بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

28 مايو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

النيابة تأمر بالقبض على إبراهيم سليمان

433 مشاهدة

7 يناير 2017



فى استجابة سريعة لما نشرته روزاليوسف العدد الماضى عن احتمالات هروب محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق من تنفيذ حكم محكمة النقض النهائى فى قضية فساد تخصيص أرض سوديك لصهر مبارك الهارب مجدى راسخ، والتى قضت بحبس سليمان 3 سنوات وإلزامه برد نصف مليار جنيه للدولة، أصدرت النيابة بيانا فى اليوم التالى لصدور روزاليوسف السبت الماضى توجه فيه وزارة الداخلية بسرعة القبض على المتهم المدان إبراهيم سليمان قبل هروبه، خاصة بعد مضى 15 يوما على صدور الحكم البات.
مجريات الأحداث تشير إلى وجود أطراف ذات مصلحة فى حماية سليمان الذى يقيم بلا مبالاة فى قصره بمدخل منطقة الجولف فى التجمع الخامس دون أدنى خوف من تحرك أحد للإمساك به.
كان آخر ظهور لسليمان ظهيرة يوم الجمعة الماضى، حيث حضر صلاة الجمعة فى مسجد عبدالعظيم لقمة، بحى الجولف، كما تعود فى الفترة الأخيرة مصطحبا كرسيا صغيرا للصلاة عليه جالسا، قبل أن يلزم بيته نهائيا بعد صدور الحكم.
وظل سليمان لمدة عام كامل بمنأى عن  طعن عليه وانتهت محكمة النقض إلى تأييده.
ترددت الشائعات عن هروبه إلى خارج مصر، إلا أنه بدد تلك الشائعات بعمل حفل زفاف لنجله شريف فى قصره بالتجمع الخامس، ثم ظهر سليمان فى جلسة الطعن بالنقض، ليعود بعدها إلى الظهور العلنى والتردد على مسجد لقمة المجاور لقصره فى الجولف كل جمعة.


بقلم رئيس التحرير

العبـور الجديـــد
وأخيرًا وصل أمرُ واضعى اليد على أراضى الدولة إلى عُنق الزجاجة، ولم يَعُد يُحتمل الانتظار، فإما أن يستمر ضياع هيبة الدولة وإما تثب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
مرة أخرى: مصر يجب أن تقول «لا»!
منير سليمان
حقوق أصحاب المعاشات

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF