بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 اغسطس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«المستثمرين»: «المالية» نجحت فى إدارة الملفات الشائكة

189 مشاهدة

11 مارس 2017



قال محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين، إن وزارة المالية نجحت بشكل كبير فى إدارة الملفات الشائكة، فضلاً عن قدرتها على التحمل والعطاء فى الظروف الاستثنائية التى مرت بها مصر خلال المرحلة الأخيرة.
وطالب رئيس الاتحاد بمساندة وزارة المالية للمطالب المشروعة، بما يحترم القانون، ولا يضر بمصالح الدولة، مقترحًا أن يتم النص على تجديد الترخيص طبقًا للشروط والضوابط.
وأكد خلال اجتماع الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، مع وفد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، مساندة رجال الصناعة والاستثمار فى مصر من خلال اتحاد المستثمرين للوزارة، لضمان مواصلة النجاح والعطاء، مطالبًا بأن يتم التعامل بنظام الدولار الجمركى لفترة أطول من المعمول بها حاليًا، بما لا يقل عن شهر تيسيرا على المتعاقدين.
وأشاد «الجارحى» برئيس وأعضاء اتحاد المستثمرين، والجهد الكبير الذى يبذله الاتحاد فى المشاركة مع الحكومة فى دفع عجلة التنمية، مشددًا على أن الوزارة تعمل فى ظروف شديدة الصعوبة تتطلب تضافر الجهود للخروج من المرحلة وتحقيق الانطلاق الاقتصادى، ما يحقق آمال المصريين.
وشدد على دور الوزارة فى حل مشكلات الصناع الناجمة عن تحرير سعر الصرف، موضحًا أن الوزارة تبحث فى القدر الذى أتاحته البنوك للمستثمرين من تدبير للعملة، بمراجعة البنك المركزى، كما تبحث عن الفترة التى تم فيها الاستيراد، ربما تكون فى أوقات سابقة كان سعر الدولار فيها ملائمًا.
وأضاف الوزير، أن خسائر فروق العملة يتم وضعها على حقوق المساهمين، كما يتم إعادة تقييم الأصول، للمحافظة على الملاءة المالية للشركات، مؤكدًا أن الوزارة لن تحصل ضرائب إلا فى حالة الاستفادة الحقيقية، وأن المعاملة الضريبية قائمة على فكرة التحقق الفعلى للأرباح أو للخسائر، لافتًا إلى أن الكثير من الشركات اتفقت مع الوزارة على التصورات والمعالجات، واعدًا بخروج قانون الجمارك للنور قبل نهاية العام الجارى.
 


بقلم رئيس التحرير

الصراع على الله!
فى قراءة «تأويلية» للنص القرآني؛ واتت الأستاذ الإمام «محمد عبده» الجرأة؛ لأن يقول إن مفاسد «تعدد ال..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

هناء فتحى
معندهمش شطاف فى التواليت
محمد جمال الدين
قتل الحلم بنصف درجة!
فؤاد الهاشم
استيراد الشيكولاتة وتصدير.. التوابيت!
اسامة سلامة
كدوان المنيا و قطار الإسكندرية.. الكارثة واحدة !
عاطف حلمي
تخيل يا راجل!
د. مني حلمي
قطارات الفقراء ومنتجعات الأثرياء

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF