بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

النماذج المتكاملة

161 مشاهدة

11 فبراير 2017
كتب : الفت سعد



ماذا لو تم ابتكار نموذج رائد للمدرسة المتكاملة بمنهج سليم متطور يخاطب العقل ويساعد التلميذ على الابتكار والإبداع.. منهج يقوم به مدرس على درجة عالية من الكفاءة والأخلاق يحصل على حقه المادى الجيد حتى لا يقوم بإعطاء دروس خصوصية.. مدرسة تبنى على مساحة واسعة تقام عليها جميع الأنشطة الرياضية والفكرية والعلمية والفنية لكشف مواطن الإبداع والمهارات لدى التلميذ منذ أول درجة له.. مدرسة يتساوى فيها مدرس الرياضيات مع مدرس الرسم مع مدرس الموسيقى.. مدرسة يكون القائمون عليها قدوة سليمة بداية من المدير حتى عامل النظافة يتم اختيارهم بدقة.. وبعدها تخيلوا قيمة خريجى تلك المدرسة لتتلوها نماذج أخرى من المدارس الناجحة.
 - ماذا لو تم إقامة مستشفى نموذجى مثل مستشفيات الخارج يقوم على إدارة طبية سليمة حازمة تتوفر فيها جميع الإمكانيات الطبية والكفاءة البشرية من الأطباء وفرق التمريض وتحصل تلك الكفاءات على حقها المادى والمعنوى لتحاسب حساباً عسيراً إذا قصرت فى حق المريض.. وانظروا لحالة المريض فى ذلك المستشفى الذى يتمتع بحقه فى العلاج والرعاية.
 - ماذا لو تم اختيار حى واحد فى كل محافظة ليكون حياً نموذجياً يخلو من فساد المحليات وتزال فيه كل مخالفات البناء.. حى يخلو من القمامة ومخلفات البناء.. حى تسخر له جميع الإمكانيات التى كان يتم نهبها ويحصل فيه عامل القمامة على أجر كريم ومعدات تساعد على أدائه وعلى نظافته وعلى صحته ويُجزى موظفو الحى على كفاءتهم وأدائهم.. وتخيلوا بعدها كيف ستتسابق الأحياء الأخرى على الأخذ بعوامل نجاح هذا الحى النموذجى.
 - ماذا لو تكررت النماذج الناجحة المتكاملة فى جميع المجالات فى الصناعة والإسكان والسياحة والنقل والعدل كيف سيكون حال البلد الذى يحتاج فقط لنماذج رائدة ناجحة يمكن أن تنتشر لإنقاذ مصر من تردى أوضاعها.. هل ذلك صعب؟!
هذا المقال تم نشره منذ أكثر من عام ولم يفكر مسئول أو جهة ما تهتم أو تسعى لتطبيق مثل هذه الأفكار البسيطة أو حتى مجرد إجراء تجربة لنموذج رائد فى كل مجال.. فذكر إن نفعت الذكرى.




 


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF