بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

14 ديسمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

وزير التموين: المنهج العلمى لحل مشاكل التموين

230 مشاهدة

4 مارس 2017



التقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وفداً من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد.
أعرب الوزير فى بداية اللقاء عن سعادته وحرصه الشديدين على الاستفادة من خبرات أعضاء اتحاد المستثمرين، لتطوير العمل بمنظومة التجارة الداخلية فى مصر، كما أشاد بالدور الوطنى الكبير الذى يقوم به الاتحاد، واستشهد بمقولة رئيس الاتحاد محمد فريد خميس أن المستثمر الأجنبى لن يضع ماله واستثماراته فى مصر إلا بعدما يجد المستثمر الوطنى يقوم بذلك العمل عن قناعة ورضا . كما أكد الوزير على حرص الوزارة على تطبيق المنهج العلمى فى التعامل مع المشكلات، وأن المنطق يتطلب إعلاء مصلحة الوطن العليا ، بما لا يضر بمصالح الأفراد والشركات .
وطالب الوزير أعضاء الاتحاد الذين أعدوا دراسات بخصوص موضوعات معينة كمشكلات المجمعات الاستهلاكية المغلقة فى بعض المحافظات، والرقابة على الجودة ، والأرز والمضارب، طالبهم بتقديم هذه الدراسات لمناقشتها واتخاذ الحلول فى ضوئها.
 وأشاد رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس بالوزير وتاريخه المشرف مع العطاء فى مختلف المواقع التى شغلها، وقال إننا متفائلون ومتوقعون مزيداً من النجاحات للوزارة فى المرحلة القادمة. وأكد خميس على أهمية ضبط الاستيراد والتحكم فى التسعير، وتدبير احتياجات المواطن الأساسية، وقال إن دول العالم كلها بما فيها أمريكا تضع ضوابط لتسعير السلع والخدمات، فليس من المقبول أن تستمر حالة الفوضى السعرية بلا ضوابط أو رقابة، داعياً رجال الصناعة لضبط الأسعار، لتصل للمستهلكين، وبخاصة غير القادرين، بالقدر الكافى، وبالسعر المناسب، داعياً كذلك الحكومة إلى إحكام الرقابة، والتدخل للحد من التهريب للسلع والذى وصلت نسبته 80 % من المتداول فى الأسواق لبعضها، وفقاً لتصريحات رئيس مصلحة الجمارك.
 كما أكد نائب رئيس الاتحاد الدكتور محرم هلال على ضرورة حماية الفقراء، وإعادة النظر فى منظومة نقاط الخبز، وعدم جواز أن يصل دعم البوتاجاز لغير المستحقين، كالسفارات الأجنبية العاملة فى مصر على سبيل المثال .
كذلك أشار عضو الاتحاد الدكتور محمد سعد الدين إلى ضرورة تضافر الجهود لوصول الدعم لمستحقيه، والحيلولة دون تربح غير المستحقين من هذا الدعم، وإن اضطرنا ذلك إلى تفضيل الدعم النقدى .
   كما اقترح أمين عام الاتحاد الدكتور محمد خميس شعبان أن تتم مخاطبة جميع الجمعيات أعضاء الاتحاد لتقديم تصوراتها عن المشكلات ومقترحات الحلول، وقد أيد الوزير هذا الاقتراح، وأكد حرصه على قراءة هذه التصورات، ورغبته فى عقد اجتماع قريب مع أعضاء الاتحاد فور انتهائه من دراستها.>
 


بقلم رئيس التحرير

شالوم.. يا عرب!
فى خطابه، الذى أعلن خلاله الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» اعتراف الولايات المتحدة [رسميّا] بالقدس عاصمة لإسرائيل.. شكّ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

اسامة سلامة
الرقص مع الذئاب
محمد جمال الدين
هل أصبحت الجلسات العرفية بديلا للقانون ؟!
محمد مصطفي أبوشامة
الوثيقة «اللغز»!
جمال طايع
وعد بلفور «ترامب» الجديد!
وائل لطفى
ما أخذ بالقوة!
هناء فتحى
إيه الفرق: فلسطين كانت بالشفعة.. وبيعت بعقد تمليك
د. مني حلمي
نشوة «الإثم»!
عاطف بشاى
التنوير يطرد الخفافيش

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF