بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

الترم الثانى فى الجامعات حفلات ومطالبات بالثأر

384 مشاهدة

11 فبراير 2017
كتب : مني عطا



بدأ اليوم «الترم الثانى» بالجامعات المصرية بعد تردد العديد من الشائعات حول تأجيل الدراسة، والذى نفته وزارة التعليم العالى والجامعات، وأكدت الجامعات استعدادها الكامل لبدء الدراسة بالانتهاء من تحضير الجداول الدراسية لجميع الكليات، لكن هناك اختلافاً من جامعة لأخرى فى الموسم الثقافى، حيث استعرضت كل جامعة برنامجًا خاصًا بها.
 جامعة القاهرة
أكدت جامعة القاهرة أن هناك برنامجًا ثقافيًا كاملاً للترم الثانى بجانب الحفلات الترفيهية، وفى مقدمة تلك الحفلات التى سوف تقيمها الجامعة حفل الموسيقار عمر خيرت، والذى لاقى رواجًا كبيرًا بين طلاب الجامعة نهاية الفصل الدراسى الأول.
وأكدت مصادر بالجامعة أن مناهضة التحرش بالجامعة سيكون لها باع كبير حيث تم تدريب 20 فردًا من الأمن الإدارى خلال فترة إجازة نصف العام، داخل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس من خلال «محاكاة لمواقف عملية فى الحياة اليومية»، وشمل التدريب توعية أفراد الأمن بسياسة الجامعة فى مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة وتدريبهم على كتابة المذكرات الأمنية والشكاوى بطريقة مهنية وغيرها من الأمور الأمنية.
 جامعة عين شمس
وفى جامعة عين شمس كشفت مصادر مطلعة عن استعداد جامعة عين شمس للترم الثانى بجمع بيانات جميع الطلاب بالحرم الرئيسى، بعد تركيب بوابات إلكترونية جديدة وطبع كروت ممغنطة لجميع الطلاب بالحرم الجامعى، لمنع دخول أى طالب من داخل الحرم إلى الحرم الرئيسى.
كما ضاعفت عدد الكاميرات بالحرم الرئيسى والحرم المقابل، ليصل عدد الكاميرات فى الحرمين إلى نحو 290 كاميرا.
ورأت المصادر أن هذه الكاميرات ستحد من الأعمال المنافية للآداب، والتى وصلت منذ عامين إلى أكثر من 44 حالة فى الأسبوع الأول من الدراسة، كما كانت الكاميرات أحد أهم الأسباب فى سقوط أحد أفراد الأمن الإدارى الذى قام بسرقة مكاتب رؤساء وقيادات الجامعة الشهر الماضى.
 جامعة الإسكندرية
فيما أكد طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية أن بداية الدراسة ستكون بداية مختلفة تمامًا مؤكدين أنهم لن يصمتوا على ثأر أصدقائهم الذين لاقوا حتفهم خلال إجازة منتصف العام أثناء توجههم إلى رأس شيطان.
 


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF