بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

30 مارس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

425 مشاهدة

21 يناير 2017



> مدير أعمال شيرين عبدالوهاب «ياسر خليل» سرقت شنطته أثناء حضوره حفل افتتاح قناة فضائية جديدة، تداول بين الحاضرين للحفل بعد علمهم بسرقة الشنطة وجود عقد زواج عرفى يتعلق بزواجه من إحدى الفنانات.
> مجلة «بنت هاوس» قدمت عرضا مغريا لكل من فى إمكانه إنتاج فيديو للرئيس المنتخب ترامب ودعت المجلة بإعطاء مبلغ مليون دولار ثمنا للفيديو الذى يحتوى على أعمال جنسية للرئيس مع بعض الراقصات الروسيات، وادعى أحد المواقع أنه تم تصوير شريط جنسى لترامب فى أحد الفنادق المعروفة فى روسيا وكانت تحت مراقبة الكاميرات.
ترامب علق على تلك الادعاءات بأنها أخبار وهمية ومطاردة سياسية.
> وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى أصر على تعيين عادل مهران الذى يبلغ من العمر 64 عاما مدير أمن لأحد الفنادق رغم عمله فى إحدى الشركات وينتظرون تصعيده لرئاسة إحدى الشركات التابعة لقطاع الأعمال.
الوظيفة الجديدة سيشغلها مع احتفاظه بوظيفته.
الغريب أن عادل مهران فشل فى جميع الاختبارات الوظيفية لمنصب المستشار الأمنى، فضلا عن أنه لا يجيد الإنجليزية.
> أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ينتظر أن يعود للقاهرة خلال الأيام القادمة، وكانت قد انتشرت الأسبوع الماضى عن عودته فى سرية تامة.
> محافظ الإسكندرية مرشح لحقيبة وزارية فى التعديل الوزارى المرتقب.
> طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أكد أنه تم استلام الوحدات التى تمتلكها هيئته لمشروع مدينتى من الشركة المنفذة طبقا للاشتراطات وتنص الاشتراطات وشروط الحجز على أن يقر المتقدم بمعاينة الوحدة المراد شراؤها والموافقة على شرائها بحالتها الراهنة، ويعتبر سداد مقدم الحجز موافقة نهائية من المشترى.
كان عدد من مشترى الوحدات السكنية بمشروع مدينتى قد تقدموا بشكوى بسبب اختلاف تشطيب الوحدات التى تم شراؤها من وزارة الإسكان عن الوحدات التى قامت الشركة صاحبة المشروع بتشطيبها.
> أسامة شرشر حذر من مناقشة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية فى مجلس النواب حتى لا يتم التداخل ما بين السلطات ومخالفة الدستور.
وكان شرشر قد تقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء شريف إسماعيل حول أسباب إحالة الحكومة لاتفاقية ترسيم الحدود للبرلمان خاصة فى هذا التوقيت.
خصوصا أن الحكومة قد وقعت على الاتفاقية فى شهر أبريل 2016.

> سمير خفاجى المؤلف والمخرج المسرحى أقام حفل توقيع لكتابه «أوراق من عمرى» بمنزله بحضور عدد كبير من كبار الصحفيين والفنانين، منهم أكرم السعدنى.


> مدرسة قاسم أمين الإعدادية بمنطقة روض الفرج وزعت على طلاب الصف الأول الإعدادى امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الإعدادى، وبعد مرور عشر دقائق قاموا بجمع أوراق امتحان الصف الثانى الإعدادى وتسليمهم الامتحانات الخاصة بهم.. الغريب أنه رغم تسريب امتحان الصف الثانى الإعدادى قامت المدرسة بتوزيع نفس الامتحان على الطلبة يوم الخميس الماضى.
> 7 طائرات بوينج 737 تم التعاقد على تأجيرها وقت أن كان حسام كمال أبوالخير وزيرا للطيران، ويتم تمويلها التأجيرى من إحدى شركات التمويل الصينية، وفى ذلك الوقت اعترض الوزير الحالى للطيران شريف فتحى على هذه الصفقة عندما كان رئيسا للشركة القابضة، وتم تغيير وزارى ليحل شريف فتحى مكان حسام كمال ويقوم بتفعيل الصفقة مرة أخرى، ويصبح عدد الطائرات 9 بدلا من 7 وطلب تمويلاً من إحدى شركات التمويل بدبى والتى بدورها وضعت شروطاً مجحفة لمصلحة الشركة المؤجرة على أن تنتهى مدة العقد وتكون الشركة سددت ثمن الطائرات بشرط ألا تملكها وتكون الشركة المؤجرة هى المالكة.
> «جيرارد بيكيه» اللاعب بصفوف برشلونة طلبت زوجته شاكيرا المغنية الكولومبية الانتقال إلى لندن واللعب فى أحد أنديتها وترك النادى الكتالونى وذلك بسبب تصريحاته الأخيرة أمام الحكام حول سوء التحكيم بعد مباراة أتليتيكو بلباو وفياريال التى أثرت على مستقبلها كمغنية وبذلك يمكن أن يكون ناديا تشيلسى أو أرسنال هما أحد الخيارات المتاحة أمام بيكيه، وفقا لما نقلته صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية.
بيكيه قضى أكثر من 6 سنوات مع النادى الكتالونى وخلال هذه الأعوام استطاع أن يكون من ضمن أحسن المدافعين بالإضافة إلى مشاركته فى حصد 26 لقبا مع ناديه وبلده إسبانيا.
> محكمة القضاء الإدارى أجلت نظر الدعوى المقامة من رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الأسبق إلى نهاية الشهر المقبل والتى طالب فيها ببراءة ذمته من أى مبالغ مالية معلن سدادها بناء على قرارات المجلس الأعلى للطاقة الصادر فى فبراير 2008 بمنح رخص للشركات المصرية بالمجان.
> د.أحمد عماد وزير الصحة وافق على دمج اللاجئين الأفارقة والعراقيين فى خدمات مراكز الرعاية الصحية لمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.
وتتمثل الخدمات فى التطعيمات وتنظيم الأسرة والرعاية الصحية الشاملة.
الوحدات الصحية تقدم خدماتها إلى 3 ملايين سورى و80 ألف عراقى.
مفوضية اللاجئين تقدم لوزارة الصحة التجهيزات الطبية.

> معامل مستشفيات هيئة قناة السويس تقوم بمسح شامل لمدن القناة وسيناء لعمل التحاليل التشخيصية وتقديم العلاج ومتابعة الحالات المصابة بفيروس C للذين لا يخضعون لمظلة التأمين الصحى. ورصدت الهيئة مبلغ 100 مليون جنيه لهذه الحملة كتكلفة للتحاليل والعلاج. وتم الترويج (مصر خالية من فيروس C) عن طريق المساجد والكنائس فى بورسعيد تمهيدا لامتداد الحملة لباقى مدن القناة.

> مدير أحد الفنادق الذى يتمتع بصلة قرابة لمسئول كبير فى الجامعة العربية طلبت النيابة شهادته الأسبوع الماضى فى قضية فساد تتعلق بالحصول على رشاوى مقابل إرساء مناقصة حمام سباحة بالفندق على إحدى الشركات الأجنبية.
الموظف الذى حصل على وظيفته الجديدة - بعد نقل مدير الفندق إلى فندق آخر - أشاع بين زملائه العاملين أن والده اتصل بمسئول كبير حتى يتم استقباله على سلالم جهة التحقيق.
> وزارة الرى والموارد المائية قامت بحملة كبيرة لإزالة التعديات على نهر النيل مع شرطة المسطحات المائية الأسبوع الماضى وتمكنت من إزالة 44 مخالفة فى محافظتى القليوبية والجيزة، منها مخالفات نقابة الأطباء بالقليوبية.
> مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة جهزت 10 مراكز شباب مزودة بشاشات كبيرة ضخمة لعرض مباريات منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية بخلاف مباريات كأس العالم لكرة اليد المقامة فى فرنسا.
> خوان كارلوس، ملك إسبانيا عرض الدراجة النارية التى كان يمتلكها من ماركة هارلى ديفيدسون، أمريكية الصنع، للبيع منذ 6 أشهر فى مزاد علنى، وقد تم شراء الدراجة بـ19 ألف يورو، ولكن لم تكتشف هوية المشترى حتى الآن، وفقا لما نشرته صحيفة «إيكونوميستا الإسبانية».
ففى شهر مايو الماضى وضعت الدراجة النارية فى المزاد العلنى للبيع داخل أحد المعارض فى مدريد والتى كانت تتمتع بحالة جيدة ولا تحتاج إلى أى صيانة أو تغيير لأجزائها، حيث تعتبر هدية حصل عليها الملك من صديقه المليونير الأمريكى «مالكوم فوربس»، والتى عانى خوان كارلوس منها بسبب قصر قامته.
ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يعرض فيها أشياء كان يمتلكها الملك فى مزاد علنى، ففى أكتوبر من عام 2015 عرضت سيارتان من نوع «فيرارى إف إف» تقدر قيمتهما بـ 700 ألف يورو قد حصل «خوان كارلوس» عليهما كهدية من دولة الإمارات.
> سامى عبدالهادى رئيس الصندوق الاجتماعى للعاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص بالتأمينات والمعاشات قام بتكريم الموظفين المثاليين على مستوى فرع الجيزة.الحفل أقامته اللجنة النقابية برئاسة أحمد إبراهيم.
> حسام البدرى المدير الفنى للأهلى وافق على طلب محمد حمدى زكى للانتقال إلى فريق إنبى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم للحفاظ على مستواه والحصول على فرصة المشاركة فى المباريات.
> شيكابالا أصيب الأسبوع الماضى بنزلة برد منعته من حضور التدريبات.. دكتور الفريق قام بزيارته بالمنزل وتأكد من مرضه بعد أن ترددت شائعات عن تمارضه وتمرده على حضور التدريبات.

>علقت صحيفة معاريف الإسرائيلية على برومو مسلسل «الزيبق» الذى سيتم عرضه فى شهر رمضان بأن عودة دراما الجاسوسية فى التليفزيون المصرى هدفها إشعال المشاعر الوطنية وإعادة الوحدة للمجتمع من خلال الكشف عن شخصيات وطنية ورصدت الصحيفة تراجع الدراما الجاسوسية منذ 6 سنوات ودخلت محلها دراما البطل الواحد وتوقعت الصحيفة عودة دراما الجاسوسية للتليفزيون المصرى خلال رمضان القادم.
> إدارة التموين بالتنسيق مع الطب البيطرى ضبطت مجموعة سيارات «معا ضد الغلاء» تابعة لوزارة التموين محملة بمواد غذائية غير صالحة بمحافظة الشرقية.
> نبيلة عبيد أثارت جدلا عبر صفحات التواصل الاجتماعى عقب نشر صورة لها على إنستجرام وهى بالبكينى وعلقت على الصورة قائلة: آخر أيام الصيفية فى نهاية السبعينيات.
وظهرت خلالها وهى تشرب العصير داخل حمام السباحة.
> طارق النبراوى نقيب المهندسين أصدر بياناً من النقابة بإدانتها الكاملة لتصريح وزير الصحة بشأن فرض الحراسة على نقابة الصيادلة.
وصفت نقابة المهندسين تصريحات وزير الصحة بأنه تهديد واضح من الوزير لنقابة مهنية أقر لها الدستور والقانون بأن جمعياتها العمومية هى وحدها التى تقرر مصيرها.
> أوكرانيا شهدت ولادة طفل عبر تقنية مثيرة للجدل وهى اشتراك 3 آباء لإتمام عملية التلقيح، وتمت عملية الولادة لامرأة تعانى من حالة شديدة الصعوبة من العقم وعدم القدرة على الإنجاب وهى فى عمر 34 عاما.
> أحمد السقا انتهى من تصوير أحد المشاهد الصعبة ضمن أحداث فيلمه الجديد «هروب اضطرارى».
الفيلم سينتهى من تصويره خلال الأسبوع القادم ويشارك فى بطولته غادة عادل وأمير كرارة.
> محمد رجب يبدأ تصوير مسلسل «العودة» نهاية هذا الشهر ليتم عرضه فى رمضان القادم.
المسلسل تشارك فى بطولته الوجه الجديد التونسية «ساندرا»، وكان قد تم تأجيل تصويره أكثر من مرة بناء على طلب شركة الإنتاج.
> ميريهان حسين تعاقدت مع المنتج ممدوح شاهين على بطولة مسلسل جديد بعنوان «النص التانى»، ميريهان تشارك فى 3 مسلسلات تعرض فى رمضان القادم «العودة- الأب الروحى- فوبيا».


بقلم رئيس التحرير

عافية مصر بدماء الشهداء وصبر الأمهات
عادت مصر إلى زهوها، وعاد البلد إلى عافيته، ويسجل لشهداء الجيش والشرطة الفضل الأول لتوفير الاستقرار والأمان ليتمتع به جميع المصريي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
قراءة فى كتاب مهم (1): «القاعدة».. الجيل الثالث.. رؤية عسكرية
مهندس محمد فرج
زيادة الدين الحكومى 100 مليار
منير سليمان
من أصحاب التريليون إلى الحكومة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF