بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

25 نوفمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

2622 مشاهدة

1 ابريل 2017



> حسن راتب صاحب إحدى القنوات الخاصة رافق طارق شكرى رئيس إحدى شركات الاستثمار العقارى خلال توقيع عقد شركته مع هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مشروع مشترك بمدينة أكتوبر.
> مواسير المياه بنادى البنك المركزى بمدينة القاهرة الجديدة تسببت فى اختلاط مياه الشرب النقية بمياه الصرف الصحى المعالجة، وهو ما أدى إلى نقل 6 مواطنين للمستشفيات لعلاجهم من التسمم.
> نورا شقيقة الممثلة بوسى اشترت شقة بأحد المنتجعات بمدينة الشيخ زايد بعد أن تركت فيللتها المجاورة لفيللا شقيقتها بمدينة أكتوبر، باعتبار أن مساحة الشقة أصغر من مساحة الفيللا التى كانت تسكنها.
> شركة المقاولون العرب تم إعادة تشكيل مجلس إدارتها الأسبوع الماضي، قرار التشكيل تضمن قرار تعيين حسام إمام محافظ الدقهلية نائبا لرئيس الشركة، وهو كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة الشركة للشئون الإدارية والموارد البشرية قبل توليه منصبه كمحافظ.
> هيئة المجتمعات العمرانية استجابت للشكاوى التى قدمها أهالى منطقة الشويفات بالتجمع الخامس بوقف أعمال البناء لإنشاء مجمع خدمات بجامع الإيمان.
> محمد ثروت قدم طلبا لوزير الإسكان طالب فيه بتملكه الأراضى التى حصل عليها بطريق مصر- الإسكندرية الصحراوى بمساحة 50 فدانا مقابل حق انتفاع 50 جنيها لإقامة محطة بنزين وعدد من المحلات وفندق، لجنة تسعير الأراضى قدرت سعر المتر بـ3000 جنيه، واعترض على هذا التسعير محمد ثروت، حق انتفاع المطرب 40 عاما انتهى منها 25 عاما.
> عزاء والد مديرة مكتب وزير الإسكان، راندا المنشاوى الذى شارك فيه المهندس إبراهيم محلب ومصطفى مدبولى وزير الإسكان وخالد عباس مساعد الوزير تحول إلى مظاهرة احتفالية برئيس الوزراء السابق، حيث التف حوله العشرات من المواطنين وموظفى وزارة الإسكان.
> وفاء عامر عطلت تصوير الجزء الثالث من مسلسل (شطرنج) لإصابتها بنزلة برد حادة بعد وقوعها فى حمام السباحة أثناء التصوير  فى الفيللا التى تصور فيها المسلسل.
( وفاء ) طلبت من مخرج المسلسل التخلص من المشاهد التى ستظهر فيها داخل حمام السباحة خوفا من تكرار تعطيل التصوير.

> المستشار الدكتور محمد مسعود -رئيس مجلس الدولة- وقع مع السفير السويسرى بالقاهرة بروتوكول تعاون بين السفارة ومجلس الدولة لميكنة دوائر المحاكم وربطها بالفروع الخارجية، بهدف تبسيط الإجراءات وميكنة جميع الإجراءات الورقية لسرعة إنجاز القضايا وإراحة المواطنين والعمل على إنشاء موقع عالمى لمجلس الدولة المصرى على غرار موقع مجلس الدولة الفرنسى من إتاحة نشر أحكام مجلس الدولة وإفتائه لجميع المستشارين والمواطنين.
> الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبدالحميد -نائب رئيس مجلس الدولة- قررت تأجيل نظر دعوى تطالب بإسقاط الجنسية عن يوسف القرضاوى وأحمد منصور للحكم بجلسة 23 أبريل القادم.
> محافظ الغربية يكرم أحمد عبدالعزيز- غدا الأحد- بعد استفتاء صحيفة بالغربية كأفضل فنان وحصوله على أعلى الأصوات عن دوره فى مسلسل «الأب الروحى». المحافظ يقيم ندوة لعبدالعزيز ويمنحه درع المحافظة.
> المركز الثقافى الهندى يعرض فى 29 أبريل المقبل قصة حياة المهاتما غاندى بمسرح العرائس بقاعة الهناجر بدار الأوبرا.
العرض ضمن فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل الذى تقيمه سفارة الهند بالاشتراك مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط السياحة.
> مى عبدالحميد رئيس صندوق التمويل العقارى أثارت أزمة خلال الجمعية العمومية لبنك التعمير والإسكان، حيث رفض أعضاؤها تعيينها عضوا بمجلس إدارة البنك من ذوى الخبرة.
> المهندس عاطف عبدالحميد -محافظ القاهرة- قال خلال اجتماعه بلجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إن حالات التعدى على أراضى الدولة انتشرت بشكل كبير بعد ثورة 25 يناير 2011 وفى القاهرة فقط توجد 76 ألف حالة إزالة تراكمية ولا يوجد جهاز شرطة يستطيع أن ينفذها مرة واحدة وطلب معه مدير الأمن والمساعدين ورؤساء الأحياء على تنفيذ الأولويات من هذه الإزالات.
> محافظ القاهرة قال كلمته للرد على طلبات إحاطه لتطوير مناطق عشوائية بالقاهرة ومنع المد العشوائى فى المعصرة وحلوان وبعض العزب التابعة لها. وأنه يوقع على أكثر من 100 قرار إزالة يوميا.
> المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة أكد أن القاهرة فيها 119 منطقة عشوائية وما يقرب من 4 ملايين نسمة وتوجد 25 منطقة تهدد الحياة وتمثل خطورة. العام المقبل حسب تأكيد المحافظ سيتم الانتهاء من 68 ألف وحدة سكنية فى القاهرة إلى جانب مناطق يعاد تخطيطها مثل تل العقارب ومنطقة مثلث ماسبيرو للقضاء على العشوائيات. المهندس عاطف عبدالحميد يدرس إمكانية الحد من الهجرة العشوائية إلى القاهرة للقضاء على أزمة العشوائيات.

> مكتب مؤسسة اليونيسيف بمصر اختار أحمد حلمى ومنى زكى ودنيا سمير غانم كسفراء للنوايا الحسنة. المؤسسة أبرمت بروتوكولا للعمل على مناهضة العنف ضد الأطفال بالتعاون مع الأزهر والكنيسة.

> الفنان الكوميدى المنتصر بالله يستعد للعودة للتمثيل بعد انقطاع 7 سنوات فى مسرحية «سلام يا بيسو» تأليف وإخراج وليد يوسف.
المنتصر عقد جلسات مع فريق العمل فى منزله، استعدادًا لإجراء بروفات المسرحية، المرشح لبطولتها مروة عبدالمنعم، سليمان عيد، حسام داغر، محمد حسنى، إيمان السيد، حسن عبدالفتاح، يوسف وليد، ديكور حازم شبل، ملابس مروة عودة، ومن المقرر أن يجسد دوره وهو يجلس على كرسى متحرك.
> حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى جدد رفضه التام لأى تدخل من جانب أنور سلامة فى عمله خاصة أن العلاقة متوترة بينهما بشكل كبير على خلفية العمل فى إنبى وفى الأهلى، ورفض البدرى فرض رؤية أى شخص عليه على الرغم من نفى سلامة لذلك.
> رحب حسين السيد لاعب الأهلى بالعودة إلى صفوف فريق مصر المقاصة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بعد خروجه بشكل نسبى من حسابات الجهاز الفنى للأهلى والبحث عن ظهير أيسر جديد، وينتظر اللاعب لنهاية الموسم لطلب الرحيل بشكل رسمى.
> سعد سمير مدافع النادى الأهلى قدم أوراق تأدية الخدمة العسكرية بعد أن استنفد محاولات مد القيد فى الجامعات التى انتسب لها فى الفترة الأخيرة، ويسعى اللاعب إلى الدخول ضمن فرق السرية الرياضية بحيث لا يؤثر ذلك على مشاركته مع الأهلى فى المباريات.

> مى كساب أجرت اتصالات واسعة لمساعدتها على العثور على زوجها «أوكا» بعد إلقاء القبض عليه بالمطار لثبوت تهربه من التجنيد وتحويله للنيابة العسكرية.
«مى» رفضت اللجوء لنقابة الموسيقيين بسبب رفضها استخراج عضوية عاملة لها ولهذا لجأت «مى» إلى شخصيات قيادية للبحث عن مخرج لأزمة زوجها.
كان محمد صلاح الشهير «بأوكا» 25 عامًا وأحمد متولى الشهير «بأورتيجا» 27 عامًا قد ألقت سلطات مطار القاهرة القبض عليهما ومنعهما من السفر لدبى.


> دينا قامت بزيارة أكثر من بائعة كبدة فى الأحياء العشوائية لرغبتها فى إتقان أسلوبهن فى البيع والتعامل مع الزبائن لإتقان دورها فى مسلسل «السر» إخراج محمد حمدى وإنتاج محمد فوزى.
دينا تقوم فى المسلسل بدور بائعة كبدة وتشاركها فى بطولة المسلسل مايا نصرى ونضال الشافعى.


> اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة قرر طرح 11 قطعة للاستثمار الصناعى والخدمى منها 4 قطع بالمنطقة الاستثمارية بمساحات 78 فدانا ويجرى التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لإقامة أكبر مدينة طبية على مساحة 17 فدانا أيسر طريق مصر- إسكندرية الصحراوى لخدمة قطاع كبير من المواطنين ودفع عجلة الاستثمار.
 محافظة الجيزة نجحت فى تنفيذ 11 قرار إزالة لتعديات على أراض زراعية وأملاك الدولة بمركز ومدينة الواحات البحرية.
 التعديات شملت مبانى وأسوار وآبار مياه قام المخالفون بإقامتها داخل زمام أراضى الاستثمار الزراعى وأملاك الدولة على مساحات إجمالية بلغت 2750 فدانا. تنفيذ قرارات الإزالة جاء بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
>( دينا الشربينى) استبدلت رقم تليفونها المحمول برقم جديد تقوم بإرساله للمقربين منها للهروب من مطاردة وسائل الإعلام التى تسعى لاقتناص اعتراف منها بتأكيد أو رفض خبر زواجها من عمرو دياب.
المقربون من دينا وعمرو أكدوا أن الزواج لم يتم وأن علاقتهما مجرد صداقة لكن زادها غموضا تهرب دينا وعمرو من الإجابة أو التعليق على الشائعة.
>تسبب نارد شوقى وكيل اللاعبين فى إثارة أزمات بالنادى الأهلى خلال الساعات الماضية بعد أن اتهمه أعضاء النادى بتخريب الفريق لقيامه بتحريض عماد متعب على مهاجمة الجهاز الفنى والتلويح بنقله للزمالك إلى جانب الضغط على محمد هانى للاحتراف وإغراء لاعبى الفريق بتنظيم رحلات صيد تتسبب فى انتقادات الجماهير لهم.
>شيكا بالا المستبعد من قائمة الزمالك التى تواجه سموحة اليوم «السبت» أكد للمقربين منه أن محمد حلمى المدير الفنى المستبعد تعمد إبعاده حتى لا يراه المدير الفنى البرتغالى الجديد.


> سما المصرى نشرت فى حسابها بتويتر صورة لها وهى تخرج لسانها بعد الهجوم العنيف الذى تعرضت له بعد إعلانها تحضير برنامج دينى عن عقوق الوالدين فى رمضان
( سما) كتبت فوق الصورة (صباح الغيظ والفرسة بأه ) ردا على المهاجمين لها وقررت عدم فتح موضوع البرنامج لوقف السخرية منها.


بقلم رئيس التحرير

48 ساعة «ساخنة» فى قبرص!
فيما كان الرئيس القُبرصى «نيكوس أناستاسيادس» يتسلم يوم الاثنين (13 نوفمبر) أوراق اعتماد سفيرة مصر بقبرص «مى خلي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
شيرين.. و«الجنون لم يعد فنون»!
اسامة سلامة
سلفنى ضحكتك!
مدحت بشاي
حيث الحرية هناك الوطن
اسلام كمال
متحذلقو السوشيال ميديا
عاطف بشاى
«سينما العشوائيات» والتحليل النفسى للشخصية المصرية
جمال طايع
مسار العائلة المقدسة.. وقُبلة الحياة!
هناء فتحى
«عروسة محجبة.. وعريس إرهابى»
حسام عطا
ماذا نريد من اليونسكو الآن؟
محمد مصطفي أبوشامة
هل يعود الحريرى؟
د. مني حلمي
هل الفول المدمس «هويتنا». وتحجيب النساء «خصوصيتنا»؟
وائل لطفى
الشعراوى ليس نبيا!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF