بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

27 مارس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

توقف الدورى

68 مشاهدة

11 مارس 2017
كتب : ياقوت صعوان



يتوقف الدورى وتخوض أربع فرق مصرية مباريات فى السباق الإفريقى.. يفتتح سموحة السباق بلقاء أولينزى ستارز الكينى فى بطولة الكونفدرالية ذهاب الدور 32 على استاد برج العرب فى 10/3/2017، ثم يتبعه النادى الأهلى فى دورى الأبطال بلقاء بيدفيست بطل جنوب إفريقيا فى ذهاب الدور 32 وتحدد استاد السلام لاستضافة اللقاء فى 11/3/2017 والذى قد يحضره 5000 مشجع بموافقة الأمن، ثم يسافر الأهلى للقاء الإياب 19/3 بجنوب إفريقيا ويصطدم الزمالك بنادى إينوجورينجرز النيجيرى على استاد برج العرب فى 12/3/2017، وأملنا أن يخرج الزمالك من حالة الغضب العارم من هزيمته أمام المقاصة بسبب التحكيم ويقدم عرضا طيبا ونتيجة تطيب الجراح وتعيد الثقة فى اللاعبين والجهاز الفنى المهزوز الحائر، والجميع يأمل أن يجد مجلس إدارة النادى حلولا تعيد الاستقرار والهدوء ويوقف التصعيد الناشئ مما يعتقده الزمالك ظلما تحكيميا رآه الجميع فى مباراته مع المقاصة، وما تبع ذلك من هجوم ضار على اتحاد الكرة ولجنة الحكام وعلى الحكم الدولى رقم 1 فى مصر جهاد جريشة قد يؤثر على ترشيحه للتحكيم بالمونديال القادم فى موسكو 2018.
ووسط تهديد الزمالك بالانسحاب من الدورى العام وعقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد القرار أعلن اتحاد الكرة اعتماد نتيجة المباراة بفوز المقاصة، والجميع يعلم استحالة إعادة المباراة تحت أى  مبررات أو شهادات، وتعقيد الأمور على هذا النحو قد يؤدى إلى إلغاء الدورى أو حل اتحاد الكرة إما بقرار من الوزارة أو تنفيذا لحكم قضائى يصدر الأحد المقبل وتعريض الرياضة المصرية لمخاطر الإيقاف عن النشاط الدولى من جانب الفيفا باعتبارات التدخل الحكومى فى عمل الاتحادات الرياضية، ورغم أن هذا الاتحاد برئاسة أبوريدة أصبح عبئا على كرة القدم المصرية بخلافاته ومشاجراته التى لاتنتهى بين أعضائه ومع الأندية بعد أن كان الأمل معقودا على المهندس أبوريدة فى الإصلاح والنجاح إلا أن الجميع صدموا من الأوضاع، المتردية وما يسرب من مهازل تحدث بالاجتماعات.
أما المصرى فيسافر إلى مالى لمواجهة دى جوليبا فى مباراة ذهاب الدور 64 والجميع يتمنى أن يحقق المصرى ومدربه الكفء القدير فوزا واستمرارية منافسته فى هذا السباق الإفريقى، وكان المصرى قد حقق فوزا كبيرا على النصر للتعدين بأربعة أهداف مقابل هدف وقدم عرضا رائعا.
ونأمل ألا تؤثر الرحلة الشاقة لمدة 15 ساعة عن طريق إستنبول تتخللها 3 ساعات ترانزيت ثم إلى باماكو العاصمة والتى ستقام بها المباراة يوم الأحد 12/3/2017 وبمجرد وصوله إلى باماكو بدأ البحث عن ملعب للتدريب، وقد استقبلهم السفير ناصر حمزاوى سفير مصر فى مالى.
> برشلونة والدرس
فى لقاء كروى ممتع فاز برشلونة على باريس سان جيرمان الفرنسى 1/6 فى دور 16 لمسابقة دورى أبطال أوروبا وحقق المعجزة وصعد إلى دور الثمانية.. قوة وعزيمة وإصرار وخطة مدروسة لتعويض هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف.. كرة قدم حقيقية غير ما نشاهده لدينا من كر وفر وملل وقلة حيلة.. وربنا يستر على الكرة المصرية الغارقة فى المشاكل والصراعات والقضايا والخلافات!
> تكاليف الحج إلى المساكين والجوعى والمرضى
من أدى فريضة الحج من قبل ويريد أن يحج مرة أخرى فليوجه أموال الحج إلى سد حاجات المرضى وأصحاب الحاجات والفقراء والمساكين واليتامى والذين لايجدون ما ينفقون، وفى التاريخ الإسلامى الكثير من الوقائع التى تؤيد هذا الرأى الذى نعرضه على أهل الفتوى والفقه الإسلامى للنظر وإصدار القرار.
> روسيا وعودة السياح
أعجبنى موقف مصر من المماطلة الروسية فى عودة السياح.. وفرض شروط جديدة، وأرى أن رد الرئيس كان واضحا وقاطعا فى رفض هذا الأسلوب الذى لايليق بتاريخ العلاقات المصرية الروسية قديما وحديثا.
 


بقلم رئيس التحرير

عافية مصر بدماء الشهداء وصبر الأمهات
عادت مصر إلى زهوها، وعاد البلد إلى عافيته، ويسجل لشهداء الجيش والشرطة الفضل الأول لتوفير الاستقرار والأمان ليتمتع به جميع المصريي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
«مبارك» براءة.. حاكموا شعب مصر!
عاصم الدسوقي
مجانية التعليم المفترى عليها فى بلدنا..!!
الاب بطرس دانيال
أنتِ أمٌ ... وكفى!
منير سليمان
فشل فى توجهات الحكومة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF