بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

25 ابريل 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

986 مشاهدة

29 اكتوبر 2016



> عدد من تجار السوق السوداء للعملات يقومون بشراء الريال السعودى بالجنيه المصرى على أساس أن ثلاثة جنيهات ونصف الجنيه المصرى تساوى ريالا سعوديا واحدا، ويساوى ثلاثة ريالات دولارا واحدا، وبحسبة بسيطة نجد أن ثلاثة ريالات يتم شراؤها بمبلغ عشرة جنيهات ونصف الجنيه فى حين أن الدولار يباع فى السوق السوداء «بـ ستة عشر جنيهاً وأربعين قرشاً» أى أن تاجر سوق السوداء يحقق خمسة جنيهات فى شراء كل دولار بعد تغيير الجنيه إلى ريال سعودي.
> أسامة شرشر عضو مجلس النواب قدم طلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس حول وثيقة بنما التى تشير إلى تهريب أحمد عز لمليارات الدولارات ومدى صحة هذه المعلومات، وجاء فى طلب الإحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير المالية خصوصا أن البرلمان التونسى والجمعية الوطنية الفرنسية قامت بمناقشة الوثيقة التى طالت المسئولين فى البلدين.
> محافظة القاهرة انتهت من تركيب الإشارات الإلكترونية فى 180 تقاطعا من أصل 250، الكاميرات ترصد المخالفات المرورية للسيارات التى تتجاوز الإشارة فى عشوائية وترسل هذه المخالفات عقب رصدها لنيابات المرور لاتخاذ الإجراءات المرورية الفورية مع المخالف مع دفع الغرامة الفورية.
> مجلة إسرائيل (ديفينذ» المتخصصة فى الشئون العسكرية عبرت عن مخاوف تل أبيب من الأنفاق التى تبنيها مصر تحت قناة السويس، حيث إنها تمكن الجيش المصرى من نقل قوات إلى سيناء تتمكن من تدمير إسرائيل فى 6 ساعات فقط فى حال اندلاع حرب بين الطرفين، وذكرت المجلة أنه يوجد أسفل قناة السويس 7 أنفاق مصرية لبناء خط سكة حديد.



> نيكول سابا تستعد لتصوير مسلسل «مذكرات عشيقة سابقة» ليتم عرضه فى رمضان المقبل.


> سيدة تم ضبطها أمام مقر إقامة رئيس هيئة قناة السويس الفريق (مميش) عند تصويرها المنزل بآلات تصوير حديثة.
> العائلة الروتارية تجمعت بكامل أعضائها بنادى هليوبوليس الشروق لتكريم الفنانة ليلى طاهر.
> وزارة الإسكان وافقت على طلب محافظة أسوان لاعتماد 50 مليون جنيه لاستكمال مشروع الإحلال والتجديد للمساكن التى تضررت مبانيها بسبب طبيعة الأراضى غير الملائمة لبناء مبانٍ عليها.
> سعد سمير لاعب النادى الأهلى استاء من أصدقائه الذين حضروا عقد قرانه الأسبوع الماضى فى أحد المساجد بسبب قيامهم بتسريب صور عقد القران إلى مواقع التواصل الاجتماعى رغم طلب سعد من أصدقائه بعدم استخدام الهاتف المحمول فى المسجد بتصوير عقد القران.
> محمد هانى لاعب النادى الأهلى ينتظر عرضًا من أحد أندية الدرجة الأولى بإنجلترا بعد أن قام وكيل أعماله وائل شوقى بتسويقه فى أندية المملكة البريطانية.
> أحمد قطان سفير السعودية بالقاهرة أقام أمسية شعرية ضمن الصالون الثقافى رياض النيل، استضاف فيها الدكتور عبدالعزيز خوجة الذى ألقى 22 قصيدة شعرية منها إحدى القصائد التى عبرت عن عشقه الدائم لمصر وكيف أتى إليها كطفل يعود إلى حضن أمه.
> جامعة بالوجه البحرى لا يوجد لها نواب منذ 10 أشهر ولا عمداء لكلياتها وكل القيادات بالجامعة تحت مسمى قائم بأعمال.
> سيارة قمامة قامت الأسبوع الماضى بتوزيع السكر المدعم فى الظلام الدامس مما أصاب المواطنين بحالة من الذهول بالبحيرة.


> إيطاليا أعلنت فى بيان لها عن توقيف مصريين وجزائرى الخميس الماضى بشبهة التحضير لأعمال إرهابية.
وأوضح وزير الداخلية الإيطالى أن المجموعة التى تم تفكيكها بثت عبر الإنترنت دعاية جهادية ونقلت مسلحين من شمال أفريقيا وسوريا وليبيا لحساب «داعش».
> الشركة الشرقية للدخان تواجه صعوبة شديدة فى الحصول على الدولار من البنوك بفتح خطابات اعتماد شراء المواد الخام التى تهدد عمليات إنتاج ومبيعات الشركة وتقدر تكاليف الاستيراد بـ30 مليون دولار فى الشهر.
>  شركة «كويت إنرجي» الكويتية باعت نحو عشرين بالمائة من حصتها فى حقل «السيبا» للغاز الطبيعى العراقى إلى الهيئة المصرية للبترول وسيتم التصديق النهائى على صفقة نقل ملكية الحصة المباعة بعد الحصول على موافقة العراق.
> الذهب وصل سعره لـ 605 آلاف جنيه للكيلو أى بزيادة قدرها 115 ألف جنيه خلال عشرين يوما فقط، حيث كان سعره فى أول أكتوبر 149 ألف جنيه.
> أحد كبار تجار بسوق الصاغة تعرض لأزمة قلبية شديدة بسبب خسارته 24 مليون جنيه بسبب ارتفاع أسعار الذهب.
اتفق مع عدد من التجار على شراء الذهب بسعر منخفض ثم فوجئ بارتفاع كبير لأسعاره.
 معروف أن تجار الذهب يتعاملون بالكلمة بالاتصال التليفوني.
> إحدى السيدات وشقيقة لأحد المسئولين بالصعيد سرقت كميات من الذهب وقامت ببيعها فى سوق الصاغة وتسربت عملية البيع لقسم الجمالية الذى بدوره قام بالقبض على أحد المشترين لكميات الذهب المسروقة وهرب التاجر الذى اشترى نصف الكمية وهو فى نفس الوقت محكوم عليه حكماً جنائياً سيسقط بعد عام ولذلك قام بتسليم كمية الذهب المسروقة التى اشتراها لقسم الجمالية عن طريق أحد السماسرة حتى لا يتم القبض عليه وينفذ فترة عقوبة الحكم الجنائي.
تتعامل مصلحة الموازين والدمغة مع تجار الذهب بسعر الدولار بالسوق السوداء.


> رجاء الجداوى تأخرت أكثر من ساعتين عن الندوة التى عقدت فى أحد مراكب نهر النيل بسبب زيارتها لمحافظة الإسماعيلية لدفع الأقساط المتأخرة عن قطعة أرض ورثتها عن زوجها.


> رجل الأعمال أبوهشيمة زار الأسبوع الماضى الفنان عادل إمام بمنزله مصطحبا أحد الوسطاء الذى يعمل فى مجال التجارة وكذلك عمليات التعارف بين رجال الأعمال والفنانين والفنانات.
أبوهشيمة نشر صور زيارته لعادل إمام فى نفس يوم الزيارة على صفحته الشخصية بالانستجرام.
> عدد من محلات شارع عبدالعزيز التى تعمل فى تجارة الأدوات الكهربائية توقفت عن نشاطها التجارى الأسبوع الماضى لعجزها عن تسعير بضاعتها طبقا لسعر الدولار الحقيقى بعد أن لاحظ أصحاب المحلات ومنهم السويدى أن سعر الدولار يتغير أربع مرات يوميًا لذلك قاموا بوقف عملية الشراء والبيع.
> البنك المركزى سيسمح خلال الأيام القادمة للبنوك التجارية بالتعامل فى عملة اليوان الصينى فى بداية الأسبوع المقبل.
> فنان روزاليوسف عبدالعال حسن أقيم له معرض خاص بقاعة «الباب» بدار الأوبرا المصرية فى الفترة من 26 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر ويضم أحدث أعماله وافتتح المعرض د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
المعرض يسلط الضوء على جوانب مهمة من تجربة عبدالعال فى مجالى الفن التشكيلى والفن الصحفى وبصمته المميزة خاصة فى مجال البورتريه.
> محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد كلف مدير الطرق والكبارى لتحويل  سلالم كوبرى المشاة فى رمسيس إلى سلالم متحركة حتى يتم استخدامها من جانب الجمهور بدلا من المرور العرضى للشارع وعرقلة عمليات سير السيارات.
> حصلت 20 مدرسة بالجيزة على الاعتماد والجودة وذلك بعد مطابقتها مواصفات الحصول على شهادة الجودة.
> على معلول لاعب النادى الأهلى أصيب بصدمة بسبب رفض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة سفره إلى تونس، معلول كان قد طلب من إدارة النادى السفر للاطمئنان على زوجته ومولوده الأول خاصة أنه مصاب ويغيب عن المباريات.
> هيئة قناة السويس تدرس تحصيل مرور القناة مقدما لمدة تصل من ثلاث إلى خمس سنوات.
 


بقلم رئيس التحرير

مصر بيت الأمل وليست مغارة للفساد والإرهاب
بئر الفساد فى مصر عميقة وتكاد أن تكون من دون حاجز، ونفق الفساد طويل، ويكاد أن يكون من دون نهاية، فهل سيكتمل التحدى لإغلاق هذه الب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

الاب بطرس دانيال
«الموت يزول»
محمد فريد خميس
الرئيس السيسى ينادى بما ينادى به الصناع المصريون
منير سليمان
كيف نقضى على الإرهاب؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF