بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

فلسطين واليمن فى صراع غنائى على لقب «محبوب العرب»

116 مشاهدة

25 فبراير 2017
بيروت: طارق مرسي



فى حضرة شيرين عبدالوهاب ورباعى لجنة التحكيم أحلام ونانسى عجرم ووائل كفورى وحسن الشافعى يعلن مساء اليوم- السبت- من استوديوهات mbc بلبنان الفائز بلقب محبوب العرب عام 2017 فى نسخته العربية، والذى انحصر بين أمير دندن ويعقوب شاهين من فلسطين وعمار محمد من اليمن بعد منافسة طويلة بين باقة من المواهب الشابة من مصر والعراق والسعودية والمغرب وتونس واليمن نجحوا فى جذب انتباه عشاق الغناء فى العالم العربى ما يقرب من شهرين.

الموسم الرابع شهد أكثر من مفاجأة أولها خروج أصوات موهوبة من مصر والعراق والمغرب لأول مرة منذ بدء البرنامج الشهير وهى أصوات شهدت لها لجنة التحكيم بالكفاءة والموهبة، لكن ميزان التصويت رجح صوتى فلسطين واليمن فى منافسة فريدة من نوعها، والمفاجأة هنا أن الثلاثى نجح فى جذب الإعجاب فى عدد من البلدان العربية رغم خروج أبنائها من المنافسة وهى واقعة تحدث لأول مرة لاقتراب إمكانيات الثلاثى من أصوات شهيرة ونجاحهم فى أداء أغنيات مشاهير الغناء بكفاءة وتميز واضحين.
ورغم سيادة العنف والدم فى رام الله والقدس والأرض المحتلة وقسوة المغتصب الصهيونى وعدم الاستقرار والفوضى التى تشهدها اليمن، فإنه لا صوت يعلو فوق صوت المواهب الثلاثة لاقتناص اللقب.. ففى شوارع صنعاء انتشرت اللافتات على طريقة الانتخابات البرلمانية والرئاسية بصور «عمار» لتحمس اليمنيين على التصويت لموهبتهم الجديدة بعد اتساع قاعدة جماهيريته فى الأسابيع الماضية، ولم يختلف الأمر فى رام الله حيث انتشرت التيشرتات المؤيدة لأمير ويعقوب.. وفى المقابل يرى عشاق الطرب الأصيل أن الأصوات الثلاثة تستحق اللقب عن جدارة، وأنهم بدأوا فعلاً مشوار الأضواء والنجومية.
الثلاثى الموعود باللقب تحدثوا قبل ساعات من الحلقتين النهائيتين عن أحلامهم بعد النجاح الكبير الذى حققوه فى البرنامج.. فعمار محمد اليمنى الذى يعتبر محمد عبده هو مثله الأعلى قال: وصولى للنهائى مسئولية كبيرة واختبار صعب وأنه يتمنى أن يكون سفيرًا لبلده اليمن.
ويتميز أداء «عمار» بالطابع العندليبى ولهذا نجح فى تكوين روابط معجبين فى مواقع التواصل الاجتماعى ويطمح «عمار» فى إدخال البهجة الغائبة لشعب اليمن.
أما صاحب الحضور اللافت «يعقوب شاهين» صاحب المواويل الطربية على مسرح آراب آيدول فيريد أن يكرر نجاح تجربة ابن بلده «محمد عساف» محبوب العرب فى الموسم الثاني.. «يعقوب» يعتبر موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب مثله الأعلى ولهذا أتقن العزف على العود مثله بالإضافة إلى حفظه لكتالوج موسيقار الأجيال الغنائي.
المنافس الثالث «أمير دندن» الذى اشتهر بالصوت الذى لا يعرف النشاز حسب وصف المطربة أحلام لا ينسى أنه قدم نفسه مطربًا بأوبريت «الحلم العربي» ثم «الضمير العربي».. ورغم إقامته فى أمريكا فإنه يريد تحقيق حلمه العربى بوصول صوته إلى الوطن العربى المحب للطرب الأصيل.
صوت واحد فقط من الثلاثى الموهوب سيحصل على اللقب ثم يستسلم لأسئلة الإعلام فى المؤتمر الصحفى الذى يعقب إعلان النتيجة ويديره مازن حايك المتحدث الرسمى لمجموعة mbc بحضور رباعى لجنة التحكيم «أحلام ونانسى ووائل والشافعي».
 


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF