بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

23 مايو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

559 مشاهدة

11 مارس 2017



> السفير الأمريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت قام بافتتاح مشروعات خاصة بالمعونة الأمريكية بالأقصر وأسوان الأسبوع الماضى للمرة الثانية يرافقه عدد من موظفى المعونة بالسفارة الأمريكية وينتظر أن يقوم بزيارة لمحافظتى الإسكندرية وبورسعيد.
وهذه الزيارات التى يقوم بها السفير الأمريكى تعتبر أول نشاط يقوم به السفير منذ تعيينه سفيرًا بالقاهرة، المعروف أن السفير الأمريكى طوال فترة خدمته لم يخرج من السفارة أو يستقبل ضيوفًا سوى السفير الإسرائيلى.
ينتظر أن تنتهى مدة خدمته شهر يونيو القادم تمهيدًا لتعيين سفير جديد من قبل إدارة الرئيس المنتخب ترامب.
> جهاز رقابى أعد تقريرًا مفصلاً عن التجديدات التى تمت داخل جهاز القاهرة الجديدة  والتى تضمنت نافورة فى مدخل الجهاز وأنتريهات ومكاتب إدارية وعدد من شاشات التليفزيون الـLCD بلغت قيمتها نحو 250 ألف جنيه قدمت للجهاز كهدايا وتبرعات.. التقرير تضمن اسم الشركة المتبرعة والمشروع الذى تقيمه بالمدينة.
> د.مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عنف رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر المهندس عصام بدوى لتقاعسه عن حل مشكلة تسرب المياه بعمارات الحى السادس والتى دامت طوال 6 أشهر وهددت سكانها الذين اضطروا لإرسال فيديو عن مأساتهم للوزير.. ليتم حلها خلال 72 ساعة.
> وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طلب من المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز القاهرة الجديدة وقف جميع أعمال التجديدات التى كان يعتزم فهمى إجراءها لجميع مبانى الجهاز والتى لم تمتد لها يد التطوير منذ أكثر من 15 عامًا.
يذكر أن رجال الأعمال وبعض الشركات العاملة بالمدينة تبرعت بتجديد مكتب رئيس الجهاز من بينها صالون مذهب «لوى كانز».
> وزير الصحة د.أحمد عماد رفض طلب النائب معتز  الشاذلى بتحويل مستشفى الباجور المركزى إلى مستشفى عام لعدم انطباق المعايير الفنية عليها.
«بلاص المش» وصل سعره إلى 500 جنيه فى أسواق صدفة وأبو تيج بأسيوط.
> عمرو دياب عرض على صفحته على الفيس بوك مقطعًا قصيرًا لإحدى أغانيه «ليالى تغيب» بدون موسيقى وبلغ عدد مشاهدى الفيديو 3 ملايين فى أقل من يوم، ومن المعروف أن الهضبة سبق أن نشر هذا الفيديو من قبل ولكنه لم يحقق نفس عدد المشاهدات.
> إلهام شاهين أعادت مشهدًا كانت قد حذفته من فيلمها «يوم للستات» المشهد المحذوف عبارة عن نزولها لحمام السباحة بالنقاب واختناقها بسبب تشرب النقاب للمياه وعدم معرفتها بالسباحة، إلهام علقت فى ندوة المركز الكاثوليكى قائلة «إن ارتداء النقاب أمر غير مطلوب بدليل أننا مطالبون- على حد قولها- بإظهار الوجه والكفين أثناء أداء مناسك الحج».

> أحمد عبدربه رئيس حى شرق مدينة نصر تم استبعاده من منصبه لتعدد الشكاوى ضده.
> أحمد الشيخ لاعب مصر للمقاصة أثناء استضافته فى إحدى البرامج قامت إحدى السيدات بمداخلة تليفونية عرضت من خلالها على اللاعب خطبته على حفيدتها، واللاعب رد على عرض الخطوبة بأنه مرتبط.
> يسرا اللوزى تم منعها الأربعاء الماضى من دخول مدينة الإنتاج الإعلامى لعدم حملها بطاقتها الشخصية.
> عدد من السياح الهولنديين بلغ عددهم 8 أفراد استوقفتهم رائحة «الطعمية» بأحد مطاعم الزمالك وأصر صاحب المطعم على تناولهم وجبة الإفطار داخل المطعم.
> السفارة السعودية بالقاهرة نفت ما تداولته المواقع الخبرية عن إرسال 2000 طالب سعودى لمصر للدراسة على نفقة الحكومة السعودية، وأكدت السفارة أن برنامج البعثات لمصر لم يتم إيقافه منذ 21 عاما وإلحاق الطلبة السعوديين يتم وفقا للوائح والأنظمة المتبعة لدى وزارة التعليم بالمملكة.

> سارة طلعت ابنة أكبر مستورد تم زفافها الأسبوع الماضى على رجل الأعمال خالد وجدى حفل الزفاف الذى أقيم بأحد الفنادق المطلة على النيل أحياه عمرو دياب مقابل 750 ألف جنيه بتقديمه أغنتين فقط حفل الزفاف حضره كبار تجار الحديد جمال الجارحى وأشرف شيحة والمخرجة غادة سليم والإعلامية هبة الأباصيرى.
الاستاكوزا الطبق الرئيسى الذى قدم فى حفل الزفاف.

> المذيعة نهال كمال أصيبت بصدمة بعد أن علمت اشتراط على الحجار تقاضى 100 ألف جنيه مقابل استضافته فى الحلقة التى تقدمها فى إحدى القنوات الفضائية بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة زوجها الشاعر عبدالرحمن الأبنودى رغم رفض زميلاه محمد منير ومحمد الحلو تقاضى أى أجور مقابل التصوير معهما للحديث عن دور الأبنودى فى مشوارهما الفنى.
> السفيرة د. عبير بسيونى سفيرة مصر فى بوروندى قامت بتنظيم قافلة مساعدات غذائية وطبية وتعليمية وترفيهية لمحافظة بوبانزا (90 كيلو متر من العاصمة بوجمبورا)، وهى إحدى أكثر المحافظات تأثرا بالجفاف.
السفيرة المصرية صرحت بأن القافلة شارك فيها أطباء وممثلون من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية ومدير شركة النصر وبعض الشركات المصرية التجارية العاملة فى بوجمبورا وممثل من مكتب «المهندسين المتحدين» كما زارت القافلة بلدية Rugazi والتقت بعمدتها المنتخبة وقامت بتوزيع أكثر من 300 شنطة غذائية «بإجمالى 1500 كجم».
> جمعية الباقيات الصالحات برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوى بدأت فى أعمال المرحلة الثالثة من مستشفى الباقيات الصالحات الخيرى والتى تشمل التشطيبات الداخلية والفرش والمعدات الطبية.
> الممثلة اللبنانية سيرين عبدالنور ممنوعة من دخول سوريا لتصوير إحدى مسلسلاتها للمخرج سيف الدين السباعى، المنع جاء بناء على طلب نقيب الممثلين السوريين «زهير مراد» بسبب تقديم سيرين لحلقة عن اللاجئين السوريين، مخرج المسلسل قرر تأجيل تصوير المشاهد الخاصة بسيرين إلى نهاية الشهر الحالى لضرورة تواجدها فى سوريا، من المعروف أن هذا المسلسل جاء بعد انقطاع سيرين عن العمل لأكثر من 3 سنوات.
> مدير مدرسة بأسيوط تم نقله لمدرسة أخرى بسبب تدخينه الشيشة داخل مكتبه بالمدرسة.
> مسعد عوض حارس مرمى النادى الأهلى رفض العودة لنادى الإسماعيلى مرة أخرى فى حالة استغناء النادى الأهلى عنه.
اللاعب أكد أن أندية بتروجيت والمقاولون العرب والإنتاج الحربى قدموا عروضا له ويقوم بدراستها.

> علاء مبارك وفاروق الباز ونبيل العزبى مدير أمن القاهرة الأسبق وحسب الله الكفراوى أبرز المترددين على مقام السيدة نفيسة التى احتفل بمولدها الأسبوع الماضى، يذكر أن علاء مبارك لا يترك مناسبة اجتماعية إلا ويحضرها، عزاء أبو تريكة، تناول الغداء فى أسماك الدوران، عشاء لحمة ضانى فى الرفاعى.
> أعداد المريدين بمولد السيدة نفيسة هذا العام انخفضت بنسبة كبيرة بالمقارنة بالأعوام السابقة بسبب ارتفاع الأسعار واكتفاء البعض منهم بقراءة الفاتحة فى المنازل بسبب الغلاء.
> المستشارة تهانى الجبالى تم نقلها إلى أحد المستشفيات الأسبوع الماضى بسبب تعرضها لوعكة صحية.
> أحد فنادق الزمالك المطل على النيل بلغت نسب إشغاله 100% حتى أن الحجرات المخصصة لمدير الفندق عندما تكون وردياتهم فى منتصف الليل تم تأجيرها.
> دار الأوبرا برئاسة د.إيناس عبدالدايم تنظم بالتعاون مع السفارة الفنلندية فعاليات الجسر الموسيقى المصرى الفنلندى للعام العاشر على التوالى للجمهور مجانًا بدءًا من 11 إلى 13 مارس المقبل.
الفعاليات يشارك فيها نخبة من الموسيقيين الأوبراليين العالميين من فنلندا ومصر.
> دينا الوديدى أحيت حفلاً على المسرح المكشوف بدار الأوبرا حضره جمهور غفير أغلبه من الشباب لدرجة أن البعض منهم لم يجد مقاعد فافترشوا الأرض على شكل دائرة.
دينا حازت على إعجاب وتصفيق الحاضرين عند غنائها إحدى أغنيات بدرية السيد، بالإضافة إلى السيرة الهلالية وأغنية سيد درويش «شد الحزام»، الوديدى فاجأت الحضور باستمرارها فى الغناء لمدة ساعتين كاملتين بدون توقف أو استراحة، الأمر الذى أثار حماس جمهورها لدرجة الرقص والتصفيق الحاد، من المعروف أن التذاكر نفدت قبل بداية الحفل بـ3 أيام.

> عدد من الوزراء أرسلوا باقات ورد لكل من طارق عامر محافظ البنك المركزى وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة بمناسبة عقد قرانهما الذى وصفه البعض بزواج الموسم.
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار بعد خروج داليا خورشيد من الوزارة لم ترسل باقة ورد أو برقية تهنئة.


بقلم رئيس التحرير

العبـور الجديـــد
وأخيرًا وصل أمرُ واضعى اليد على أراضى الدولة إلى عُنق الزجاجة، ولم يَعُد يُحتمل الانتظار، فإما أن يستمر ضياع هيبة الدولة وإما تثب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

أحمد بهاء الدين شعبان
الرقص بين الذئاب!
منير سليمان
مظاهر فساد جديدة بهيئة التأمين الاجتماعى
الاب بطرس دانيال
بابا السلام فى أرض السلام

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF