بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

25 ابريل 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

تألق الفرسان الأربعة

132 مشاهدة

25 مارس 2017
كتب : ياقوت صعوان



صعد الأهلى والزمالك إلى دور 16 فى البطولة الأفريقية لأبطال الدورى والتى ستلعب بنظام المجموعات، حيث تقسم إلى 4 مجموعات كل مجموعة 4 أندية يصعد منها الأول والثانى لدور الثمانية مما يقلل فرص المواجهة بين الأهلى والزمالك إلا فى   الأدوار النهائية ونأمل أن يكون النهائى بين الناديين الكبيرين - صعد الأهلى بعد فوزه على بيدفيست الجنوب أفريقى بهدف فى الذهاب ثم فى الإياب بجنوب أفريقيا بالتعادل السلبى ونحذر من المواجهات المقبلة التى تتطلب تعديلا جذريا فى التشكيل وطريقة اللعب وضرورة الإعداد الجيد للمهاجمين المصابين بالعقم التهديفى منذ فترة طويلة أفريقيا ومحليا والاستفادة من الصفقات الجديدة (حمودى   - سليمان كوليبالي) والخبرات المجمدة عماد متعب وغيره ولابد أن يكف حسام البدرى والجهاز الفنى عن الاعتراض على التحكيم بصورة تسيء للنادى الأهلى صاحب التاريخ الناصع والبطولات والإنجازات والتى أهلته ليكون نادى القرن وحصوله على الوسام الذهبى لرئيسه الكابتن حسن حمدى وصعد الزمالك بعد هزيمته بهدفين لهدف فى مواجهة رينجرز النيجيرى بعد أن كان قد فاز فى الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف فى لقاء اتسم بالكفاح والندية وعودة باسم مرسى للتهديف وتألق أيمن حفنى كالمعتاد مع الحارس المتألق جنش.
وأيضا لابد أن يهتم الجهاز الفنى   بتعديل شكل الدفاع غير المطمئن للمواجهات القادمة واستقرار الجهاز الفنى المهدد بالعزل بعد كل مباراة!!
وفى الكونفدرالية ابتسم الحظ للنادى المصرى والمدرب المخلص حسام حسن بعد أن لقى هزيمة بهدفين فى مالى أمام نادى   ديجوبوليا.. وحشد قواه للتعويض فى مباراة الإياب.. إلا أن الاتحاد الأفريقى جمد نشاط مالى   فصعد المصرى   دون لعب.
وكذلك صعد سموحة رغم هزيمته بثلاثة أهداف أمام نادى أولينز الكينى فى مباراة سيئة عكس مباراة الذهاب التى فاز فيها بأربعة أهداف نظيفة.
ملايين الأندية وشراء اللاعبين
أصبح شراء لاعب مميز فى أى ناد حكرا على الأهلى والزمالك أصحاب القدرة المادية على دفع ملايين الجنيهات للحصول على   لاعب برز فى الدورى المحلى أو الدوريات الأفريقية والآن تدور المباحثات والإغراءات للحصول على اللاعب عمرو مرعى مهاجم إنبى   والمزايدة على اللاعب من الناديين الكبيرين ترفع سعره بشكل مغالى   فيه جدا وسوف تتكرر الوقائع والسيناريو على   لاعب وادى   دجلة ستانلى الذى ارتفع سعره إلى ما يقرب من 28 مليون جنيه نتيجة ارتفاع سعر الدولار مما دعا المستشار مرتضى   منصور إلى إعادة التفكير فى الأمر وهو قرار سليم ونرى أن التنسيق بين الأهلى   والزمالك قد يعيد أسعار اللاعبين إلى المستوى المعقول، كما أن توجيه تلك الاعتمادات إلى   الناشئين سوف يفتح الأبواب أمام مواهب واعدة تنتظر الفرصة والرعاية والصقل ومصر مليئة بكثيرين يفتقدون العين الخبيرة وفتح الطريق أمامهم للشهرة وإثبات جدارتهم. 


بقلم رئيس التحرير

مصر بيت الأمل وليست مغارة للفساد والإرهاب
بئر الفساد فى مصر عميقة وتكاد أن تكون من دون حاجز، ونفق الفساد طويل، ويكاد أن يكون من دون نهاية، فهل سيكتمل التحدى لإغلاق هذه الب..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

الاب بطرس دانيال
«الموت يزول»
محمد فريد خميس
الرئيس السيسى ينادى بما ينادى به الصناع المصريون
منير سليمان
كيف نقضى على الإرهاب؟

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF