بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

23 مايو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

مؤمن زكريا: مش فاهم أنا برا المنتخب ليه

157 مشاهدة

7 يناير 2017
كتب : أحمد السيد



 عاد مؤمن زكريا لاعب الأهلى من دكة البدلاء ليتصدر المشهد من جديد بعد أن سجل هدفا فى مباراة القمة الأخيرة ليفرض نفسه بقوة على الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى.
«مؤمن» رغم المستويات الطيبة التى يقدمها تفاجأ بخروجه من قائمة المنتخب القومى التى ستسافر للعب البطولة الأفريقية فى الجابون ليؤكد لــ«روزاليوسف» أنه لا يعرف سببًا لاستبعاده من المنتخب. 

 بداية.. كيف ترى مسيرة الفريق فى مسابقة الدورى حتى الآن؟
- الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على لقب الدورى بعد أن أنهى الدور الأول فى صدارة الجدول وبدون أى خسارة وتغلب على الزمالك فى القمة وحقق أرقامًا طيبة للغاية كأقوى خط دفاع وأفضل خط هجوم وهو ما يؤكد أن الفريق يسير بشكل ناجح.
 هل تتوقع تغير خريطة المنافسة على الدرع هذا الموسم؟
- أتوقع هذا وهناك أندية ستكافح لفترة طويلة، لكن الدورى معروف أنه مسابقة النفس الطويل والفرق الكبيرة هى التى تتحمل الضغوط وتستمر للنهاية، لهذا أتوقع منافسة قوية من عدة أندية بخلاف الزمالك الذى سيقاتل من أجل الفوز بالدرع.
 كيف سيتعامل الأهلى مع هذه المنافسة القوية؟
- نتعامل مع المباريات بشكل متدرج ولا نسبق الأحداث وأعتقد أننا استفدنا من الأخطاء السابقة وسوف نقاتل من أجل عدم التفريط فى نقطة واحدة ونتمنى أن يحالفنا التوفيق فى تحقيق الهدف القادم وهو الفوز بثلاثية الدورى والكأس والبطولة الأفريقية لتعويض ما فاتنا بالموسم الماضى.
 ما الذى ينقص الأهلى للفوز بالثلاثية؟
- غياب الجماهير يؤثر علينا بشكل سلبى.. الدورى بدون جماهير يشبه المباريات الودية ولهذا تفتقر الكثير من المباريات إلى الكفاح والندية حتى النهاية، ووجود الجماهير يلهب الحماس ويجعل اللاعب يتحامل على نفسه ويجرى ويكمل المباراة بنفس القوة والعزيمة حتى الثانية الأخيرة فتجده يرتد للدفاع لأنه ينسى تعبه أمام الجماهير، لكن بدونهم يقل الحماس وتقتل المباريات وجماهير الأهلى تحديدًا هى الشريك الدائم لنا فى كل البطولات ونحن نحتاجهم بشدة ونريدهم معنا حتى تكون هناك أجواء رياضية حقيقية.
 كيف ترى هدفك فى مباراة القمة؟
- سعيد للغاية بهذا الهدف وأحلم أن أكون الهداف التاريخى لمباريات القمة خاصة أننى سجلت 4 أهداف حتى الآن ومازال لدىَّ فرص لتسجيل المزيد من الأهداف وقد ساعدنى الهدف فى العودة إلى الصورة من جديد بعد فترة من الجلوس على دكة البدلاء.
 هل غضبت لجلوسك على الدكة؟
- أنا لاعب محترف أحترم وجهة نظر الجهاز الفنى ولا يمكن أن أتذمر عليه ودكة الفريق شرف لأى لاعب ويجلس عليها لاعبون كبار مثل حسام غالى وعماد متعب ووليد سليمان فى بعض الأوقات وهو ما يجعلنى أتقبل الأمر وأسعى لتطوير نفسى للمشاركة أساسيًا.
 البعض يردد أن جلوسك احتياطيًا بسبب مساومتك للنادى بالعروض الخليجية؟
- مستحيل أن أساوم الأهلى أو أضغط عليه بسبب وجود عروض وهذا الأمر لا يحدث فى الأهلى ولا يمكن أن أفكر فيه والأهلى ليس المكان الذى يمكن أن تحدث فيه مثل هذه الأمور ومقاعد البدلاء وجهة نظر للجهاز الفنى فقط.
 البعض يتهمك بالعشوائية بسبب إهدار الفرص؟
- لست عشوائيا.. أنا لاعب محترف ولعبت لأكبر الأندية وإهدار الفرص أمر موجود فى كرة القدم ولا يوجد لاعب بالعالم لم يتعرض له.. هل سجل ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو من كل الفرص التى لاحت لهما؟ ليس من المنطقى اتهامى بذلك بسبب حماسى الكبير ويجب أن تقاس الأمور بالمردود الفعلى فى الملعب والدليل على ذلك هدفى فى الزمالك.
 ما ردك على اتهامك بالأنانية فى بعض المباريات؟
- غير صحيح ولست أنانيًا، لكن هناك ظروف معينة لا يراها إلا من يلعب داخل الملعب، فأنت تأخذ قرارك فى جزء من الثانية وفى بعض الأحيان يكون قرارى هو التصويب ويرى البعض أن التمرير لزميل كان الأفضل وكلها وجهات نظر تحترم، ولكن البعض أشاع عنى هذا الأمر والحمد لله رددت عليه كثيرًا فأنا من أكثر اللاعبين صناعة للأهداف لزملائى.
 كيف ترى المنافسة بين اللاعبين فى الفريق؟
- المنافسة شرسة للغاية وكل مركز به عدد مميز من أفضل اللاعبين وهو ما يجعلنى أقاتل من أجل الحفاظ على مكانى وحتى لو جلست على مقاعد البدلاء فلن أكتفى بالمشاهدة وسأجتهد أكثر من أجل العودة والأهم من ذلك كله هو أن يستمر الفريق فى الانتصارات وبشكل عام لا يوجد لاعب مدلل فى الفريق، لأن أى تقصير من أى لاعب سيواجه بالجلوس على الدكة.
 كيف ترى استبعادك من صفوف المنتخب مؤخرًا؟
- أنا حزين للغاية فأى لاعب يريد تمثيل منتخب بلاده وارتداء قميصه، لكن فى نفس الوقت أحترم وجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى كوبر وأتمنى التوفيق للمنتخب فى كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم.
 هل توقعت استبعادك من كأس الأمم الأفريقية؟
- استبعادى كان غريبًا بالنسبة لى خاصة أننى تألقت فى الفترة الأخيرة وكنت ضمن حسابات الجهاز الفنى للمنتخب وفجأة أصبحت بعيدًا عنه ولا أعلم سبب ذلك، لكنى سأقاتل من أجل العودة خلال الفترة المقبلة. 


بقلم رئيس التحرير

العبـور الجديـــد
وأخيرًا وصل أمرُ واضعى اليد على أراضى الدولة إلى عُنق الزجاجة، ولم يَعُد يُحتمل الانتظار، فإما أن يستمر ضياع هيبة الدولة وإما تثب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
الرقص بين الذئاب!
منير سليمان
مظاهر فساد جديدة بهيئة التأمين الاجتماعى
الاب بطرس دانيال
بابا السلام فى أرض السلام

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF