بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

15 ديسمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«مخدرات ودعارة» فى دور مغتربات طالبات الأزهر

287 مشاهدة

11 مارس 2017
كتب : مني عطا



تنتشر فى الجامعات والمدن الجامعية تجارة رابحة تحت اسم بيزنس  «دور المغتربات»، ففى منطقة حدائق الزيتون ألقى القبض على عدد من طالبات إحدى الجامعات، ه ن الخيط الأول فى عالم «بيزنس» دور المغتربات وما يجرى بداخل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بمدينة نصر، يبدأ من أرقام دور المغتربات المسجلة على أسوار وجدران الجامعة والمدينة.
هناك شقق تدار للأعمال المنافية للآداب، وأخرى تحولت لأوكار لتعاطى المخدرات، يعيش أغلب فتيات دور المغتربات وسط حالة من الإهمال وعدم الانضباط، تنتهى بمشادات عنيفة ومنها واحدة كانت بـ«الشباشب» بين 4 فتيات فى غرفة واحدة، بعد أن صورت فتاة زميلاتها فى حالة سكر، بعد تعاطى الحشيش، وشرب البيرة.
مدام «م»، مالكة إحدى شقق المغتربات بالقرب من المدن الجامعية بجامعة الأزهر، قالت إنها لا تقبل أى طالبة لديها إلا بعد التأكد من هويتها وتصوير الكارنيه الخاص بها، والحصول على جدول محاضراتها، موضحة أن شقتها 3 غرف، وسعر السرير الواحد 325 جنيهًا، وهناك 4 فتيات فى كل غرفة.
مصدر مسئول بجامعة الأزهر أكد أن هناك بؤرًا لبيع المخدرات وسط التجمعات الطلابية، خاصة القريبة من المدينة الجامعية الخاصة بالطلاب وليس الطالبات، وأن هناك كافيهات معروفة بمنطقة مدينة نصر، وفى الشوارع المقابلة للباب الرئيسى للمدينة الجامعية بنين، لبيع المخدرات، لافتا إلى أنه ليس للجامعة أى سلطة أو سيطرة عليها، ويكون أغلب التعاطى خارج المدينة والحرم الجامعى.
المصدر أشار إلى أنه فى حالة ضبط أى طالب يتعاطى المخدرات يتم فصلة فورا، وهناك العديد من الطلاب يبلغون إدارة المدينة عن الـ«ديلر» الذين يترددون على الطلاب لبيع الحشيش لهم فى المدينة.
وقالت هدى فوزى، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر: «نظام المدينة حرص ولا تخون»، وأن هناك مشرفين على مدار اليوم بجميع الأدوار بكافة المدن، لمراقبة الطلاب فى أى تصرفات غير لائقة أو مخالفة للشريعة مثل السرقات أو التعاطى».


بقلم رئيس التحرير

شالوم.. يا عرب!
فى خطابه، الذى أعلن خلاله الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» اعتراف الولايات المتحدة [رسميّا] بالقدس عاصمة لإسرائيل.. شكّ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

اسامة سلامة
الرقص مع الذئاب
محمد جمال الدين
هل أصبحت الجلسات العرفية بديلا للقانون ؟!
محمد مصطفي أبوشامة
الوثيقة «اللغز»!
جمال طايع
وعد بلفور «ترامب» الجديد!
وائل لطفى
ما أخذ بالقوة!
هناء فتحى
إيه الفرق: فلسطين كانت بالشفعة.. وبيعت بعقد تمليك
د. مني حلمي
نشوة «الإثم»!
عاطف بشاى
التنوير يطرد الخفافيش

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF