بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«من أجل مصر»

430 مشاهدة

18 فبراير 2017
كتب : كريمة سويدان



تلقيت دعوة كريمة من جمعية «من أجل مصر للتنمية الإدارية والاجتماعية» التى يرأسها الدكتور محمد منظور، لحضور فعاليات المؤتمر السنوى العام للجمعية والذى أقيم تحت عنوان «مصر تجمعنا»، وبالفعل مصر جمعتنى فى هذا اليوم المشهود بعدد من قيادات الجمعية ومجلسها التأسيسى وعدد من رموز الفكر والسياسة تأججت فيها المشاعر الوطنية التى ولدت لدينا جميعا طاقة إيجابية كبيرة لم تقلل منها الدموع التى انسابت خلال فقرة تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة، ورغم أن هذه الجمعية تم تدشينها فى مايو 2016 الماضى ولم تكمل عامها الأول، فإن جهودها التى تم استعراضها من خلال عدة أفلام تسجيلية شملت العديد من محافظات وقرى مصر، بهدف تشغيل الشباب وخلق جيل جديد منهم قادر على تحمل المسئولية من خلال المساهمة فى علاج بعض مشاكل المجتمع أبرزها مشروع لتدوير القمامة والتخلص الآمن منها.
وإذا كان العمل الأهلى هو المحرك والمنقذ لهذا المجتمع، فإنى على يقين بأن جمعية «من أجل مصر» ستكون امتدادا للدور التاريخى للجمعيات الأهلية الرائدة وأبرزها الجمعية الخيرية الإسلامية- التى أحد مشروعاتها مستشفى العجوزة - وجمعية التوفيق القبطية - التى أنشأت العديد من المدارس والمستشفيات - كما أن المؤتمر شمل عدة حلقات نقاش حول مفهوم الأمن القومى وأساسيات العمل الأهلى التطوعى، والمشاركة السياسية، والإدارة المحلية.. كان أبرز المتحدثين فيها الدكتور مصطفى الفقى، والسفير محمود كارم، والدكتور حسام بدراوى، واللواء رفعت قمصان، وللحديث بقية.. وتحيا مصر.


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF