بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

2196 مشاهدة

4 فبراير 2017




> ياسمين رئيس قررت تجميد مشروعاتها الفنية بعد اكتشاف حملها بالشهر الثانى بالصدفة أثناء إجراء كشف عادى بعد إصابتها بنزلة برد، ياسمين اعتذرت عن مسلسل رمضانى كانت ستقوم ببطولته وفيلمين.

> مأمور قسم السنبلاوين بمحافظة الدقهلية رفض خروج حملات أمنية على مخالفات المبانى بالمركز.
رئيس مدينة السنبلاوين ناشد المأمور أكثر من مرة أمام عدد من المسئولين بالمركز إلا أن المأمور رفض تنفيذ التعليمات.
> محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة مدت أجل الحكم فى الدعوى القضائية المقامة أمامها والتى تطالب بإصدار حكم قضائى بوقف انتخابات النقابة العامة للتمريض.
> الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت فتوى قانونية أكدت فيها على عدم خضوع الهيئة القومية للبريد للحد الأقصى للأجور باعتبارها من الشركات المساهمة التى لا تخضع للحد الأقصى.
> المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة وضع نظاما جديدا للانتظار المؤقت للسيارات فى الشوارع ليحل ويقنن مشكلة السايس.
هذا النظام سيكون يدويا فى البداية ثم يدار إلكترونيا فيما بعد، ويعتمد على اختيار وتوفير ساحات فضاء فى الأحياء للانتظار بدلا من السايس.
> ثناء عطالله مسئولة المجلس القومى للمرأة طلبت من محافظة القاهرة توفير مقر عام للمجلس داخل العاصمة.
> محافظة الجيزة أغلقت المصنع الذى قام بتجهيز وفرم لحوم الحمير بقرية شنبارى بأوسيم، حيث قامت لجنة من مديريات الطب البيطرى والصحة بغلق وتشميع المصنع وقطع المرافق عنه.

> المقربون من الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى أكدوا أن الشيحى تلقى رسالة طمأنينة بأنه سيستمر كوزير للتعليم العالى فى التعديل الوزارى الجديد لاستكمال الخريطة التى تقدم بها لمجلس النواب الخاصة بالطلاب الوافدين، باعتبار أن الدخل القومى من الطلاب الوافدين سيصل إلى 3 مليارات جنيه فى العام القادم.
د.أشرف الشيحى يتمتع بصلة نسب مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

>إسرائيل أعلنت عن مزاد علنى لبيع كتاب بعنوان «قصة التجسس على مصر» يتناول الكتاب أدق تفاصيل الفضيحة التى جرت فى خمسينيات القرن الماضى عما يسمى بفضيحة «نافون».
> أمينة خليل تجسد دور فاتن حمامة فى المسلسل الجديد «لا تطفئ الشمس» المأخوذ عن الرواية الشهيرة التى تحمل نفس الاسم للأديب الراحل إحسان عبدالقدوس.
سبق أن قدمت سيدة الشاشة الراحلة هذه الرواية فى فيلم سينمائى فى أوائل الستينيات.
>وزير قطاع الأعمال أشرف  الشرقاوى مازال مصرا على تعيين لواء بالمعاش مدير أمن بأحد الفنادق ويبلغ من العمر 64 عاما ويعمل فى شركة أخرى، وقد طلب الوزير من الشركة القابضة أن تقوم بإصدار خطاب التعيين له بالمخالفة للقانون واللوائح، حيث إن المخول بالتعيين هى شركة الإدارة وليس الشركة القابضة بشرط أن يتم إعلان مسبق وأن يتقدم للوظيفة أكثر من شخص ويتم اختياره دون وساطة أو تعيين مباشر، وهو الأمر الذى سبب استياء عاما فى المنشأة الفندقية.
>مرشح الرئاسة الفرنسى «ڤيون» قد يطيح به الفساد بعد أن نجح فى الانتخابات الداخلية لحزب اليمين الذى كان يتزعمه ساركوزى وتتعلق وقائع الفساد التى تلاحق «ڤيون» الحصول على أموال من سيدة أعمال صاحبة شركة لوريال والذى وقف بسببها أمام قاضى التحقيق وأيضا واقعة أخرى وهى اعتراف رجل الأعمال الفرنسى من أصل لبنانى أنه تسلم 5 ملايين دولار من القذافى وقام بتسليمها إلى ساركوزى لمساعدته فى مصاريف الحزب لترشيحه للرئاسة، المرشح اليمينى ڤيون متهم أيضا بحصول زوجته ووالديه على رواتب من الدولة دون العمل، وقد طلب الحزب منه أن يقدم استقالته وأن يترشح شخص آخر مكانه وهو الآن محل تحقيق أمام النيابة الفرنسية.
>محافظة الإسكندرية خصصت قطعة أرض للتعبير عن الرأى لمنطقة حديقة النزهة المنفصلة عن حديقة أطونيادس وتبلغ مساحتها 800 متر وتم تجهيزها وزرعها بالنخيل ورصفها حتى تكون مؤهلة لاستقبال المتظاهرين للتعبير عن رأيهم.

>شاكيرا المغنية الكولومبية وزوجها جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة احتفلا بعيد ميلادهما معا الخميس الماضي.
هذا العام تكمل شاكيرا عامها الـ40 أما بيكيه فيكمل عامه الـ30، المغنية الكولومبية تكبر زوجها بعشرة أعوام.

> حفل خطوبة فى مدينة طيبة الجديدة بالأقصر تحول إلى مدرج كبير لتشجيع منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وحضر العروسان وأسرتاهما والمعازيم المباراة وشجعوا المنتخب وسط الزغاريد ما أدى إلى أن أهل العريس  أحضروا شاشة كبيرة وقاموا بتشغيلها للمعازيم.
> عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب المصرى أطلق عليه  أحد المواقع الخبرية الإسرائيلة لقب عجوز حراس مرمى أفريقيا وقال الموقع إن الحضرى البالغ من العمر 44 عاما يصغر عن مدربه أحمد ناجى بـ 10سنوات، وأنه يطمح لإحراز البطولة الرابعة من تاريخه مع المنتخب بل يتمنى المشاركة فى كأس العالم بروسيا 2018.
> وزارة الأوقاف شهدت ظاهرة خطيرة وهى وجود 31 ألف مسجد وهمى غير موجودة فى الواقع بخلاف 51 ألف موظف من العمال وخدمات المساجد لم يصدر لهم قرار تعيين رسمى.
> نيابة القاهرة الجديدة أمرت بحبس روسى الجنسية 15 يوما لاتهامه بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى
وكشفت التحقيقات أن المتهم هو صاحب الاسم الحركى «عبدالحميد رسلان» وعثر بمنزله بالتجمع الخامس على ملابس مموهة تتبع تنظيم داعش وبتفريغ هاتفه المحمول واللاب توب تبين وجود مراسلات بينه وبين تنظيم  داعش الإرهابى.
> مجموعة من اليهود بمدينة صغيرة بولاية تكساس قدموا مفاتيح معبد يهودى لعدد من المصلين المسلمين بعد أن دمر المسجد الوحيد بالمدينة نتيجة احتراقه السبت الماضى.
> شريهان رحبت بمشاركة المطرب مصطفى قمر فى أحد الاستعراضات التى ستعود بها والتى يكتبها تامر حبيب، شريهان ستقدم 13 استعراضاً لأبرز مشاهير الرقص الشرقى وفى مقدمتهن تحية كاريوكا وسامية جمال.

> نيللى كريم تتقاضى 3 ملايين جنيه مقابل بطولة مسلسل «لأعلى أجر» المقرر عرضه فى رمضان المقبل وهو أعلى أجر تحصل عليه منذ بداية مشوارها الفنى، المسلسل من إنتاج العدل جروب وتأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

 مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تداولت صور فرح عائلة مسيحية بقرية المحروسة غرب قنا يدعون أهالى قريتهم للاستماع إلى آيات قرآنية وأوضحت الدعوة أن الفرح سيقام بديوان عائلة حنا الله محارب بقرية المحروسة يوم 10 فبراير الجارى ويحييها الشيخ محمود سليمان الحلفاوى، قارئ الإذاعة والتليفزيون بحضور عدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى.
 الطالبة مريم ملاك زكريا المعروفة بطالبة صفر الثانوية العامة حصلت على امتياز فى التيرم الأول لكلية الصيدلة.
 مدينة سانت كاترين استقبلت خلال الأسبوع الماضى 670 سائحا من مختلف الجنسيات منهم 120 أجنبياً و550 مصريا رغم انخفاض درجة الحرارة التى وصلت إلى تحت الصفر.
 إلغاء لقاء الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية والشيخ أحمد فريد فى مسجد المتقين فى الدخيلة تم منعه قبل وصول الطرفين إلى المسجد للمخالفة القانونية.
 السفارة السعودية بالقاهرة تابعت حالة مواطنة سعودية تأخرت عن طائرتها بسبب مشادة مع إحدى العاملات بمطار القاهرة بإرسال أحد محاميها للمطار بعد تلقى السفارة اتصالا على أرقام التواصل للطوارئ للسفارة بالسعودية.
> وفد حركة حماس الذى زار القاهرة الأسبوع الماضى ضم كلاً من القائد الميدانى مروان عيسى عضو المكتب السياسى للحركة والمعروف بأنه رئيس أركان كتائب عز الدين القسام الذراع السياسية للحركة، وتوفيق أبونعيم وكيل وزارة الداخلية فى قطاع غزة وصلاح أبوشرخ أحد القيادات الأمنية فى القطاع.
اللافت أن الشخصيات التى يضمها الوفد تعبر عن طبيعة الملفات التى تم مناقشتها مع مصر وهو ما يكشف أن ملف الأسرى الإسرائيليين لدى حماس قد تم مناقشته.
 فيفى عبده قطعت حالة الحداد على وفاة زوج ابنتها واستأنفت تصوير فيلم «لعب العوالم» الذى تعود به للسينما والمقرر عرضه فى عيد الفطر القادم، الفيلم يشارك فى بطولته أمينة الشهيرة بمطربة الحنطور وريم البارودى وبيومى فؤاد.

> سما المصرى تلقت وابلاً من السخرية، بعد أن نشرت صورة شبه عارية لها فى حسابها الخاص فى «إنستجرام» بعد فوز مصر على بوركينا فاسو فى الدور قبل النهائى فى بطولة أمم أفريقيا المقامة بالجابون، سما قالت إن الصورة وفاءً للعهد الذى أطلقته قبل المباراة بأنها ستقدم مفاجأة للجمهور الذى صدم بمفاجأة سما.


بقلم رئيس التحرير

اقتصاديات «التسليح» العسكرى!
على شاطئ المتوسط، وخلال الاحتفال بـ«اليوبيل الذهبى» للقوات البحرية بقاعدة الإسكندرية البحرية، أمس الأول (الخميس)؛ ربم..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
الميكروفون
اسامة سلامة
تجفيف منابع الفساد
هناء فتحى
«الديمقراطى والجمهورى.. وثالثهما نساء المتعة»
وائل لطفى
إرهابيون وطائفيون!
د. مني حلمي
أبى ... لا تُهِنْ هذه المرأة إنها «أمى»
عصام زكريا
المخرج الذى يحلم أن يكون راقصاً!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF