بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

27 ابريل 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

سيدة تقود شبكة للتشهير بقيادات جامعة عين شمس

152 مشاهدة

25 فبراير 2017
كتب : مني عطا



ألقى قطاع الأمن العام القبض على شبكة تستخدم صفحات التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» لنشر العبارات المسيئة، والتشهير بقيادات جامعة عين شمس، وبعض الموظفين بها، خلال الفترة التى عانت فيها الجامعة من فراغ أكثر من ثلاثة مناصب فى مقدمتها رئيس الجامعة، الذى كان مرشحًا له الدكتور عبدالوهاب عزت والذى تولى بعد ذلك رئاسة الجامعة.
كشفت مباحث الإنترنت عن أن الصفحة أقامتها نوران سعدون إحدى الموظفات بكلية الحقوق فى الجامعة بالشعبة الإنجليزية، وبعد إلقاء القبض عليها تبين أنها ضمن شبكة داخل الجامعة اتفقوا فيما بينهم على التشهير ببعض قيادات وموظفى الجامعة، وذلك انتقامًا لعدم التجديد لمدير عام سابق يدعى «ح.م». صدر قرار ضبط المتهمة بعد تتبع الصفحة، ومن المعاينة الأولى تبين أن الصفحة مسجلة باسم والدتها وهى سيدة مسنة على المعاش، واعترفت المتهمة بالواقعة بتحريض من أحد الموظفين برعاية الشباب يدعى «هشام. ن.ح»، مأجور من قبل جهة من خارج الجامعة لحساب مدير عام لم يتم التجديد له من قيل إدارة الجامعة.
أقرت المتهمة بأن الشبكة تتكون من أربعة أفراد، إحدى صديقاتها بالكلية، وخطيبها برعاية الشباب، وأحد المديرين السابقين بالجامعة، وقررت النيابة حبس المتهمة 15 يومًا على ذمة التحقيقات مع التجديد، مما ترتب عليه فصل الموظفة وصديقتها نهائيًا من الجامعة.
وردًا على فصل الموظفتين قبل صدور حكم محكمة يقول الدكتور ناجى عبدالمؤمن الأستاذ بالجامعة، إنه لا يجوز الفصل إلا بعد صدور حكم وهذا طبقًا للقانون، ولكن فى حالة الموظفتين فإنه تم فصلهما بسبب الغياب المتواصل منذ تلك الواقعة، وهذا هو المبرر الحقيقى للفصل، موضحًا أن الشق الجنائى تتولاه النيابة، وهى وشأنها، أما بالنسبة للشق الوظيفي، فالغياب مبرر أساسى للفصل.
 


بقلم رئيس التحرير

مصر بيت الأمل وليست مغارة للفساد والإرهاب
بئر الفساد فى مصر عميقة وتكاد أن تكون من دون حاجز، ونفق الفساد طويل، ويكاد أن يكون من دون نهاية، فهل سيكتمل التحدى لإغلاق هذه الب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

اللواء أسعد حمدي
الإرهاب والدهس
منير سليمان
محاولة للفهم!
الاب بطرس دانيال
احذروا!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF