفها المحمول بعد أن بلغت المكالمات أعدادًا فلكية وكلفت الفنانة إحدى الممرضات بالرد على المكالمات ولكنها لم تستطع تنفيذ هذه المهمة.
الفنانة نادية لطفى ترقد فى أحد المستشفيات للعلاج.


> الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يقوم بزيارة مستديمة لأحد الفنادق المطلة على النيل التى يعمل بها ابنه مديرا للأغذية مصطحبًا حسام زكى الأمين المساعد للجامعة.
> أحمد أبو شقرة صاحب سلسلة المطاعم الشهيرة أقام حفلاً كبيرًا بأحد الفنادق للاحتفال بزواج ابنه على ابنة صاحب الهلال والنجمة.
حضر حفل الزفاف المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق ومنصور عامر وعزيز أباظة.
> الفنان صلاح السعدنى يحتفل بعيد ميلاده الأحد القادم فى منزله مع أسرته وعدد من الأصدقاء.
> رامى ربيعة مدافع النادى الأهلى ذبح عددًا من العجول فور عودته من رحلة العلاج التى أجرى خلالها جراحة فى غضروف الركبة بألمانيا للتخلص من النحس الذى لازمه فى الفترة الأخيرة.
> بوسى زوجة محمود عبدالعزيز تكتفى بالرد على رسائل أصدقاء زوجها الذين يحاولون الاطمئنان على صحته برسائل تطلب منهم الدعاء للنجم الكبير بالشفاء.
> مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولى قال إنه سيتم إنشاء أول جامعة كورية فى بنى سويف.
> محمود طاهر رئيس النادى الأهلى قدم شكوى لوزارة الرياضة لضعف الدعم المقدم للنادى الذى يقدر بأربعة ملايين جنيه فقط، فى حين وصل دعم الوزارة لنادى الزمالك إلى 60 مليون جنيه.
> الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 75 ألف طن أرز هندى من خلال مناقصة عالمية
كذلك شراء 130 ألف طن قمح روسى
> شركة ألمانية منظمة لمسابقة ملكة جمال العالم
ستقيم مسابقة عروس البحر بمدينتى الغردقة ومرسى علم
> 300 جندى روسى ومصرى شاركوا فى أول عملية إنزال شراكة لوحدات المظلات ضمن تدريبات حماة الصداقة الجارية بمنطقة العلمين بمحافظة مطروح خلال الفترة من 15 - 26 أكتوبر
جنرال روسى مشارك فى التدريبات قال إن الأسلحة الروسية أثارت دهشة الجنود المصريين خلال التدريبات.
> قائم بأعمال مدير إدارة تعليمية سبق اتهامه فى 11 تهمة تزوير تم ترشيحه لمنصب مدير عام للتعليم بإحدى محافظات الوجه البحرى.


> محمد سعفان وزير القوى العاملة وقع ضحية إحدى الشركات التى قامت باستغلال اسمه فى تنظيم مؤتمر للتوظيف بحجة مشاركة شركات لتوفير فرص عمل.
وزارة القوى العاملة اكتشفت أن الشركة التى تملكها إحدى سيدات الأعمال تتقاضى مبلغ 50 جنيهًا من كل شاب يتقدم بطلب لحضور المؤتمر.
سعفان طلب من وزارته اتخاذ القرارات القانونية ضد الشركة التى ادعت أنها ستوفر 1500 فرصة عمل للشباب فى عدد من الشركات الكبري.
> الفنان فريد فاضل يقيم معرضًا للتصوير الزيتى والمائى عن جماليات نهر النيل بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم وخالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.
المعرض يبدأ فى 1 نوفمبر ويستمر إلى 10 نوفمبر.
> رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام نبه على صغار الحكام المنضمين مؤخرًا إلى القائمة الدولية بعدم استخدام مواقع التواصل «فيس بوك».
حتى لا يتسبب ما يتم نشره فى غضب الأندية التى يدير الحكام مبارياتها.
> خالد يوسف عضو مجلس النواب حضر الأسبوع الماضى حفل عشاء فى أحد المطاعم العائمة بالزمالك بصحبة عدد من الأصدقاء الرجال والسيدات.
> تامر حسنى ينافس محمد رمضان بسيارة تشبه سيارته الـ«لامبورجيني» أثناء جولته الغنائية بأمريكا.
> مدرس بإحدى الجامعات بالوجه البحرى حصل على ماجستير رغم وجود تقرير من المكتب الفنى بالجامعة يوصى تخفيض درجته الوظيفية لدرجة موظف بسبب انقطاعه عن العمل لمدة 183 يومًا وتقرير الجامعة طالب المدرس برد الأموال التى حصل عليها خلال مدة انقطاعه عن العمل.


> أحد رجال الأعمال يمتلك محلات كبيرة للحلويات تم العثور على 800 طن سكر فى مخازنه.. رجل الأعمال برر وجود هذه الكمية من السكر بأنه يخزنها استعدادًا للمولد النبوى الذى يتطلب كميات كبيرة من السكر.
> البنوك المصرية بناء على تعليمات البنك المركزى طلبت من المسافرين إلى الخارج الذين يستخدمون الفيزا أن يقدموا تذكرة السفر وتأشيرة دخول الدول الأوروبية حتى يتم تفعيل الفيزا كارد.
> أحد رجال الأعمال اشترى بـ20 مليون دولار ذهبًا من دبى عن طريق الفيزا كارد على اعتبار أنه سيحاسب عند رجوعه القاهرة بسعر 8.80 للدولار فى حين أن سعر الذهب يقيم بسعر سوق السوداء الذى يبلغ 16 جنيهًا.
> مليار دولار تم سحبها من البنوك خلال الفترة الماضية عن طريق الفيزا كارد مستغلين السعر الرسمى الذى ينخفض عن سعر الدولار فى السوق السوداء بحوالى 6 جنيهات.
> الجمعية المصرية البريطانية أقامت حفلاً الأربعاء الماضى بأحد فنادق القاهرة حضره السفير البريطانى ورجل الأعمال إبراهيم كامل وخالد نصير.
السفير البريطانى اصطحب 200 فرد قاموا بزيارة المتحف المصري، اللافت أن السفير قد تجول أثناء الحفل وجلس على معظم الموائد التى جلس عليها رجال الأعمال المصريون والبريطانيون.
> أحد نوادى الروتارى برئاسة نجوى عماد قامت بتكريم الفنانة لبلبة واسم المرحوم سامى العدل أثناء حفل تسليم وتسلم النادي.
> محمد العبار رجل الأعمال الإماراتى تسلم خلال اليومين الماضيين جميع فروع شركة أمريكانا بعد أن قام بشرائها منذ شهرين.
العاملون بالشركة ينتظرون مكافأة ثلاثة أشهر بعد انتقال ملكية الشركة إلى رجل الأعمال الإماراتي.
> دعوى قضائية أقيمت أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالبت بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار نقابة المحامين بإرسال خطابات إلى كل من مصلحة الجوازات والهجرة والإدارة العامة لمصلحة السجون وهيئة التأمينات الاجتماعية ومصلحة الضرائب والهيئة العامة للتأمين والمعاشات من أجل الوقوف على حال المحامين ومعرفة الذين غادروا البلاد أو من صدرت ضدهم أحكام.
> المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل فى حادث تسمم أكثر من 100 طالب بثلاث مدارس فى مركز إطسا بمحافظة الفيوم جراء تطعيم خاطئ.
> مصر للطيران ستضيف 17 رحلة إضافية ومنتظمة إلى مطارى أسوان وأبو سمبل، يومى 21 و22 أكتوبر، وذلك لنقل الراغبين فى حضور مهرجان تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى من الزائرين والأفواج السياحية وممثلى وكالات الأنباء العالمية لتغطية هذه الاحتفال.
 


بقلم رئيس التحرير

عافية مصر بدماء الشهداء وصبر الأمهات
عادت مصر إلى زهوها، وعاد البلد إلى عافيته، ويسجل لشهداء الجيش والشرطة الفضل الأول لتوفير الاستقرار والأمان ليتمتع به جميع المصريي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
«مبارك» براءة.. حاكموا شعب مصر!
عاصم الدسوقي
مجانية التعليم المفترى عليها فى بلدنا..!!
الاب بطرس دانيال
أنتِ أمٌ ... وكفى!
منير سليمان
فشل فى توجهات الحكومة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF