بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

28 يوليو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

الزمالك خرج ولم يعد

203 مشاهدة

8 ابريل 2017
كتب : ياقوت صعوان



ثلاث هزائم متتالية من المقاصة وسموحة وأخيرا من الشرقية الأخير فى جدول الدورى والأمر واضح جدا مشاكل مع الحكام واتحاد الكرة انسحاب متكرر ولاعبون يفتقدون الانتماء والروح بل لا أغالى أن هناك منهم من يتمنى هزيمة فريقه وسبق أن كان هناك وقائع فاضحة يعرفها الجميع والتغييرات المتكررة للإدارة الفنية أدت إلى عدم الاستقرار وخروج اللاعبين على النظام وتفشى الاستهتار وعدم الالتزام بتعليمات المدرب الذى أدار مباراة (سموحة) بعد عزله كيف!! وجاء محمد صلاح العائد للمرة السابعة ليكمل سيناريو الهزائم والضياع، وقد يقول قائل إن الرياضة فوز وهزيمة ولايمكن القبول بهذا المنطق عندما تتكرر الهزائم دون أسباب فنية.. الأمور تحتاج إلى حسم وحلول غير تقليدية ووضع حدود وقواعد للتعامل سواء للإدارة أو المدرب أو اللاعبين على السواء، وطرد كل من يخرج عن النظام فورا وفتح الباب أمام الناشئين فلن يكون الأمر أسوأ مما هو قائم حاليا.
.. والأهلى يدخل مباراته مع بتروجيت محتلا للصدارة بعدد 55 نقطة والأهلى يأخذ الأمور بجديته المعهودة وروح الفانلة الحمراء التى لا تقبل بغير الفوز وأصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق بطولته المفضلة مخلفا وراءه المقاصة وسموحة والزمالك للتنافس على المركز الثانى كالمعتاد.
المصرى وسموحة فى مهمة أفريقية بالكونفدرالية
المصرى سافر إلى أوغندا لملاقاة كمبالا سيتى فى مباراة الذهاب وحسام حسن يخوض التجربة بحماسه المعهود وغادر سموحة إلى جنوب أفريقيا لمعركة قوية جدا مع بيدفيست الذى أطاح به الأهلى بصعوبة من طريقه فى دورى الأبطال وسموحة ومدربه الوطنى مؤمن سليمان مازال منتشيا بالفوز على الزمالك.
> مافيا الأسماك
استكمالا لما سبق أن كتبته عن عصابات البحيرات المتحكمة فى كل ما يخص إنتاج الأسماك سعرا ونوعية وتوقيتا وأبديت سعادتى باهتمام الرئيس وعقده اجتماعا بالوزراء والمحافظين المعنيين.. فإننى مازلت عند رأيى بإسناد كل ما يخص الثروة السمكية إلى القوات المسلحة على أن تستعين بالخبرة المحلية أو الأجنبية لتعظيم إنتاجنا والتصدى للخارجين على القانون المسيطرين على كل المسطحات المائية ويستغلون غياب وانشغال الجهات التى يفترض أن تراقب وتمنع الانتهاكات الصارخة من صيد جائر وقتل الذريعة بعدم الالتزام بمواعيد الصيد والصرف الملوث للبحيرات.
المحافظون والوزراء المعنيون ملزمون بالبدء فورا فى إصلاح ومعالجة هذا الوضع غير المقبول وبمعاونة ومساندة القوات المسلحة.. ونحن لن نمل من المتابعة ونشر الحقائق.
> حكمة بالغة
رحم الله من قام على تربيتنا ولم يعرفوا القراءة والكتابة ولكنهم علمونا الأدب لم يدرسوا علم الكلام ولا قوانين الطبيعة ولكنهم علمونا فن الحياة لم يقرأوا كتابا واحدا عن العلاقات ولكنهم علمونا حسن المعاملة والاحترام.
لم يدرسوا أمور الدين ولكنهم علمونا معنى الإيمان. وعلمونا احترام الموقف والمبدأ والكلمة، رحم الله حيهم وميتهم وجمعنا بهم فى الفردوس الأعلى.. آمين يارب العالمين.>
 


بقلم رئيس التحرير

الجيش والسياسة.. والحكم
داخل حقل العلاقات «المدنية/ العسكرية»؛ يُفضِّل عديدٌ من الباحثين المتأثرين بـ«التخريجات السياسية الغربية»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

هناء فتحى
من أنتم؟!
هاني عبد الله
الجيش والسياسة.. والحكم
اسامة سلامة
مريم ترد الاعتبار لثورة يوليو
محمد جمال الدين
الثورة فى حاجة إلى ثورة
د. مني حلمي
الثورة الدينية .. ليست ترقيعا للثوب القديم
عصام عبدالجواد
سماسرة الإرهاب

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF