بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 يونيو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

926 مشاهدة

28 يناير 2017



> علاء مبارك ظهر الأسبوع الماضى فى عزاء والد رجل السياحة عمرو بدر بمسجد عمر مكرم وجلس وبجواره عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية الأسبق.
> المطربة أنغام تعرضت لألم فى أسنانها أثناء إحيائها حفل جمعية الأورمان الأسبوع الماضى بأحد فنادق مصر الجديدة الأمر الذى انعكس على أدائها الغنائي، دكتور الأسنان الخاص بالمطربة لم يحضر حفل الجمعية وهو ما ضاعف من آلام أسنان أنغام.
> محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتأمين تم تعيينه ممثلا للمال العام من جانب وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى فى بنك الشركة المصرفية ليتقاضى مبلغا كبيرا بالدولار بخلاف الراتب والمكافأة السنوية.
يرجع صدور القرار لإقصاء عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة وإزكاء بدلا منهم أصحاب المجاملات.
محمد يوسف كان قد أصدر قرارا إداريا نهاية العام الماضى بحظر تمثيل المال العام لرؤساء مجالس الإدارة ونوابهم فى قطاع التأمين، وتنفيذا لهذا القرار أصدر قرارات إدارية بإنهاء تمثيل رئيس مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة فى بنك الشركة المصرفية وفى نفس الوقت رفض تعيين باسل الحسينى لشغل المقعد الثانى للشركة فى مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية.
> الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت فتوى بخضوع الخدمات التى تؤديها ورشة عمرة محركات الطائرات المدنية القابضة لمصر للطيران للضريبة العامة على المبيعات.
الفتوى جاءت ردا على طلب إفتاء تقدم به وزير المالية للجمعية بشأن مدى خضوع الخدمات التى تؤديها الورشة التابعة لمصر للطيران للضريبة العامة على المبيعات.
> الفيلم «تايم كود» الإسبانى القصير مرشح من ضمن خمسة أعمال للفوز بجائزة الأوسكار للأفلام القصيرة فى دورته الـ89 والذى سيقام فى 26 فبراير القادم، وفقا لما نشرته صحيفة «البايس» الإسبانية، ذلك على خلفية النجاح الذى حققه الفيلم فى مهرجان كان وحصوله على جائزة «palme d or» لأفضل فيلم قصير وقد اهتمت الأوسكار به باعتباره ضمن الأفلام المرشحة لنيل الجائزة، تبلغ مدة الفيلم 15 دقيقة من الأكشن والإثارة، يروى قصة علاقة غريبة تجمع بين اثنين من حراس الأمن فى مرآب للسيارات.


> الإذاعة الإسرائيلية احتفلت بذكرى وفاة أم كلثوم باعتبارها رائدة الغناء العربى فى القرن العشرين.
> مطار القاهرة استقبل 8 أفواج سياحية من جنسيات أجنبية وعربية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالجيزة والأقصر وأسوان.
> هيئة النقل العام بالإسكندرية نجحت فى إتمام مناقصة توريد 15 تراما للعمل بمرفق ترام المحافظة بتكلفة 17.5 مليون دولار من أوكرانيا.
> الممثل الأمريكى «ميل جيبسون» الذى يبلغ 61 عاما أصبح أبا للمرة التاسعة بعد إنجاب صديقته «روزاليند روز» التى تبلغ 26 عاما لمولودها الأول، وقد أطلق الأبوان على ابنهما اسم «لارس».
وأكد مصدر لمجلة «بيبول» أن ميل وروزاليندا مسروران، ولارس طفل رائع، وأضاف أن ميل يحب أن يصبح أبا وروز كانت تنتظر بفارغ الصبر أن تلد ابنهما فآخر سنتين كانتا من أكثر السنوات التى شعر فيها الممثل الأمريكى بالسعادة، ومن المعروف أن ميل لديه أبناء تتراوح أعمارهم بين 17 و35 من زوجته السابقة روبن مور.
> «أورال» الروسية تؤكد أنه حال استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر فإن 6 شركات طيران مستعدة للقيام برحلات جوية من مطار «يكاترينبورج كولتسوفو» الدولى إلى شرم الشيخ والغردقة، والرحلات ستتم خلال أسبوعين.
> وفد من المؤسسة، الروسية «سينتيز» قام بزيارة إلى مصر مؤخرا، لدراسة إمكانية مشاركة شركات الفضاء الروسية فى المشروعات التى تطرحها القاهرة للمشاركة. فى استخراج واستغلال مناجم الذهب المصرية.
وقال فيتشيسلاف شابلين المدير العام لمؤسسة «سينتيز» الروسية فى تصريحات خاصة للوكالة الروسية والذى ترأس الوفد الروسى أنه قام ببحث اشتراك روسيا مع الجهات الحكومية المصرية فى أعمال الكشف واستغلال عدد من المناجم المصرية فى «أم الروس»، و«أم سمرة» و«بكاري» و«أم عود» و«حنجلية» والخامس بجنوب غرب مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.


> جمعية هدى شعراوى برئاسة رجاء حداد أقامت الحفل السنوى لها الأسبوع الماضى بحفل راقص على أنغام أغانى عمرو دياب.
وقامت بعض السيدات برفع علم مصر أثناء الاحتفال.


> نهاد شقيقة الراقصة دينا ظهرت الأسبوع الماضى فى زفاف بيتر وكرستين الذى أقيم فى أحد فنادق التجمع الخامس الثلاثاء الماضي.
حفل الزفاف حضره المطرب أحمد سعد شقيق الممثل عمرو سعد مع الممثلة ريم البارودي.
> الممثل عمرو واكد لم يحضر العرض الخاص بفيلمه الجديد «القرد بيتكلم». العرض أقيم فى إحدى دور العرض الثلاثاء الماضي.
أثناء العرض ظهر أحمد الفيشاوى مع والده فاروق الفيشاوى ووالدته سمية الألفي، الفيشاوى الابن فاجأ الحضور بالوشم الذى رسمه على وجهه ورقبته.
> اللاعب هشام حنفى لاعب النادى الأهلى الأسبق والمحلل بإحدى القنوات الفضائية حرر محضرا فى قسم الدقى ضد زوجته السابقة والسائق الخاص بها بسبب التهجم عليه.
المحضر يحمل رقم 586 محضر إداري.
> مى سليم الفنانة شقيقة ميس حمدان انفصلت عن زوجها تاجر السيارات.


 «جانجاه» شقيقة سعاد حسنى أقامت حفلة فى أحد فنادق مدينة نصر لتكريم عدد من الفنانين الذين وقفوا بجانب السندريلا.
تسلمت «شهيرة» جائزة محمود ياسين، وحضر الحفل د. مصطفى الفقى بمصاحبة سيدة مغربية.
 أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية يستقبل هذا الأسبوع وفدا من رجال الأعمال الأتراك برئاسة هيسار جيكلى أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.
 الوكيل دعاهم لزيارة مصر.
 عدد من الإسرائيليين احتفلوا الأسبوع الماضى باليوم العالمى «لخلع البناطيل» وشهد مترو القدس المحتلة وجود عدد كبير من الركاب العرايا داخل العربات، وأيضا فى عدد كبير من الأحياء العربية.
وذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أنه لأول مرة يخرج عدد كبير من الشباب للاحتفال بهذا التقليد فى الأماكن العامة.
 نجلاء بدر كتبت فى حسابها الشخصى على «الفيس بوك» أن مسلسل «30 يوم» الذى بدأت تصويره هذا الأسبوع، والذى يعد أول بطولة مطلقة لها هو بداية مرحلة جديدة فى مشوارها الفني.
نجلاء تخوض سباق رمضان بالمسلسل الجديد ولن تقبل أعمال دور ثان بعد عرض هذا المسلسل.
 محمد رمضان جمّد مشروع مسسل «مرزوق وإيتو» الذى كان من المقرر أن يقدمه فى رمضان 2017 بسبب عدم الانتهاء من كتابة المسلسل وانشغاله بالتجنيد.
المقربون من رمضان أكدوا أن السر وراء التأجيل المفاجئ للمسلسل هو توقيعه لبطولة مسلسل آخر مع شركة إنتاج أبوهشيمة التى أنتجت له فيلم «آخر ديك فى مصر» الذى عرض الخميس الماضي.

 منى زكى حصلت على 20 ألف دولار مقابل ظهورها فى برنامج «قعدة رجالة» فى أولى حلقاته على قناة DMC تقديم إيهاب نصار وشريف سلامة.
منى تعتذر عن إجراء حوارات صحيفة منذ أكثر من عام بسبب رغبتها فى اقتصار ظهورها فى الفضائيات مقابل أجر.
 


بقلم رئيس التحرير

الانتهـازيـون
ثمة ثلاثة تعريفات (متوازية)، يوردها معجم اللغة العربية المعاصر لكلمة «انتهازى»: (مَنْ يقتنص الفرص ويستغل أى وسائل لل..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مدحت بشاي
«روزاليوسف».. إصدار ولد عملاقاً
ايمان مطر
الدوا «اتصبر» فى الملاحات
الاب بطرس دانيال
بين القلب والعقل
اسامة سلامة
الذين ذبحوا «الطبقة الوسطى»!
محمد جمال الدين
ارحموا أطفال مصر من إعلانات التسول
عاطف بشاى
سيناريوهات «الورش»..ونقاد «العلاقات العامة»

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF