بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

1192 مشاهدة

10 ديسمبر 2016



> النائبان أسامة شرشر وجلال عوارة طالبا أثناء مناقشة قانون الإعلام فى لجنة الإعلام ببقاء المادة الخاصة باختيار رئيس الجمهورية لعدد من أعضاء الهيئات الخاصة بقانون الإعلام كما هى دون تغيير.
> النائب أسامة شرشر تقدم باستقالة مسببة من لجنة الإعلام والثقافة لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، شرشر قال إن من أسباب استقالته أن النائب أسامة هيكل عقد مؤتمرا صحفيا دون الاتفاق مع باقى أعضاء اللجنة ولم يدع (شرشر) إليه الذى اعتبر أن ذلك يكرس للانقسام الصحفى.
> العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة إيجوث ممدوح طنب ألقى القبض عليه الأسبوع الماضى لتقاضيه مليون جنيه كمقدمة رشوة كبيرة مقابل الموافقة على تكلفة مشروع لأحد الفنادق بمبلغ 156مليون جنيه فى حين أن التكلفة الحقيقية 45 مليون جنيه.. العضو المنتدب تزوج 3 مرات والزوجة الأخيرة لها صلة قرابة برئيس مجلس إدارة الشركة .
> أحد الطيارين بمصر للطيران استاء من طاقم الضيافة لإحدى رحلات الخليج مما أدى إلى تعطيل الرحلة لأكثر من ساعتين حتى استاء الركاب وطلبوا مغادرة الطائرة وتدخلت الأجهزة الأمنية لعدم تعطيل الرحلة.
> حسين فهمى عاد مؤخرا من العراق بعد تصوير 4 حلقات فى محافظة أربيل عن التخريب الذى تسبب فيه الدواعش هناك سواء للآثار العراقية أو الاعتداءات الهمجية على عراقيات فى عمر الزهور.
 (فهمي) نفى أن يكون سفره من أجل دعم فصيل سياسى كما روج البعض على موقع التواصل الاجتماعي
> نادر شوقى وكيل اللاعبين أرسل فيديو للاعب محمد هانى لعدة أندية لتسويق اللاعب بالدورى الإنجليزي.
(هاني) يلعب بورقة الاحتراف من أجل رفع قيمة عقده بعد المشاركة أساسيا خلال الفترة الأخيرة.


>النائبة نشوى الديب تراجعت عن اقتراحها فى تشكيل قانون الهيئات عن رفع اسم رئاسة الجمهورية من اختيارها من الشخصيات العامة بعد تلقيها مكالمة تليفونية من أحد النواب.


> حسام عاشور لاعب النادى الأهلى أكد لمقربين منه أنه غاضب من تصريحات سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ضده بعد أزمة تصويره إعلانا لشركة منافسة للشركة الراعية للنادي.
 عاشور قال إن عبدالله السعيد لاعب الفريق سقط فى نفس الخطأ إلا أن الجميع سانده.

> الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قررت حجز الدعوى التى أقامها مصطفى شعبان المحامى التى يطالب فيها بإحالة سامح عاشور نقيب المحامين لمجلس تأديب لجمعه بين مهنة المحامى ومهنة أخرى بالمخالفة لقانون المحاماة وذلك لجلسة 19 فبراير  القادم.


>تصنيف  مصر فى محاربة الفساد ارتفع بعد الضربات المتوالية   التى قام بها رجال الرقابة الإدارية.
 يذكر أن وفدا من الرقابة الإدارية حضر مؤتمر مكافحة الفساد الذى عُقد فى النمسا الأسبوع قبل الماضى برئاسة اللواء مجدى يوسف واللواء هشام زعلوف وكيل الرقابة الإدارية والعميد هانى منصور الذين نجحوا فى الحصول على موافقة 80 دولة بعقد الدورة السابعة فى يونيو القادم بمدينة شرم الشيخ.
 تمثيل مؤتمر فيينا حضره وفد الرقابة على مستوى رؤساء الوزراء والسفراء للدول التى شاركت فى المؤتمر.
> محكمة جنح  العجوزة أصدرت أحكاما قضائية بانقضاء 24 دعوى قضائية ضد وزير المالية عمرو الجارحى تتهمه بعدم تنفيذ أحكام صادرة من مجلس الدولة تلزمه بصرف مكافآت مالية بدل نقدى لعدد من المدرســــين إلا أنه لم ينفذ هذه الأحكام.
> المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة أجلت محاكمة رئيس حى دار السلام وباحث قانونى بالحى فى تقاضى رشوة لإنهاء ترخيص محطة محمول لجلسة 15 فبراير القادم.
 التحقيقات أكدت أن «عبدالرحمن أ. ع» رئيس  حى دار السلام السابق طلب وتقاضى 10 آلاف  جنيه إبان توليه منصبه على سبيل الرشوة من عمرو سعيد عبدالرحمن مفوض شركة لإنهاء  تراخيص محطة محمول.
> محافظة القاهرة أصدرت رخصة هدم لصالح فندق الكونتيننتال الكائن بشارع 26 يوليو بحى عابدين مع صرف تعويضات لأصحاب المحلات الواقعة أسفله.
> هشام سليم يقيم مؤخرا فى شقة والده الكابتن صالح سليم.
 هشام رد على عدم حضوره مهرجان القاهرة السينمائى الأخير بأنه لم يتلق دعوة لحضور الافتتاح أو الختام ولم يتلق دعوة إلا من الفنان عزت أبو عوف عندما كان رئيسا للمهرجان.


> عمرو جمال لاعب النادى الأهلى طلب من وكيله البحث عن عرض له للاحتراف  فى الدورى السعودى بعد خروجه من حسابات المدير الفنى حسام البدرى فى مباريات الفريق الأخيرة.

> سعد سمير مدافع الأهلى داخل حسابات الجهاز الفنى للمنتخب القومى لضمه لمعسكر الجابون بعد تألقه خلال الفترة الأخيرة ومشاركته فى المباريات بصفة أساسية.

>عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة كلف مسئولى حى التبين وحلوان بإزالة التعديات على الأرض المملوكة للدولة خاصة على أرض المشتل ومنطقة السبع عماير.
المحافظ شدد على ضرورة استرداده 52 فدانا بمنطقة ركن فاروق تابعة لوزارة الصناعة والتجارة وذلك بعد إزالة التعديات منها.
> محافظ الجيزة عقد اجتماعا تنسيقيا مع وفد من اتحاد بنوك مصر لمناقشة تمويل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمراكز منشأة القناطر والبدرشين وحى بولاق الدكرور باعتمادات 70 مليون جنيه.
> نبيلة عبيد عادت مؤخرا من رحلة علاج بالخارج بعدما عانت لفترة من آلام حادة فى القولون العصبى.
«نبيلة عبيد» فوجئت بأن شقتها المطلة على النيل سقفها غارق فى المياه نتيجة تسريب مواسير جيرانها.
> مباحث التموين برئاسة اللواء حسنى زكى تمكنت من ضبط  محطة تمويل سيارات غير مرخصة بالمعادى تهرب المواد البترولية لبيعها فى السوق السوداء.
الكميات التى صرفتها المحطة 2 مليون و139 ألف لتر سولار ومليون و39 ألف لتر بنزين 92.
> أشرف العربى وزير التخطيط أكد أنه تم إعداد المسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ومخاطبة الوزراء والمحافظين لتلقى تصوراتهم وذلك تمهيدا لصدور الصيغة النهائية للائحة التنفيذية للقانون.

> الجيزة خصصت 7 أماكن لإقامة أقسام شرطة.
الأقسام التى سيتم إنشاؤها: حدائق الأهرام والمكونات الإدارية له  وقسم شرطة المنيرة وقسم العجوزة ومكوناتهما الإدارية .
> المستشار الإعلامى لوزارة الصحة الذى صدر بشأنه قرار بالإيقاف عن العمل لمدة 3 شهور بالإضافة إلى الكشف عن مافيا تجارة الأعضاء البشرية عجلا بسرعة تغيير عدد من وزراء الخدمات التى من المزمع إجراؤها خلال الأسبوعين القادمين.
> أسعار التذاكر فى عدد من شركات الطيران الأجنبية تضاعفت خلال هذا الشهر بسبب التكالب من جانب عدد كبير لحضور أعياد الكريسماس فى أوروبا.
> أسعار البترول ينتظر أن ترتفع خلال الأسبوعين القادمين نظرا لبرودة الطقس وزيادة استهلاك المواد البترولية وأيضا بعد  اتفاق دول الأوبك بخفض إنتاج البترول.
 الرئيس الروسى بوتين كان قد توسط بين السعودية وإيران لتنحية خلافاتهما جانبا لحسم اتفاق دول الأوبك على خفض إنتاج وإبرام أول اتفاق فى 15 عامًا بين منطقة الأوبك وروسيا غير العضوة فى المنظمة.
> دور روسيا السياسى والعسكرى فى منطقة الشرق الأوسط تعاظم بعد تدخلها العسكرى فى سوريا  لمساندة  الرئيس السورى بشار الأسد وهو ما بدأ يقلق بعض الأوساط الغربية من خلال رسائل تحذيرية أرسلتها دول غربية لعدد من دول المنطقة العربية ووصل الأمر إلى تقديم عروض لهذه الدول لشراء أسلحة بتسهيلات مالية كبيرة.
> موظف كبير بمجلس الدولة وسبق اتهامه فى عدد من القضايا يقوم بمد الجسور ما بين مسئول كبير بالمجلس وأستاذ قانون له علاقة بمجلس الشعب الأسبق.

> رئيس الوزراء شريف إسماعيل يلتقى ببعض الشخصيات المرشحة لشغل بعض المناصب  فى سرية تامة.


> الجمعية المصرية للقانون الدولى برئاسة  الدكتور مفيد شهاب وجهت إليها انتقادات شديدة من بعض القانونيين لتعمدها استضافة مسئولى نظام مبارك وفى الفترة الأخيرة استضافت الجمعية الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق.
 


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF