بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

14 ديسمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

شيوخنا:  لماذا لا يوثق الطلاق كما يوثق الزواج؟

158 مشاهدة

18 فبراير 2017
كتب : سناء قابيل



 القبض على شخص يدعى أنه أحد أقارب الرئيس السيسى، وإذا بمغارة على بابا تفتح له ويصل ما تحصل عليه 56 مليون جنيه بوهم عمل مشروعات قومية، والأغرب أن من دفع هذه الهبرة الضخمة أحد رجال الأعمال، أما آن الأوان للعبيد أن يتحرروا ويكون الوطن هو الباقى، وقد أعلنها السيسى مرارا وتكرارا أن ليس له أقارب مميزون أو ذوو حظوة، ضربة قوية للرقابة الإدارية أنه لا أحد فوق القانون اليوم، والمدهش أن رجل أعمال يقدم شيكات مصرفية لرجل لأنه قريب للرئيس وببساطة، والأغرب أن يقوم بحراسة اللص لواءات شرطة سابقون!!!
 مجمع البحوث الإسلامية يصدر قانونا بعقوبة لعدم توثيق اعتراضها اعتراض هيئة كبار العلماء) أليس توثيق الطلاق يثبت أنه وقع وهل وقع مرة أم اثنتين أم ثلاثا، وهل توثيقه فى عقيدة كبار العلماء أنه بديل للطلاق الشفهى، وأليس شهود ذوو عدل هم القاضى، وأليس التوثيق هو الذى يحفظ حق وكرامة المطلقة وإنسانيتها من أن تعيش مع رجل وهى مطلقة منه، فلا تعرف هل هى زوجته أم غريبة عليه، أليس اللفظ الذى يخرج من فم الزوج هو الطلاق الشفهى. أم ماذا؟
ياليت كبار علمائنا الذين يحفظون كلام الله ويعرفون أحكام ربنا يوضحوا لنا وبصبر وبتأن شديد ماذا يضير لو وثق الطلاق كما يوثق الزواج. قبل أن تعترضوا!
 لماذا لم تقم حملة فى حى المعادى واحد واثنين لتخليص الحى الذى كان جميلا من سرطان الكافيهات ومنها من أقيم فوق مزلقان قطار وفوق شوارع رئيسية ضاقت أمام السيارات واحتلت أرصفة المشاة. وقد كتبت مرارا وتكرارا ولكن لا حياة لمن تنادى. من الحى أو من شرطة المرافق.
ياليت الذى يمثل العائلة الصحفية يكون على قدر الموقف، ولايتقدم لمنصب النقيب إلا من هو على قدر المهمة الصعبة لاستعادة هيبة النقابة المهدرة!!


بقلم رئيس التحرير

شالوم.. يا عرب!
فى خطابه، الذى أعلن خلاله الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» اعتراف الولايات المتحدة [رسميّا] بالقدس عاصمة لإسرائيل.. شكّ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

اسامة سلامة
الرقص مع الذئاب
محمد جمال الدين
هل أصبحت الجلسات العرفية بديلا للقانون ؟!
محمد مصطفي أبوشامة
الوثيقة «اللغز»!
جمال طايع
وعد بلفور «ترامب» الجديد!
وائل لطفى
ما أخذ بالقوة!
هناء فتحى
إيه الفرق: فلسطين كانت بالشفعة.. وبيعت بعقد تمليك
د. مني حلمي
نشوة «الإثم»!
عاطف بشاى
التنوير يطرد الخفافيش

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF