بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

18 اغسطس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

التحقيق مع السادات جنائيا

178 مشاهدة

4 مارس 2017
كتب : محمد تمساح



كشف مصدر برلمانى لـ«روزاليوسف» عن أن أزمة النائب محمد أنور السادات لم تنته حتى بعد إسقاط عضويته من البرلمان، حيث سيتم التحقيق معه جنائيا خلال الفترة القادمة.
كان مجلس النواب قد تلقى خطابًا رسميًا من وزيرة التضامن الاجتماعى ردًا على ما طلبه منها مجلس النواب، وكشف خطاب وزارة التضامن أن جمعية السادات حصلت على منح خارجية بترخيص من الجهات المختصة والأمنية بما قيمته «76 مليونا و521 ألف» جنيه خلال الفترة من عام 2007 وفى عام 2016، كما حصلت الجمعية خلال الفترة نفسها على منح خارجية بدون موافقة الجهات المختصة أو الأمنية بما قيمته «62 مليونا و730 ألف» جنيه، وأوضح خطاب وزارة التضامن أن أمر المنح الخارجية للجمعيات الأهلية المصرية، يتم عرضه على الجهات الأمنية لبيان مدى توافقها مع متطلبات الأمن، وبعد ورود الموافقات الأمنية يصدر الترخيص للجمعيات الأهلية من وزارة التضامن.
متابعا أنه عندما حاول السادات الدفاع عن نفسه خلال جلسة التصويت على إسقاط عضويته داخل مجلس النواب بقوله إن ما أرسله من بيانات هو رأيه كبرلمانى وسياسى وحقه فى التعبير عن رأيه، علق عليه رئيس مجلس النواب، متسائلا لماذا بالإنجليزية؟ ولماذا البرلمان الدولي؟ نحن لا نصادر على رأيك، ولكن ما دخل المجلس ولجانه عندما تترجم إلى لغة أخرى هذا هو علامة الاستفهام.. قائلا: كل ذلك يثبت تهمة التخابر مع جهات أجنبية تستوجب محاكمته جنائيا.
ومن جهة أخرى كشف مصدر برلمانى لروزاليوسف أن قطار إسقاط العضوية عن النواب لم يتوقف، حيث سيتم خلال الأيام القادمة إسقاط العضوية عن النائب إلهامى عجينة،فيما يتعلق بواقعة تصريحاته المسيئة للمرأة المصرية إثر مطالبته بإجراء كشوف العذرية على الطالبات، مما يعد إساءة لشرف المرأة المصرية.



 


بقلم رئيس التحرير

التشيُّع السياسى لـ«دولى الإخوان»!
تقول المعلومة: إنَّ العاصمة البريطانية (لندن) شهدت نهاية الشهر الماضى (خلال الفترة من 21 إلى 23 يوليو) عددًا من اللقاءات «ا..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
موت «چَنَى» مسئولية من؟
هاني عبد الله
التشيُّع السياسى لـ«دولى الإخوان»!
اسامة سلامة
القاتل.. «الصحة» أم «الصيادلة»؟
عصام عبدالجواد
إصرار المصريين
د. مني حلمي
أزمة الالتزام الدينى!
هناء فتحى
البلاد الحبلى باغتصاب النساء

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF