بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

مجدى كامل: وحيد حامد يتعمد تشويه عبدالناصر فى الجماعة 2

176 مشاهدة

28 يناير 2017
كتب : ابتسام عبدالفتاح



الفيلم ليس فقط يشهد إعلانه بطلا بل يجتمع فيه وشريكة حياته الممثلة الكوميدية «مها أحمد» فى أول بطولة مشتركة بينهما ربما تتوج  سنوات التعاون بينهما داخل المنزل وفى الشاشة.
«كامل» من أجل «السبع خطايا» انسحب من تجسيد دور أحد قيادات الإخوان فى مسلسل «الجماعة» بل ذهب إلى أبعد من ذلك بانتقاده اختيار ممثل أردنى لتمثيل شخصية «ناصر» وهى نفسها الشخصية التى قدمها على شاشة الدراما .

 عن الفيلم ومها و«الجماعة» والكاتب الكبير وحيد حامد يتحدث «مجدى كامل»
> ماذا عن دورك بفيلم السبع خطايا الذى يتم تصويره لك ؟
- هو بطولتى أنا وزوجتى مها أحمد وإسلام جمال ومصطفى يوسف وأحمد صيام عفاف رشاد وهو فيلم أكشن اجتماعى. 
أجسد فى المسلسل دور (سالم) رجل الأعمال الثرى الذى تتعرض ابنته للاختطاف من عصابة تطلب منه (7) مهام لكى تعود ابنته سالمة ويبدأ فى تنفيذ تلك المهام فى مدة زمنية محددة.
> هل تم اختيار زوجتك الفنانة مها أحمد نتيجة ترشيحك لها ؟
- الاختيار يرجع لرؤية المخرج وأنا عمرى ما تدخلت فى اختيار فريق العمل، وعملت مع مها مسلسل (ماريونت) سيعرض قريبا وفقا لاختيار مخرج المسلسل ودورها مختلف تماما عن باقى أدوارها فهى تقوم بدور واحدة فاقدة للنظر.
> فيلم «السبع خطايا» ومسلسل (ماريونت) هل هما بداية دويتو فنى بين مجدى ومها ؟
- أنا ومها شاركنا فى فيلم منذ عشرين سنة اسمه «حائط البطولات» ولم يعرض سوى منذ فترة قليلة وأتصور أن الفيلم لو كان عرض فى وقته بشكل طبيعى كان سيتسبب  فى إعلان مولد دويتو فنى ناجح لكن شاركنا فى أكثر من عمل خلال الفترة الأخيرة معا مثل مسلسل (حديث الصباح والمساء) لعبت  دور عمتى بالمسلسل، مسلسل (الستات ما يعرفوش يكدبوا) إخراج حمدى الإبراشى، وأيضا مسلسل  «يعود الماضى يعود» أو «جحيم رجل» مع محمد النقلى، لكن الفيلم والمسلسل هما أول بطولة مشتركة بيننا نتمنى أن تكون خطوة جديدة فى مشوارنا الفنى.
> كيف رأيت العمل مع مها أحمد كممثلة ؟
- مها خريجة معهد عالى فنون مسرحية وأنا كذلك، فهى زوجتى وشريكتى فى كل شيء وأنا كذلك شريكها فى كل شيء وأى نجاح لأحد منا هو نجاح للآخر، وقد أعترض على أحد أفلامها وترفض الانصياع لرأيى فذلك حق لها، فلا أتدخل فى خياراتها فدورى ينحصر فى إبداء رأيى فقط، فأنا ومها متفاهمان جدا فى حياتنا وحتى بداخل الأعمال الفنية التى نشارك فيها.
> هل هجومك على الكاتب وحيد حامد لأنه أسند دور جمال عبدالناصر لممثل أردنى بمسلسل الجماعة ؟
- مسلسل الجماعة أرى أنه يشوه صورة الرئيس جمال عبدالناصر، وجمال سليمان كان يمثل شخصية لا تمثل الرئيس عبدالناصر، ويكفى من عدم الاقتناع أن اللهجة تختلف عن من يقوم بتمثيل شخصيته فهو مصرى وليس سوريا ولا أردنياً، فهو يستحق أن يقوم بدوره فنان مصرى ليعبر عنه بشكل  صحيح، فعمر المختار رمز للعرب بأكملهم ولكن عبدالناصر رمز للمصريين فلم لم يرشح ياسر جلال لدور جمال عبدالناصر مثلا؟.
> هل معنى ذلك أن اعتراضك على اختلاف اللهجة فقط ؟
- اللهجة والروح، فمسلسل «صديق العمر» لا يمت بصلة سواء لعبدالحكيم عامر أو جمال عبدالناصر، وقد هاجمته أسرة عبدالناصر ولها كل الحق، وابن عبدالحكيم عامر أشاد بالمسلسل رغم أنه مليء بالأخطاء.
>يرى ابن عبدالحكيم عامر أن مسلسل (ناصر)  الذى جسدت فيه دور (ناصر) أنك شوهت صورة والده ؟
- أنا لم أهاجم عبدالحكيم عامر فى المسلسل، ولكن قطاع الإنتاج لا يعرض المسلسل الذى قام به مسلسل مصرى ويعرض المسلسلات الأخرى، وذلك ليس رأيى ولكن رأى كل النقاد، فالنشء يجب أن يرى تاريخ جمال عبدالناصر بصورة صحيحة بدون تشويه له كما يحدث  بتلك المسلسلات، وقد عرض على أن أظهر بمسلسل (الجماعة 2) كضيف شرف فى اثنتى عشرة حلقة وتجسيد دور أحد قيادات الإخوان، ولكنى لم أقتنع بالأمر، ورفضته فلا يوجد ضيف شرف يمثل اثنتى عشرة حلقة.
> ما تعليقك على مسلسل الجماعة ؟
- كل ما ظهر بالمسلسل علاقة عبدالناصر بالجماعة، وأنا أحترم الفنان الأردنى ياسر المصرى، ولكن الدور يحتاج ممثلا يمتلك لهجة جمال عبدالناصر، وأنا كمتفرج أرى المصريين أنهم انطباعيون فبالنسبة لكثير من المصريين أصبح ياسر  المصرى هو جمال عبدالناصر، فخطوة اختيار ممثل غير مصرى لتمثيل دور  قائد مصرى يعنى أن المسلسل يخسر خمسين فى المائة قبل أن يعرض.>


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF