بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

27 مارس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

النسور تسقط الطائرات

39 مشاهدة

18 فبراير 2017
كتب : جيهان المغربي



تظل الأحلام والطموحات ترافق المبدعين طوال حياتهم باحثين عن كل ما هو جديد يساعد البشرية على إنجاز مهام حياتها بيسر وسهولة.. وفى عام 2014 تكرر الكلام عن اختراع طائرة بدون طيار تقوم بتوصيل الطلبات إلى أماكنها دون الاستعانة بفتى أو جندى التوصيل.. وقد قام بعض الباحثين فى الهند باختراع مثل تلك الطائرة لتوصيل البيتزا.. وتم تصويرها وهى تجوب شوارع الهند حاملة للبيتزا.. وفى نفس العام أعلنت الإمارات المتحدة عن استعانتها بطائرة بدون طيار لتوصيل بطاقات الهوية ورخص القيادة ووثائق رسمية أخرى.. وقال مصمم الطائرة إنها ستعمل ببصمة الإصبع وبصمة العين لحماية شحناتها.. وأن التجربة ستوضع تحت الاختبار لمدة ستة أشهر قبل تطبيقها.. وفى العام الماضى قام شابان آخران من الإمارات باختراع طائرة أخرى بدون طيار لتوصيل الأدوية وأكياس الدم  والإسعافات الأولية لأماكن الحوادث.
ولا يقتصر الأمر على الهند والإمارات المتحدة، بل يشمل العديد من الدول.. ففى أمريكا كانت هناك محاولات لتوصيل طلبات التسوق عبر الإنترنت عن طريق الطائرات بدن طيار لكن الفكرة لاقت العديد من المشاكل الجارى بحثها وتطويرها ومعالجتها لتصبح جاهزة للتطبيق.. وقال بعض الخبراء إنه من غير المرجح أن تصبح هذه الخطة حقيقة واقعة خلال هذا العقد فى الولايات المتحدة الأمريكية.. فهذه الطائرات الصغيرة بدون طيار تواجه صعوبات مناخية كارتفاع درجات الحرارة والعواصف الترابية وغيرها من المشكلات الفنية.
ويظل الإنسان أسيراً لطموحاته المستمرة لتطوير العالم من حوله رغم كل الصعوبات والحروب التى تواجه البشرية فى القرن الحادى والعشرين.. ولوثوق دول أخرى من قرب نجاح فكرة استخدام الطائرات بدون طيار فى الخدمات المدنية فى العديد من الدول.. سارعت دول أخرى لمواجهة تلك الاستخدامات للطائرات الصغيرة بدون طيار التى يمكن شراؤها من أى متجر.. حيث يقوم سلاح الجو الفرنسى الآن بتدريب نسور صغيرة السن لإسقاط تلك الطائرات التى يتم التحكم فيها عن بعد عند دخولها إلى مجالات جوية مدنية محظورة مثل القصور الرئاسية.. سواء عن قصد أو غير قصد.. ويتم تدريب هذه النسور الصغيرة من فصيلة تسمى النسور الذهبية على النظر للطائرات بدون طيار على أنها فرائس ويتم مكافأتها بقطعة من اللحم بعد إسقاط كل طائرة.. لذلك يظل البحث هو هدف كل المبتكرين لتطوير شكل الحياة على الكرة الأرضية.


بقلم رئيس التحرير

عافية مصر بدماء الشهداء وصبر الأمهات
عادت مصر إلى زهوها، وعاد البلد إلى عافيته، ويسجل لشهداء الجيش والشرطة الفضل الأول لتوفير الاستقرار والأمان ليتمتع به جميع المصريي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
«مبارك» براءة.. حاكموا شعب مصر!
عاصم الدسوقي
مجانية التعليم المفترى عليها فى بلدنا..!!
الاب بطرس دانيال
أنتِ أمٌ ... وكفى!
منير سليمان
فشل فى توجهات الحكومة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF