بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 مايو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

460 ألف طفل يمنى يعانون سوء التغذية

232 مشاهدة

8 ابريل 2017
كتب : اية الجندي



قال «جورجيو ترومباتور» مدير الهيئة الطبية الدولية فى اليمن، المنظمة غير الحكومية لصحيفة «الإندبنت» إن الأوروبيين يتغافلون عن تفاقم الأزمة الإنسانية فى اليمن لأنهم لا يشعرون بأن هذه المشكلة يمكنها التأثير عليهم.
وألقى «ترومباور» الضوء على أن مشكلة المجاعة لم تحصل على نفس الاهتمام الذى حصلت عليه النزاعات أو الصراعات المسلحة فى بلاد الشرق الأوسط، خاصة ما يحدث فى سوريا.
وذكرت الصحيفة أنه بناءً على استطلاع أجرته مؤسسة «يوجوف» البريطانية مؤخرًا أن %49 فقط من الشعب البريطانى على علم بالحرب الأهلية الجارية فى اليمن فى مقابل %37 على وعى بالصراع فى اليمن.
وأضاف «ترومباور»: «نصف الشعب فى اليمن يعانى الآن من انعدام الأمن الغذائى وسوء التغذية وهذه المشاكل كان يمكن منعها».
وأوضح «ترومباور» أن مشكلة المجاعة التى يعانى منها الشعب اليمنى تزداد سوءاً رغم أن هناك بصيصًا من الأمل للتحسن إلا أنه يتوقع أن يزداد الوضع سوءًًا، فالشعب اليمنى يتصدى لمشاكل هائلة، لأن الحرب مازالت دائرة والقصف والتفجيرات جارية لذلك هناك نقص فى الغذاء والدواء.
وكانت الهيئة الطبية الدولية قد حذرت من معاناة 460 ألف طفل من سوء التغذية الحاد فى اليمن، حيث إنها تعتبر الدولة الأكثر فقرًا فى العالم العربى التى عانت من الحرب الأهلية لمدة ثلاث سنوات، بينما يعانى 14.1 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائى على مستوى العالم.
وتناول «ترومباور» مشاهدته لليمنيين الذين ينتظرون بالقرب من المطاعم ويسألون عما إذا كان بإمكانهم الحصول على بقايا وجبات العشاء حتى يأكلوها وقال «يمكنك أن ترى هؤلاء الناس يرتدون ملابس جيدة فهم لم يفعلوا ذلك من قبل، لأنهم ببساطة جائعون وربما هم من النازحين» وأضاف «أنهم ليسوا متسولين أنهم نتيجة الحرب».
ووصف «ترومباتور» وضع الأطفال والبالغين، الذين يعانون من سوء التغذية، فى المستشفيات التى زارها بأنه «وضع مؤلم جدًا»، وأضاف أن الوضع سيتدهور بالتأكيد لأنه ليس هناك أية علامات للتحسن على الإطلاق.
 


بقلم رئيس التحرير

الانتصار «المصرى» لأهالى «غزة»
ستظل «القاهرة» هى قلب العروبة النابض، وإن كره الكارهون.. وستظل تحركاتها داخل «المحيط العربى» ضميرًا حيًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
متى ينتهى مسلسل أموال الدولة المنهوبة؟!
اسامة سلامة
ثلاث مناسبات قبطية.. ومصرية أيضا
جمال طايع
رمضان وأيامه !
هناء فتحى
التحالف البريطانى الأمريكى فى ليلة زفاف هارى
وائل لطفى
رسائل مؤتمر الشباب
د. مني حلمي
المليارات المهدرة من أجل الجنس المصطنع

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF