بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

1490 مشاهدة

7 يناير 2017



> رجل الأعمال صفوان ثابت خصص سيارة كبيرة محملة بصناديق من منتجات شركته من الألبان والعصائر ليتم توزيعها على عدد من المسئولين والشخصيات العامة.
> جمال العدل ومحمد العدل سيقيمان احتفالا كبيرا بعد غد بمناسبة عودة شريهان للسينما.
> أسامة شرشر احتوى أزمة عدد من النواب مع رئيس مجلس النواب د.على عبدالعال وأقنعهم بعدم المطالبة بسحب الثقة منه الأسبوع الماضى.
> عميد كلية التجارة جامعة الزقازيق أحال طالبين بالفرقة الأولى انتساب لمجلس التأديب وحرمانهما من دخول الامتحانات واعتبارهما راسبين فى الفصل الدراسى الأول لقيامهما بتسريب الامتحانات.
> داليا خورشيد وزيرة الاستثمار شكلت فريق عمل بالوزارة لإعداد اللائحة التنفيذية لمشروع قانون الاستثمار الذى أقره مجلس الوزراء وأحاله لمجلس الدولة لمراجعته.
> قطار الشباب من الفتيات الذى تنظمه وزارة الشباب وقعت فيه مشادات بين عدد من الفتيات والمرشدين السياحيين الذين كانوا يشرحون للفتيات تاريخ بلادهن والمدن التاريخية إلا أنهن فوجئن بما قاله المرشد «زكريا.ع» عن السد العالى بأنه نقطة ضعف مصر ومن السهل أن تقوم إسرائيل بضربه وتغرق الدلتا وأن السد أغرق الكثير من المعابد الفرعونية.. فتصدى له الفتيات واتهمنه بتزوير التاريخ، وقامت إحدى الفتيات بسحب الميكروفون منه وشرحت التاريخ الحقيقى للسد والفائدة التى عادت على مصر من إقامته.. واتهمت الفتيات بعض المرشدين السياحيين بأنهم خطر على السياحة المصرية وطالبن وزير السياحة بالتدخل لمراجعة قوائم المرشدين السياحيين لانتماء بعضهم للجماعة الإرهابية.
> النقابة العامة للمرشدين السياحيين تلقت عدة شكاوى واستغاثات ضد عدد من المرشدين السياحيين بخصوص تخويف السياح والمصريين من زيارة بعض الأماكن السياحية بدعوى عدم الأمان بتلك الأماكن.
> شرطة السياحة بأسوان تلقت شكاوى بشأن الزحام أمام البوابات الرئيسية التى تمنع دخول معبدى الكرنك والأقصر نتيجة تغيير نظام الدخول وعدم السماح للأتوبيسات بالدخول داخل المعابد نظرا للدواعى الأمنية بالإضافة إلى نزول الأفواج السياحية عند البوابة الرئيسية مما أدى للتكدس وعدم حرية الدخول والخروج وهذا الأمر لم يزعج السياح الأجانب لأنه يوفر لهم أكبر قدر من الأمان على العكس تماما من المرشدين الذين اتهموا هذه الإجراءات بتعطيل حركة السياحة.
> نسبة إشغال فنادق مدينتى الأقصر وأسوان وصلت لأكثر من %32 الأمر الذى لم تشهده مصر منذ خمس سنوات.

> رجل الأعمال عمرو عبده أقام حفلا كبيرًا بأحد الفنادق فى التجمع الخامس التى يملكها عماد الحاذق حضرته مجموعة كبيرة من النساء وبعض الفتيات من الكومبارس والممثلة التونسية فريال يوسف والسبكى الذى التفت حوله مجموعة من النساء اللائى يرغبن بالعمل فى السينما.
مفاجأة الحفل قيام إحدى السيدات بخلع ملابسها كاملة بعد تناولها كميات كبيرة من الخمور، شاركتها خلع الملابس ابنة ممثل معروف، الأمر الذى أدى لقيام هانى البحيرى مصمم الأزياء الشهير بتغطيتهما بمجموعة من الملابس.
> عمرو دياب والراقصة دينا أحييا زفاف «أحمد مصطفى أبوالنجا» على ابنة عمه فيروز أبوالنجا بأحد الفنادق المطلة على النيل.
> محمد هانى لاعب الأهلى رفض الانتقال إلى نادى بازل السويسرى فى الموسم المقبل وطلب من وكيله نادر شوقى البحث عن عرض احتراف بالدورى الإنجليزى حتى لو فى الدرجة الثالثة أسوة برمضان صبحى.

> ساندرا نشأت ظهرت مؤخرا فى إحدى الحفلات وأكدت للبعض ممن سألها عن زوجها الهارب ماجد سامى رئيس مجلس إدارة نادى وادى دجلة أنها ليس لها صلة بمخالفاته المالية.
> %59 من الإسرائيليين يرون أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاسد ولديه مشكلات مع الجهات القضائية تتعلق بعدم الالتزام بالشفافية والتورط فى انحرافات مالية وقضايا سمسرة.
> على معلول ظهير أيسر النادى الأهلى طلب من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة حسم مصيره مع الفريق بالمشاركة فى المباريات بعد كأس الأمم الأفريقية أو السماح له بالرحيل سواء بالاحتراف فى أوروبا أو الانتقال إلى الترجى التونسى رافضا الجلوس على مقاعد البدلاء.
> سعد الصغير انتابته حالة من الحزن بعد عرض كليب المطربة يسرا فى فيلم «الكيت» وتجاوزه آلاف المشاهدات، وهو الأمر الذى عجل بعرض كليب سعد الصغير على مواقع اليوتيوب.
الملاحظ أن عدد مشاهدة كليب سعد بلغ ربع عدد كليب يسرا.
> الراقصة الروسية «أوكسانا» لم تحصل حتى الآن على تصريح بالرقص فى أحد الكباريهات وسبق أن تحررت محاضر ضدها بسبب الرقص بدون تصريح.
وفى وقت سابق قامت الراقصة بتأدية فقرة راقصة مع المطربة يسرا التى كان من المفترض أن تؤديها مع المطرب الشعبى الليثى.

> الممثلة نيرمين ماهر رفضت دعوة منتج كويتى يمتلك قصرا بأبورواش لحضور حفل أقامه بقصره، وهو ما أدى إلى غضبه وتعهده بعدم الاستعانة بها فى أفلامه.

> سعد سمير مدافع الأهلى تصالح مع باسم مرسى مهاجم الزمالك الأسبوع الماضى على خلفية ما جرى بينهما فى مباراة القمة الأخيرة، وذلك بعد أن تعرض سعد لشتائم جماهير الزمالك وخوفه أن يؤثر ذلك على تواجده فى المنتخب الوطنى.


> صحيفة «تلى بيست» قالت إن قاضياً بولاية أركنساس الأمريكية عرض صفقة سرية لمدة أربعة أعوام على النساء اللاتى حكم عليهن بالسجن فى محكمته تتمثل  فى الاتفاق على ممارسة الحب معه مقابل الحكم عليهن بالخروج من السجن.
وأضافت الصحيفة إن القاضى اسمه «تيم باركر» من مقاطعة كالور بولاية أركنساس قد قدم استقالته قبل أيام من انتهاء مدة خدمته بعد أن اتهمته مجموعة الرقابة القضائية بأنه يسمح بخروج النساء من السجن دون سند قانونى ويقايضهن مقابل الحصول على خدمات جنسية.
> مجموعة من الرسائل المكتوبة بخط يد الأميرة الراحلة ديانا فى مزاد تم بيعها وتكشف إحدى هذه الرسائل كيف كان ابنها الأصغر الأمير هارى يتعرض للمشاكل بشكل مستمر فى المدرسة.
الرسائل الست عرضت فى مزاد بدار تشيفنز فى كمبردج وكتبتها الأميرة ديانا إلى سيريل ديكمان الذى كان يشغل منصب كبير الخدم فى قصر بكنجهام لأكثر من 50 عاما.
 وجاء فى إحدى الرسائل التى تحمل تاريخ 20 سبتمبر 1984، أى بعد خمسة أيام من ولادة هارى «وليام يعشق أخاه  الأصغر ويمضى وقته بأكمله وهو يغمر هارى بالأحضان والقبلات، بالكاد يسمح للأبوين بالاقتراب.
 «رد الفعل على ولادة الصغير غمرنا تماما وبالكاد أستطيع التقاط أنفاسى بسبب كم الزهو التى تصل هنا»، وبيعت تلك الرسالة بمبلغ3200 جنيه إسترلينى لتتجاوز  التقديرات بأنها ستباع بما بين 400 و600 جنيه إسترلينى .
 وفى رسالة أخرى بتاريخ 17 أكتوبر عام 1992 تتحدث ديانا عن مدى استمتاع الأميرين «بالمدرسة الداخلية رغم أن هارى يقع فى المشاكل طوال الوقت»، وبيعت تلك الرسالة بمبلغ 2400 جنيه إسترلينى وكانت التقديرات أنها ستباع بما بين 600 و،900 جنيه إسترلينى.
المقتنيات الأخرى التى ستعرضها أسرة ديكمان رسائل وبطاقات وصور من أفراد آخرين من العائلة المالكة.


> وزارة الأوقاف حددت خطبة الجمعة تحت عنوان «الرشوة وأثرها المدمر على الأفراد والدول وسبل القضاء عليها» للتأكيد على تحريمها. وطالبت الأوقاف خطباء المساجد الالتزام بنص الخطبة وأن يكون محدداً وقتها بين 15-20 دقيقة كحد أقصى.

> الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس قسم أملاك الدولة السابق بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار لاتهامه بتسهيل الاستيلاء على 18 فداناً من أملاك الدولة بنطاق قرية زهرة مركز كفر الدوار وتقدر قيمة  الأرض  بـ113 مليون جنيه.
 


بقلم رئيس التحرير

اقتصاديات «التسليح» العسكرى!
على شاطئ المتوسط، وخلال الاحتفال بـ«اليوبيل الذهبى» للقوات البحرية بقاعدة الإسكندرية البحرية، أمس الأول (الخميس)؛ ربم..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
الميكروفون
اسامة سلامة
تجفيف منابع الفساد
هناء فتحى
«الديمقراطى والجمهورى.. وثالثهما نساء المتعة»
وائل لطفى
إرهابيون وطائفيون!
د. مني حلمي
أبى ... لا تُهِنْ هذه المرأة إنها «أمى»
عصام زكريا
المخرج الذى يحلم أن يكون راقصاً!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF