بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

30 مارس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

496 مشاهدة

14 يناير 2017



> رؤساء الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال انتابتهم حالة من الغضب لوجود فوارق كبيرة فى الرواتب الشهرية لكل واحد منهم.
> الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتأمين يحصل على 3 رواتب كل شهر، 45 ألف جنيه راتبًا شهريًا بالإضافة إلى 5500 دولار من بنك الشركة المصرفية كمصروفات انتقال شهرى، ويحصل أيضًا على 450 ألف جنيه مكافأة سنوية كل عام.
> الراقصة «شهير» التى تقوم بتقديم استعراض راقص بأحد الفنادق التى تطل على النيل قُدمت لها عروض للمشاركة فى عدد من الأفلام وهو ما عرضها لحملة من جانب عدد من الراقصات اللاتى يحتللن المراكز الأولى فى الرقص لإبعادها عن هذه العروض.
> الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت الأسبوع الماضى فتوى قانونية أكدت فيها على عدم مشروعية قيام وزارة القوى العاملة بتلقى وإيداع أوراق المنظمات النقابية المستقلة، وأكدت الجمعية العمومية على عدم جواز إنشاء منظمات نقابية عمالية مستقلة.
> لجنة التسميات بمحافظة القاهرة وافقت على إطلاق اسم الشهيد إبراهيم الرفاعى على مدرسة السلام للغات بحدائق القبة، واسم الشهيد عيد محمد سعد عياد على مدرسة عزت للتعليم الأساسى بالمطرية، كما أطلقت اسم الشهيد مقدم شرطة شريف أحمد العبد على مدرسة الزيتون الإعدادية الحديثة بحى الزيتون، واسم الشهيد رائد شرطة مصطفى عميرة على مدرسة مصر الجديدة النموذجية للبنات، وأطلقت اسم النقيب شرطة محمد أبو عبيد على مدرسة المستقبل التجريبية لغات بزهراء المعادى، واسم الشهيد مساعد شرطة أحمد محمود إسماعيل على مدرسة حلوان الابتدائية.
> وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى ترجع مجاملته للدكتور محمد يوسف إلى أنه أستاذه بكلية التجارة جامعة القاهرة، لذلك قام بتعيينه عضو مجلس إدارة فى بنك الشركة المصرفية.

> محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات أصدر قرارًا بتشكيل لجنة عاجلة تتكون من عدد من أساتذة الجامعة والمسئولين التنفيذيين لمراجعة الأنشطة القائمة الحالية للمصانع والورش المطلة على طريق أم زغيو لتقديم تقرير كامل تمهيدًا لتطوير الطريق منعًا لحدوث مشكلات فى رصف الطرق.

> عدد من الوزراء تسودهم حالة من الارتباك بسبب ما يتردد عن التغيير الوزارى القادم.
> صحيفة إسرائيلية ذكرت أن وزارة الأمن الإسرائيلى خصصت 3 مليارات شيكل لإقامة مشروع جدار حاجز على عمق كبير على طول الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة لمنع التهديدات التى تأتى من ناحية الأنفاق.
ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلى وقع منذ أيام على الميزانية المخصصة لإقامة الجدار وأن الأموال المخصصة للمشروع ستكون خارج ميزانية وزارة الأمن.
مشروع الجدار صنف بأنه من المشاريع الباهظة الثمن وسيتم بناؤه على عدة مراحل على طول 64كم على حدود القطاع وحدود إسرائيل ومصر.
الجيش الإسرائيلى اعتبر أن الجدار هو الحل الأمثل لمنع تهديدات الأنفاق الهجومية من قطاع غزة.
> وزير النقل والمواصلات د.جلال سعيد يصر على مراجعة جميع البيانات التى تصدرها الوزارة لوسائل الإعلام بنفسه تحسبًا لعدم وجود أى أخطاء وأن الوزير لم يعين أى متحدث للوزارة حتى الآن.
> الرئيس اللبنانى ميشيل عون يقوم بالواسطة ما بين السعودية وإيران لتهدئة التوتر القائم بينهما.
عون قام بزيارة السعودية الأسبوع الماضى ومنتظر أن يقوم بزيارة إيران خلال الأيام القادمة لإتمام هذه الواسطة.

> شاكيرا المغنية الكولومبية ستحصل خلال منتدى «دافوس» الاقتصادى العالمى على جائزة تمنح للشخصيات القيادية على مستوى دولى أطلق عليها «الكريستال»، تقديرًا لاهتمامها بالتنمية المبكرة للأطفال فى مجال التعليم، المنتدى مقرر إقامته فى الفترة ما بين 17- 20 يناير فى سويسرا.. ومن المعروف أن شاكيرا هى زوجة لاعب ريال مدريد «جيرارد بيكيه» بالإضافة إلى حصولها على لقب سفيرة للنوايا الحسنة من اليونيسيف.

> اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية استوقف عددًا من السيارات التى تسير عكس الاتجاه على كوبرى مسطرد التى تصادف مروره على الكوبرى وقام بسحب رخص السيارات.
المحافظ كان يرتدى ملابس كاجوال مكونة من قميص وبلوفر وبنطلون.
> طارق أبوالوفا المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق تسبب فى أزمة ما بين الهيئة والشركة الفرنسية التى تقوم بتنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة لمترو الأنفاق.. الأمر الذى أدى إلى إقالته وتعيين متحدث إعلامى جديد.
أبوالوفا كان قد صرح بأن هيئة الأنفاق لن تدفع مستحقات الشركة الفرنسية بالعملة الصعبة.
>مصطفى فتحى لاعب الزمالك اجتمع مع مرتضى منصور الأسبوع الماضى فى مكتبه وتنازل عن مستحقاته لدى النادى التى تصل إلى 700 ألف جنيه مقابل الموافقة على احترافه واللعب فى نادى تورينو الإيطالى الذى عرض مبلغ 600 ألف يورو، فى حين طلب مرتضى منصور 700 ألف للتنازل عن اللاعب
> أمازيج الجزائر احتفلوا الأسبوع الماضى برأس السنة الأمازيجية والذى يوافق 12 يناير واحتضنت ولاية تلمسان الاحتفالات الرسمية إلى جانب بعض المناطق المتطرفة التى يسكنها الأمازيج، الاحتفالات تضمنت تقديم أطباق ومأكولات خاصة مثل الشخشوخة والكسكسى بالإضافة إلى حفلات الغناء والرقصات الفلكلورية مع تبادل التهنئة بعبارة «إسقاس أمقاز» وتعنى بالأمازيجى كل عام وأنتم بخير. أمازيج الجزائر طالبوا الحكومة الجزائرية باعتبار رأس السنة الأمازيجية عطلة رسمية فى الدولة. اللغة الأمازيجية اعتبرتها الجزائر لغة رسمية لأنها تعتبر لغة قبلية تستخدم فى التعاملات اليومية للسكان فى منطقة القبائل الكبرى.

> مارك أنطونى المغنى الأمريكى وزوجته العارضة الفنزويلية شانون فى سبيلهما لإتمام إجراءات الانفصال.. وقد جاء خبر انفصالهما بعد تقبيل مارك لزوجته السابقة جينيفر لوبيز الممثلة والمغنية الأمريكية خلال حفل توزيع جائزة «جرامى اللاتينية» الذى قابله المتابعون بفرح لاعتقادهم عودة أنطونى لجينيفر مرة أخرى ولكن بعد نشر صور جينيفر برفقة «دريك» المغنى الكندى التى أكدت علاقتهما ونفت أى علاقة تجمع بين أنطونى ولوبيز.
على الرغم من عدم معرفة أسباب الانفصال إلا أن صحيفة «بيبول» صرحت، نقلا عن مصدر مقرب من الزوجين، «بسبب أن مارك كثير التدخل فى عملها».

> هيئة قناة السويس تعتزم شراء سفينة من نوع خاص من الصين، وأهم ما يميزها أنها ورشة عائمة بها فتحة غطس طولها 90 مترا وحمولة 90 فردا وونش 55 طنا، والسفينة مخصصة لتصليح منصات البترول والحفارات وهى على اتصال بالقمر الصناعى.
> 11 عملا سينمائيا تم تأجيلها بسبب تأدية محمد رمضان الخدمة العسكرية.
> الفنان سمير صبرى أغمى عليه بعد معرفته بقيام مجهولين بسرقة شقته ومبلغ 200 ألف جنيه.
> آيتن عامر انهارت بعد سماعها خبر وفاة الفنانة كريمة مختار.. آيتن علمت بالخبر أثناء تصويرها مسلسل «فوبيا».. مخرج المسلسل عادل الأعصر اضطر لإيقاف التصوير ومغادرة الاستديو.
> المنتج سيد العريبى عقد اجتماعات مع أحمد السقا وهيفاء وهبى للتحضير لأحد الأفلام الذى سيشارك فيه أحد الممثلين العالميين.
> عدد من الأقباط تجمهروا أمام مركز شرطة بلقاس الخميس الماضى احتجاجا على اختفاء سيدة متزوجة واتهموا شابا باختطافها.
> وزارة الأوقاف خصصت مكافأة لكل من يكشف بالمستندات عن أى فساد بالوزارة.


بقلم رئيس التحرير

عافية مصر بدماء الشهداء وصبر الأمهات
عادت مصر إلى زهوها، وعاد البلد إلى عافيته، ويسجل لشهداء الجيش والشرطة الفضل الأول لتوفير الاستقرار والأمان ليتمتع به جميع المصريي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
قراءة فى كتاب مهم (1): «القاعدة».. الجيل الثالث.. رؤية عسكرية
مهندس محمد فرج
زيادة الدين الحكومى 100 مليار
منير سليمان
من أصحاب التريليون إلى الحكومة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF