بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

26 يونيو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«سيلفى العيال».. لعنة «المشاهير» فى إنستجرام

64 مشاهدة

15 ابريل 2017
كتب : محمد مجدي



لأن حياة المشاهير وأبنائهم وأحفادهم ليست ملكا لهم فقط، يرصد الجمهور أيضا خطواتهم سواء على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى أو من خلال متابعة تصريحاتهم فى وسائل الإعلام المختلفة، وبين تصرفات طائشة وأخرى تحمل الجرأة غير المسئولة، تسببت صور أبناء النجوم فى أزمات لآبائهم تطاردهم بين الحين والآخر، خاصة بسبب ملابسهم الجريئة والمثيرة للجدل.

منذ فترة، خرجت علينا الفنانة علا غانم، فى محاولة منها للرد على الانتقادات الموجهة لها ولابنتها «كامليا الدفراوي»، بعد أن تسببت صور لها نشرتها على صفحتها الرسمية على موقع «إنستجرام»، وهى تقود دراجة نارية بملابس جريئة، وأخرى ترتدى فيها فستانا عاريا، وغيرها من الصور المثيرة للجدل، قائلة إن ابنتها تعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية بصحبة زوجها السابق وشقيقتها، وتدرس الهندسة فى إحدى جامعات كاليفورنيا، وأنها تعطيها الحرية الكاملة للتصرف وفقا لرؤيتها ولا تفرض عليها أية قيود.
«كاميليا» ورثت الجمال والجاذبية من والدتها، التى طالما أبهرت جمهورها بأدوارها المتنوعة المختلفة والجريئة، كما أنها قدمت لجمهورها العديد من الإطلالات الجميلة تناسباً مع أدوارها.
وانتشر العديد من الصور مؤخراً لكاميليا الدفراوى تناقلها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فور معرفتهم أنها ابنة النجمة علا غانم، وأثارت بعض صورها نوبة من الجدل الكبير لجرأتها التى ورثتها من والدتها فى ارتداء الأزياء، وتعد «كاميليا» أكبر  بنات علا غانم، وأنجبتها والدتها حين كانت فى عمر 17 من زوجها الأول، وليد الدفراوي.
وانضمت، مؤخرا، جني، ابنة المطرب عمرو دياب، لألبوم صور أبناء النجوم المثيرة للجدل، خاصة بعد أن أبهرت الجمهور بصوتها العذب فى إحدى الأغنيات باللغة الإنجليزية. وأثارت «جني» جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهرت فى عشرات الصور المثيرة والجريئة، منها واحدة تظهر فيها بـ«شورت» قصير على شاطئ جزيرة، قال النشطاء إنها جزيرة «ميكونوس» اليونانية، ما عرضها لهجمة من الانتقادات، إذ اعتبر الجمهور أن الصور لا تليق بابنة «الهضبة».
ونشرت جنى صورا أخرى لها على حسابها على موقع «انستجرام»، بملابس مفتوحة من الظهر على شاطئ الجزيرة اليونانية، ووصف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى هذه الصور بـ«الفاضحة» و«غير اللائقة»، متهمين جنى بالسعى من وراء نشر هذه الصور الى إثارة البلبلة ونيل الشهرة، رغم صغر سنها، فيما اعتبر مستخدمون آخرون أن ما قامت به أمر من قبيل الحرية الشخصية وعبروا عن إعجابهم بالصور، كما نشرت قبل ذلك صورا جريئة عدة وهى تمارس الرياضة وترقص.
ومن جنى إلى شقيقها «عبدالله»، إذ لم تقتصر الأزمات التى يفتعلها أبناء النجوم فقط على البنات التى تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر عبدالله صورا له وسط مجموعة من الفتيات الأجنبيات فى أحد الملاهى الليلية، بينما تسبب عادل مجدي، ابن الفنان مجدى كامل والفنانة مها أحمد، فى أزمة حقيقية لوالديه، بسبب ظهوره أكثر من مرة فى صور جريئة مع الفنانة الشابة «منة عرفة»، وأشيع وقتها أنه مرتبط بـ«منة»، إلا أن والده نفى الشائعة تماما، وقال إن ابنه و«منة» أصدقاء منذ الطفولة، وأنه لا ارتباط قبل أن يكمل دراسته.
كما تسببت زينب ابنة الفنانة هيفاء وهبى فى حرج شديد لوالدتها، إذ فاجأت جمهورها، بسبب كبر عمر أبنائها، ما لم يتوقعه الجمهور، خاصة أن الفنانة مازالت  فى سن صغيرة.
وتعد صدمة أبناء الفنانة نيللى كريم، الأبرز فى تلك القائمة، خاصة بعد تداول صورتها مع أبنائها من زوجها الأول، والتى فاجأت جمهورها، بسبب كبر عمر أبنائها، ما دفع الفنانة للرد على الانتقادات خلال لقائها ببرنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي، مؤكدة أنها لا تخفى أبناءها عن أنظار الجمهور، مشيرة إلى أنها تصطحبهم معها فى معظم الأماكن، ولا تخاف من حساب عمرها الحقيقي.
وفى مفارقة مختلفة، نجحت الفنانة آثار الحكيم، فى إبعاد نفسها وأبنائها عن موجة الانتقادات تماما، إذ حرمت أبناءها من استخدام الإنترنت والمحمول ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها تحاول تربية أبنائها على طريقتها الخاصة. الطب النفسي: انشغال المشاهير عن الأبناء يدفعهم لمواقع التواصل لتحقيق شهرة مماثلة للآباء
وتعلق الدكتورة إيمان أستاذة الصحة النفسية والعلاقات الأسرية على أزمات النجوم مع أبنائهم بقولها: اهتمام الفنانين بالنجومية والشهرة والأعمال الفنية لتحقيق النجاحات يؤثر بالسلب على الأبناء وذلك لاعتمادهم على أشخاص آخرين للاهتمام بالأبناء وبالتالى لا يجد الطفل الاهتمام والرعاية الكاملة.
وأضافت د.إيمان حالة أبناء المشاهير توصف فى علم الاجتماع بالفوضى الخلاقة وهذا ما يدفعهم لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى لنشر الصور المثيرة للجدل لدى روادهم ومتابعيهم لتحقيق شهرة مماثلة للآباء.
 


بقلم رئيس التحرير

يوم الحساب!
منذ 5 سنوات تقريبًا؛ كانت الصورة كذلك: انقطاعٌ تاريخى (مفاجئ) فى مسيرة وطن.. دام الانقطاع لنحو 365 يومًا.. لم يستمر الانقطاع مديد..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

هاني عبد الله
يوم الحساب!
مدحت بشاي
«روزاليوسف».. إصدار ولد عملاقاً
ايمان مطر
الدوا «اتصبر» فى الملاحات
الاب بطرس دانيال
بين القلب والعقل
اسامة سلامة
الذين ذبحوا «الطبقة الوسطى»!
محمد جمال الدين
ارحموا أطفال مصر من إعلانات التسول

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF