بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

الجيش المصرى قضى على أبودعاء الأنصارى مهندس إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء

252 مشاهدة

4 مارس 2017
كتب : آلاء البدرى



قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن انتقال الأسر المسيحية من العريش إلى الإسماعيلية بعد استهدافهم من تنظيم داعش هو نجاح الجيش المصرى فى الحرب ضدهم فى سيناء.
وأضافت: إن الأسباب الرئيسية التى دفعت تنظيم ولاية سيناء، التابع لداعش، إلى تصعيد حملته والتعرض للأقباط على وجه الخصوص فى سيناء لإرباك الدولة المصرية لإجبارها على تهجير الأهالى إلى الإسماعيلية، خصوصا بعد فشل زعيم التنظيم أبوبكر البغدادى فى نقل أموال البترول المسروق لسيناء، على خلفية خسارة التنظيم لسيطرته على مناطق واسعة فى العراق وسوريا، خصوصا حقول البترول التى كان يسيطر عليها.
ورصدت الصحيفة، أن الموالين للتنظيم فى مناطق سيناء وليبيا وجنوب سوريا يعانون الآن من ندرة الأموال.
وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، عن أن استهداف الأقباط جاء لتذكير قادة التنظيم فى سوريا بدفع الأموال لأتباعهم بعد اعتدائهم على الأقباط.
وأكدت الصحيفة، أن فرع تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى لم يستطع تنفيذ أى عملية فى سيناء ضد القوات المصرية، أى ارتكاب هجمات متزامنة أو أى عمليات نوعية كما كان يحدث من قبل، حيث تعرضت القوات الجوية الموجودة فى سيناء لهجمات متتالية ومتزامنة تضمنت إطلاق قذائف هاون تليها عمليات انقضاض على معسكرات الجيش.
وأرجعت الصحيفة عمليات داعش للهجوم على الأقباط بالعريش، إلى محاولة التنظيم الإرهابى استرجاع نجاحاته ومهمته الإضرار بالاقتصاد المصرى.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الهجمات التى ينفذها التنظيم الإرهابى والمناصرة له ضد  القوات المصرية أصبحت متواضعة للغاية، وتقابل من جانب القوات المصرية بعمليات قوية وشديدة.
فى الوقت نفسه، تقلصت الخسائر فى جانب الجيش المصرى إلى حالة الانعدام بعد نجاح الجيش منذ عام فى تصفية أخطر زعماء التنظيم أبوبكر الأنصارى.
ولاحظت الصحيفة أن عملية نزوح الأقباط من العريش الهدف منها هو إحداث فتنة طائفية وتهجير المسيحيين وإشعارهم بالاضطهاد وتحميل الدولة المصرية أعباء التهجير الاقتصادى، إلى جانب تصدير صورة للعالم عن فشل مصر فيما تقوم به فى سيناء من حرب على الإرهاب.
وتوقعت الصحيفة قيام التنظيم الإرهابى بعمليات إرهابية جديدة.


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF