بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

2412 مشاهدة

11 فبراير 2017



>الهيكل العظمى للدجاج وصل سعره فى السوق إلى 18 جنيهًا، بينما الأرجل تباع بـ10 جنيهات.
>مزرعة للدجاج الرومى بدائرى الهرم يتزاحم عليها الكثير من المواطنين بمختلف الطبقات للشراء لسعرها المنخفض الذى يتراوح ما بين 30-60 جنيهًا للكيلو بالنسبة للأجزاء، بينما الدجاجة الكاملة تباع بسعر 38 جنيهاً.
> نجوم فريق نادى دمياط الرياضى أقاموا احتفالا كبيرا لعصام الحضرى بنشر السيرة الذاتية له مصحوبة بصورة له نادرة مع الفريق الذهبى لنادى دمياط وتم التقاطها فى فندق «فتوح» برأس البر بعد الفوز على نادى الشهداء والصعود رسميا للدورى الممتاز موسم 1993/ 1994 واحتفالا بوصول خطاب اتحاد الكرة  المصرى بانضمام الحضرى لصفوف المنتخب القومى.
> هيئة الإسعاف تعددت الشكاوى منها من عدد كبير من المواطنين الذين قاموا بالاتصال بها لنقل جرحى أو مصابى الطريق بسبب عدم الرد على التليفونات أو الوصول للأماكن لنقل الجرحى والمصابين للمستشفيات حتى بعد الاتصال بهم عن طريق النجدة.
القائمون على الرد على تليفونات الإسعاف يعطون مواعيد وهمية لأقارب المصابين أو الذين يريدون نقل ذويهم من المستشفيات إلى منازلهم رغم أنهم يتقاضون مبالغ مقابل النقل.
> مكاتب صرف المعاشات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى تتعامل بصورة سيئة مع أصحاب المعاشات وتبرر ذلك بعدم وجود أموال لصرف المعاشات خاصة مع كبار السن والسيدات اللاتى لا يجدن القراءة والكتابة أو استعمال ماكينات الصرف الآلى.
> أشقاء طارق طلعت مصطفى يتعرضون لخلافات شديدة بينهم بسبب التنافس على الظهور الإعلامى خصوصا فى مباريات كرة القدم.
أحد الأشقاء كان الراعى للفريق القومى وقام بالإعلان عن شركته عن طريق عدد من اللاعبين الذين تناولوا منتجات شركته عن طريق الإعلان.
> شلة محمد فودة الزوج السابق لغادة عبدالرازق نقلوا جلستهم من فندق مطل على النيل إلى فندق يمتلكه رجل أعمال بالتجمع الخامس.
> وزارة الطيران المدنى أكدت أن عودة السياحة الروسية لمصر مرهونة باستئناف عودة الطيران الروسى.
مصر بصدد توقيع بروتوكول مع روسيا بشأن أمن الطيران بعد موافقة كلا الطرفين، ويتعلق البروتوكول بالتعاون فى مجال سلامة الطيران المدنى. وزير الطيران شريف فتحى تم إلغاء رحلته إلى روسيا التى كان مقررا لها 8 و9 فبراير للمشاركة فى المعرض الوطنى تحت اسم «البنية التحتية للطيران»، مصادر أرجعت إلغاء الزيارة إلى التعديل الوزارى المرتقب.

> غادة عبدالرازق سافرت إلى دبى على متن طائرة خاصة لأحد رجال الأعمال المصريين بحجة تصوير بعض الأعمال المصرية.

> تم زفاف لينا مواهب ومحمد ضياء الأسبوع الماضى بأحد الفنادق المطلة على النيل حضر الحفل د. مصطفى الفقى وهدى السادات والممثل خالد زكى والفنانة لقاء سويدان ولوسى أرتين.
> حفلة محمد فؤاد فى عيد الحب التى تقام بأحد الفنادق مهددة بالإلغاء بسبب قلة عدد المشترين لتذاكر الحفل بينما وصل سعر تذكرة حفل عمرو دياب التى تقام فى عيد الحب إلى أكثر من 3000 جنيه بسبب الإقبال على شراء التذاكر.
فى نفس الوقت يحيى أحمد سعد المطرب حفل عيد الحب بأحد فنادق القاهرة بمشاركة الراقصة آنا كوشنير والمغنى الشعبى أحمد شيبة.

> باراك أوباما الرئيس الأمريكى السابق يقضى مع زوجته ميشيل أوباما إجازته الأولى بعد 8 سنوات قضاها فى البيت الأبيض فى جزيرة «نيكر» إحدى جزر الكاريبى الخاصة التى يملكها الملياردير البريطانى ريتشارد برانسون مؤسس شركة «فيرجن». وعبر مدونته نشر برانسون صورا تجمعه بأوباما يمزحان معًا وفى صورة أخرى ظهر فيها الرئيس السابق ممارسا للرياضات المائية وخاصة ركوب الأمواج وكتب الملياردير البريطانى يقول «نجح باراك فى الاسترخاء والاستمتاع بعطلته كاملة، حيث تعلم أوباما ركوب الأمواج فى يومين.. فقد كان الأمر بمثابة عودته إلى الطفولة».

> عدد كبير من المسئولين الذين عملوا مع مبارك مازالوا يحملون جوازات سفر دبلوماسية هم وزوجاتهم وأولادهم على رأسهم أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وزوجته وأبناؤه الثلاثة.
> المنظمة العربية للإدارات الانتخابية نظمت ورشة عمل إقليمية بتونس حول استقلالية وتعزيز مبدأ الحيادية بمشاركة مصر و11 دولة عربية لعرض الخبرات المستفادة حول الإدارات الانتخابية.
اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للانتخابات عرض فى الورشة على مدى يومين التجربة المصرية فى مجال إدارة الانتخابات.
> الدنمارك رفعت حظر قيود الطيران التى كانت مفروضة على شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين.
> جهاز الكسب غير المشروع انتهى بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة وهيئة الخدمات الحكومية من إبرام عقد تصالح مع رجل الأعمال سليمان عامر بشأن مخالفات أرض السلمانية البالغ مساحتها 2775 فدانا تمتلكها شركة «إيمكو مصر» مقابل تنازله عن 360 فدانا مسجلة باسمه فى الشهر العقارى بالكيلو 55 طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى التى تزيد قيمتها على 2 مليار و332 مليون جنيه.
> جامعة لوكان البلجيكية سلمت فأسا أثرية من الحجر إلى السفارة المصرية ببروكسل تمهيدا لعودتها لمصر خلال الأيام القادمة.
الفأس مصنوعة من الحجر كانت بصحبة الهيكل العظمى الذى عثرت عليه البعثة الأثرية بجامعة لوكان بموقع نزلة خاطر سوهاج.
> محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الزمالك المعار لنادى اتحاد جدة حرص على مصالحة جمهور الزمالك عقب تصريحاته برغبته الاحتراف وعدم ممانعة اللعب فى الأهلى بقوله «محدش عارف بكرة فيه إيه»!
> ليلى علوى تعانى من الاكتئاب بسبب عدم ترشيحها لبطولة أعمال درامية فى خريطة رمضان القادم رغم كثرة الأعمال المرشحة للعرض، ليلى تخشى من زيادة وزنها مرة أخرى بعدم الريجيم الذى اتبعته نتيجة الاكتئاب.
ليلى علوى قامت ببطولة مسلسل «هى ودافنشى» فى رمضان الماضى وكانت تتطلع لاستمرار وجودها على الخريطة الموسمية.
> ماريا كارى المغنية الأمريكية صاحبة الـ 36 عاما قامت بحرق فستان زفافها الذى قدر ثمنه بــ250 ألف دولار خلال الفيديو المصور لإحدى أغانيها «I Dont» كرد فعل لفسخ خطوبتها من خطيبها المليونير الاسترالى جيميس باركر.
ماريا احتفظت لنفسها أيضا بخاتم الخطوبة الذى يبلغ ثمنه 7 ملايين دولار، الشائعات تدور حول وجود علاقة عاطفية تجمع بين كارى وأحد مصممى الرقصات المشهورين.

> النادى الأهلى أكمل الأوراق الخاصة بعلاج مروان محسن المصاب بقطع فى الرباط الصليبى أثناء مباريات كأس الأمم الإفريقية منها الفواتير الخاصة بالعلاج فى ألمانيا لمطالبة اتحاد الكرة بسدادها.
> طلاب الفرقة الرابعة بكلية علوم جامعة المنوفية انتابتهم حالة من الغضب بعد إعلان النتائج ووجود نسب رسوب فى إحدى المواد وصلت إلى 85%.
الطلاب طالبوا بإعادة تصحيح أوراق الإجابات والتحقيق مع دكتور المادة.
> 700 كافيه تم إغلاقها الأسبوع الماضى عقب مقتل شاب فى أحد كافيهات النزهة بمصر الجديدة.
معظم هذه الكافيهات لا يملك أصحابها رخص ممارسة نشاط بخلاف أنهم يحتلون أرصفة الشوارع.
محافظة القاهرة أجبرت على اتخاذ إجراءات الغلق بعد أن سادت حالة الاستياء العام الشديد لدى السكان المجاورين لهذه المقاهى والذين قدموا العديد من الشكاوى دون استجابة لهم.
أصحاب المقاهى يدفعون الكثير من الأموال والهدايا حتى يتم التغاضى عن مخالفاتهم.
القانون ينص على عقوبة الحبس للمقاهى المخالفة لمدة 6 أشهر وغرامة مالية تقدر بـ500 جنيه.
أقل مقهى أو كافيه يتربح فى اليوم 20 ألف جنيه.
> هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على أستاذ بجامعة المنيا بتهمة التوسط فى دفع رشاوى من بعض المواطنين لرئيس قسم التعديات والإزالات بمركز سمالوط فى المنيا.
> وزارة الدفاع نشرت عبر حسابها على موقع يوتيوب فيلم «حرب وجود» وتضمن الفيلم المجهود الكبير والتضحيات التى يبذهها رجال الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب فى سيناء.
>عدد من الفضائيات المصرية تهدد بنقل شارة البث من النايل سات إلى سهيل سات التابع لقطر بسبب رغبة النايل سات فى مضاعفة الإيجار السنوى من 170 ألف دولار إلى 300 ألف دولار.
من بين هذه القنوات صدى البلد التى يملكها رجل الأعمال محمد أبوالعينين والحياة المملوكة للسيد البدوى و«C.B.C» التى يملكها محمد الأمين.
> على صبحى بطل فيلم «على معزة وإبراهيم» الحاصل على جائزة أفضل ممثل فى مهرجان دبى السينمائى يفاضل بين 3 سيناريوهات سينمائية لتصوير أحدها بعد مايو المقبل.
فيلم «على معزة وإبراهيم» سيعرض فى دور العرض بمصر لأول مرة أول مارس المقبل، الفيلم بطولة ناهد السباعى وإخراج شريف البندارى.


> نيللى كريم وياسمين عبدالعزيز وعمرو يوسف وزوجته كندا علوش سيظهرون كضيوف شرف فى مسلسل «سبع صنايع» الذى سيعرض فى رمضان القادم.


بقلم رئيس التحرير

اقتصاديات «التسليح» العسكرى!
على شاطئ المتوسط، وخلال الاحتفال بـ«اليوبيل الذهبى» للقوات البحرية بقاعدة الإسكندرية البحرية، أمس الأول (الخميس)؛ ربم..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
الميكروفون
اسامة سلامة
تجفيف منابع الفساد
هناء فتحى
«الديمقراطى والجمهورى.. وثالثهما نساء المتعة»
وائل لطفى
إرهابيون وطائفيون!
د. مني حلمي
أبى ... لا تُهِنْ هذه المرأة إنها «أمى»
عصام زكريا
المخرج الذى يحلم أن يكون راقصاً!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF