بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 نوفمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

زيادة أعداد الإسرائيليين المسافرين لسيناء رغم تحذيرات عدم السفر

412 مشاهدة

1 ابريل 2017
كتب : اية الجندي



ذكرت صحيفة «الإندبندنت» أن السياح الإسرائيليين ما زالوا يتوافدون إلى مصر بالرغم من تصاعد العنف فى سيناء والتحذيرات التى وجهت لهم من الهجمات المحتملة على السياح الإسرائيليين،ذلك على خلفية قيام داعش بعملية إرهابية أسفرت عن مقتل 10 أفراد من قوات الأمن فى تفجيرات الأسبوع الماضى فى سيناء.
وقد أصدر «إيتان بن ديفيد» رئيس المكتب القومى الإسرائيلى لمكافحة الإرهاب هذا التحذير قبل عيد الفصح الذى يبدأ فى العاشر من أبريل والذى عادة يسافر خلاله الآلاف من الإسرائيليين إلى سيناء لقضاء عطلة العيد هناك، وقال إن الحدود بين إيلات فى إسرائيل وطابا فى مصر قد تغلق أمام المواطنين المتوجهين إلى خارج إسرائيل فى حال تصاعد حدة التهديدات ولكن ما زالت وكالات السفر فى تل أبيب وإيلات تواصل بيع رحلاتها إلى المنطقة.
وأكد «ديفيد» أحد وكلاء المبيعات فى شركة بن حريم للسفر فى تل أبيب أنه لا يزال هناك اهتمام بالسفر إلى مصر، وأن بعض الإسرائيليين يسافرون إلى سيناء وفى العادة ليس لدينا أى مشاكل، أما شركة «Fun- Time» للسياحة فى إيلات فتعرض ضمن رحلاتها رحلة لمدة يوم واحد لزيارة سانت كاترين تقدر سعرها بـ108 جنيهات استرلينية بالإضافة إلى دفع مبلغ إضافى يتراوح بين 62 77-  دولارا كرسوم للعبور من المعبر الحدودى.
يأتى هذا التحرك الإسرائيلى بعد أسبوع واحد من انتشار أنباء تفيد بمنع المسافرين من دول الشرق الأوسط، ومن  ضمنها مصر، من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى إنجلترا وأمريكا حيث إن السلطات تخشى وجود عبوات ناسفة على متن الطائرات على هيئة أجهزة إلكترونية.
وفى الوقت الحالى نصح مكتب الكومنولث والعلاقات الخارجية بعدم السفر  إلى سيناء باستثناء منطقة شرم الشيخ والمطار وقد منعت الحكومة البريطانية الرحلات المباشرة بين إنجلترا وشرم الشيخ، ويعود هذا المنع إلى شهر نوفمبر من عام 2015 بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية التى كانت تتجه إلى مطار سان بطسبرج عن طريق عبوة ناسفة يعتقد أنها وضعت على متنها.
والغريب أنه بالرغم من هذه التحذيرات إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية أخذت وجهة نظر معاكسة حيث تصر على أن «موظفى السفارة الأمريكية فقط لهم الحق فى السفر من وإلى شرم الشيخ جوا ولكن السفر البرى غير مسموح فى أى مكان فى سيناء».


بقلم رئيس التحرير

48 ساعة «ساخنة» فى قبرص!
فيما كان الرئيس القُبرصى «نيكوس أناستاسيادس» يتسلم يوم الاثنين (13 نوفمبر) أوراق اعتماد سفيرة مصر بقبرص «مى خلي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
شيرين.. و«الجنون لم يعد فنون»!
اسامة سلامة
سلفنى ضحكتك!
مدحت بشاي
حيث الحرية هناك الوطن
اسلام كمال
متحذلقو السوشيال ميديا
عاطف بشاى
«سينما العشوائيات» والتحليل النفسى للشخصية المصرية
جمال طايع
مسار العائلة المقدسة.. وقُبلة الحياة!
هناء فتحى
«عروسة محجبة.. وعريس إرهابى»
حسام عطا
ماذا نريد من اليونسكو الآن؟
محمد مصطفي أبوشامة
هل يعود الحريرى؟
د. مني حلمي
هل الفول المدمس «هويتنا». وتحجيب النساء «خصوصيتنا»؟
وائل لطفى
الشعراوى ليس نبيا!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF