بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 اكتوبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

النائب رفض مقابلة السفير وقرر رفع الموضوع لوزير الخارجية

225 مشاهدة

11 مارس 2017



رفض عضو مجلس النواب النائب د.محمد الفيومى المتواجد فى الكويت حالياً، مقابلة السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف اعتراضاً على تجاهل السفير لمشاركة جامعة بنها فى  ملتقى «كيف أحدد مستقبلى 7»  الذى شاركت فيه عشرات الجامعات الكويتية والعربية والأجنبية الذى أقامته وزارة التربية الكويتية يومى 8 و9 مارس الجارى.
وقال د.محمد الفيومى لـ «روزاليوسف»: إنه رفض مقابلة السفير ياسر عاطف ليسجل بذلك أن السفارة لم يكن لها أى دور ملموس حيال مشاركة جامعة بنها المصرية فى  ملتقى «كيف أحدد مستقبلى 7» بل وخلافا لما كان يجب عليه أن يبديه من اهتمام، تخلف عن زيارة جناح جامعة بنها فى الملتقى واقتصرت مشاركته على استقبال وفد الجامعة فى السفارة لدقائق معدودة.
وأضاف النائب إن دور المكتب الإعلامى والثقافى فى السفارة المصرية محدود وشكلى ولا يواكب الغايات المطلوبة منه، ولذلك سأتقدم فور عودتى إلى مصر بمذكرة إلى وزير الخارجية حول هذا التقصير.
وبالعودة إلى المشاركة فى الملتقى، قال نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا د.هشام أبوالعينين: نشارك فى المعرض الجامعى فى الكويت للعام الخامس على التوالى ونعمل خلال الملتقى على تعريف الطلبة والطالبات بالتخصصات المتاحة فى الجامعة والتى تعتبر من الجامعات الرائدة فى مصر والتى تشهد قبولا واسعا من الطلبة والطالبات فى الكويت حيث يبلغ عدد الطلبة والطالبات الدارسين فى جامعة بنها حاليا سبعة آلاف طالب وطالبة من الكويتيين يدرسون فى 15 كلية تتضمن كليات الطب والهندسة والحقوق والآداب والتربية الرياضية والتمريض، إضافة إلى الدراسات العليا.
وأشار أبوالعينين إلى أن المستشار الثقافى الكويتى فى القاهرة على اهتمام وتواصل دائم بالطاقم الجامعى لمساعدة الطلبة والطالبات بشكل مستمر وهناك خمس كليات حاصلة على «ضمان الجودة» فعليا فى الجامعة كما أن هناك 5 كليات أخرى سيتم اعتمادها خلال الفترة المقبلة وتعمل الجامعة على الالتزام بالمعايير الأكاديمية الدولية.
وحول المشكلات التى يواجهها الطلبة الكويتيون فى جامعة بنها قال د.أبوالعينين: إن أغلب المشكلات تتعلق بالفترة الأولى التى يلتحق بها الطالب فى الجامعة والتى تتضمن إنهاء الأوراق الرسمية وتأشيرات الدخول ودفع الرسوم، لافتا إلى أن الخبرة المتراكمة لدى الطاقم الجامعى تسهل هذه العملية إلا أن هناك بعض المشاكل الأكاديمية التى يواجهها الطلاب بسبب الرسوب فى بعض المواد إضافة إلى مواعيد الاختبارات والدراسة وهذه المشكلات تواجه الطلاب المصريين والكويتيين وتعمل الإدارة الجامعية على التعامل معها وفقا للمعايير المعمول بها فى الجامعة إضافة إلى وجود الإرشاد الأكاديمى المستمر.
وبدوره قال عميد كلية التجارة فى جامعة بنها د.عيد حميدة: إن  جامعة بنها يدرس بها 100 ألف طالب وطالبة ومعرض اليوم الغرض منه استقطاب عدد أكبر من الطلبة والطالبات للدراسة فى جامعة بنها.
وحول قبول الطلبة الكويتيين فى تخصص الحقوق الموقوف حالياً من جانب الكويت، أكد حميدة أنه لم يتم فتح باب القبول لتخصص الحقوق فعليا ولكن مجلس الجامعة يعمل على اتخاذ الإجراءات لفتح المجال وقبول الطلبة الكويتيين فى هذا التخصص.
من جانبها، قالت عميدة كلية الآداب فى جامعة بنها د.عبير الرباط: نشارك فى الملتقى اليوم لعرض مميزاتنا وخدماتنا لاستقطاب الطلبة والطالبات الجدد فى الجامعة، لافتة إلى أن جامعة بنها ستحصل قريبا على «الأيزو» وهى من أكثر الجامعات التى تستقطب الطلبة والطالبات الكويتيين وتقدم جميع التخصصات للطلبة إضافة إلى أن جامعة بنها الوحيدة فى مصر التى تضم كليتى هندسة.
وكشفت د.الرباط عن فتح باب القبول للدراسات العليا فى كلية آداب جامعة بنها بداية العام المقبل مبينة أن التسجيل القانونى للماجستير مدته سنة وشهران، أما الدكتوراة فتستغرق ما يعادل عامين.>
 


بقلم رئيس التحرير

ورثنَا المجدَ عنْ آباءِ صِدقٍ
فى الثامن من أكتوبر من العام 1973م؛ وقف أحد ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) بمعتقل [عتليت] بالأراضى الفلسطينية المُح..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
جماعة الشيطان «استكترت» علينا الفرحة!
اسامة سلامة
حتى لا نتوه فى رحلة العائلة المقدسة
طارق مرسي
مهرجان إسكندرية ليه؟
عصام زكريا
النوايا والمواهب الطيبة لا تكفى لصنع الأفلام!
هناء فتحى
زلزال «لا أخلاقى» يضرب هوليوود والبيت الأبيض
د. مني حلمي
لماذا يستمتع الجمهور بالإيحاءات الجنسية؟
مدحت بشاي
كانوا يضحكوننا و باتوا يبكوننا !!
عاطف بشاى
كوميديا سيد قطب
محمد مصطفي أبوشامة
«فيروس» الاستقلال و«عدوى» الانفصال إلى أين؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF