بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

وزير السياحة يشكل لجنة سرية للتسويق السياحى

193 مشاهدة

25 فبراير 2017



أصدر وزير السياحة يحيى راشد قرارا بتشكيل أمانة فنية «سرية» للمجلس الأعلى للسياحة مكونة من ستة عشر عضوا، وعلى عكس المتعارف عليه علمت «روزاليوسف» أن الوزير لم يقع اختياره على أسماء مرتبطة بالمهنيين من أصحاب الأفكار والقادرين على تنفيذ الاستراتيجيات والخطط السياحية المستقبلية، بل وقع اختياره على عدد من رجال الأعمال والمستثمرين ومديرى عدد من الفنادق.
وأكدت مصادر مطلعة أن الهدف من الأمانة الفنية «السرية»  المنبثقة عن المجلس الأعلى للسياحة هو وضع مصر على خريطة السياحة الدولية كما فعل الوزير ممدوح البلتاجى من قبل، مشيرة إلى أن مقومات الوصول إلى هذا الهدف تكمن فى جودة المنتج السياحى  وكيفية تسويق هذا المنتج.
وتساءلت المصادر عن أسباب استبعاد الكوادر الفاعلة التى لها علاقة مباشرة مع الوزارات الأخرى المرتبطة ارتباطا مباشرا بالنشاط السياحى واستبدالهم برجال أعمال ومستثمرين.
ورأى محللون أن الأنسب لتسويق السياحة المصرية فى الخارج هم وزارة الخارجية وهيئة الاستعلامات، إلا أنهم أشاروا بضرورة عودة وزارة السياحة لما كانت عليه سابقا حتى يتسنى تطبيق  منظومة التطوير التى تسعى لها الدولة.
وكان من كواليس التعديل الوزارى الأخير البحث عن بديل جديد لوزير السياحة الذى وبعد عدة لقاءات مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لم يجد بديلا للوزير الحالى فأبقى عليه.
وتساءل المحللون عن أسباب عدم استعانة يحيى راشد وزير السياحة الحالى بوزارة الصحة فى الرقابة على الأغذية المقدمة داخل المنشآت السياحية أو الاستعانة بجهاز حماية المستهلك أو رجال البنوك، مستنكرين أن يكون تأسيس لجنة كهذه بشكل سرى وأن يحظر عنها النشر وكأن  التسويق للسياحة المصرية سيكون سريا دون  نشر.
يذكر أن أزهى عصور وزارة السياحة، على مدار تاريخها بدأ بعهد الوزير عبدالقادر حاتم الذى أنشأ فنادق الخمس نجوم لأول مرة فى مصر  «شيراتون القاهرة» و«ميريديان القاهرة»، «جراند حياة الآن» و«هيلتون النيل» «ريتز كارلتون الآن»، وممدوح البلتاجى الذى كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات قبل توليه الوزارة بما ساهم بشكل واضح فى التسويق للسياحة المصرية ومن بعده الدكتور فؤاد سلطان وإنجازاته الواضحة فى مجال السياحة المصرية.>
 


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF