بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 مايو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4319 مشاهدة

6 مايو 2017



> السفير الأمريكى بالقاهرة قام بجمع معظم متعلقاته تمهيدًا لترك عمله بالسفارة ليحل محله سفير جديد يمثل الرئيس المنتخب ترامب فى شهر يونيه القادم.
> د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أرسل عددًا من الخطابات لمساندة رئيس الوزراء م.شريف إسماعيل لتطبيق فتوى مجلس الدولة التى تضمنت عدم خضوع أساتذة الجامعة لقانون الخدمة المدنية على أن تتم مطالبة وزارة المالية برد ما خصم من رواتب أعضاء هيئة التدريس منذ 2015.
يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فى جلسته الأخيرة تعميم الفتوى على كل الجامعات.
> إدارة التخطيط بالهيئة القومية للأنفاق طلبت من محافظة القاهرة نزع ملكية 300 محل فى شارع 26 يوليو ومنطقة بولاق أبو العلا بسبب أن هذه المحلات تقع فى محيط المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد رفض أصحابها التفاوض لبيع متر المحل بـ20 ألف جنيه للمالك و7 آلاف جنيه للمستأجر.
> هيئة مفوضى الدولة طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام محافظة القاهرة ورئيس حى البساتين باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مقبرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ من المياه الجوفية.
زينب الشناوى بصفتها ابنة شقيقة عبدالحليم أقامت دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بأنها فوجئت بالمياه الجوفية تزحف على مقبرة العندليب التى تمثل قيمة ثقافية وسياحية ومزارًا للسياح العرب والأجانب، وضمنت الدعوى القضائية تقريرًا من أساتذة الجيولوجيا بخطورة المياه الجوفية على المقبرة.
> المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية أمر بفتح تحقيق عاجل حول تسريب امتحان اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى وسرعة معرفة المسئولية التأديبية لمن سرب الامتحان.
> ريم البارودى أعلنت الحرب على سمية الخشاب بعد تأكيدها بأنها تزوجت خطيبها المطرب أحمد سعد وقالت إنها خطفت زوجها منها.
ريم قالت أيضا إن سمية معروفة فى الوسط الفنى بأنها خطافة رجالة وكشفت عن أكثر من زواج سرى لسمية.
> م. شريف حبيب محافظ بنى سويف طلب التحقيق فى كيفية دخول «توك توك» أحد العنابر بأحد المستشفيات بالمحافظة.
> محمود محيى الدين أحد وزراء حكومة نظيف إبان حكم الرئيس المعزول مبارك أقام الأسبوع الماضى فى أحد الفنادق المطلة على النيل لمدة 5 أيام أثناء مباحثات ممثلى صندوق النقد الدولى مع حكومة شريف إسماعيل.
عدد من العاملين السابقين مع محمود محيى الدين أثناء توليه منصبه الوزارى تزاحموا لتحيته أثناء تدخينه للشيشة فى المقهى الذى يقع داخل الفندق.

> الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب علق على معركة قانون الاستثمار بأن هذه المعركة انتهت لصالح وزير المالية لبراعته فى التفاوض.
وأن التعديلات التى أجريت بقانون الاستثمار الجديد جاءت لصالح وزير المالية وهو أكثر الرابحين من القانون ووصف رئيس مجلس النواب وزارة المالية بأن الماليين دائمًا مفاوضاتهم ناجحة.

> وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر سبب تصريحه بأن قيمة فاتورة كهرباء منزله لا تتجاوز 220 جنيهًا موجة كبيرة من التهكم عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وعلق الكثيرون بأن عداد منزل الوزير من العدادات القديمة وليست الحديثة ولا يعقل أن يكون منزل الوزير فى المناطق العشوائية ذات الشرائح المستحقة للدعم.
> لجنة التضامن الاجتماعى ولجنة حقوق الإنسان تتنازعان على بعض الاختصاصات المتشابكة فيما يتعلق بفواتير الأطفال بلا مأوى وخريجى دور الرعاية والمسنين بعد أن أعلنت لجنة حقوق الإنسان تبنيها لمشروعات قوانين هذه القضايا، وقام نواب لجنة التضامن بإعداد مشروعات قوانين فى ذات السياق، وقدمت النائبة كارولين ماهر مشروع قانون الرعاية اللاحقة لخريجى دور الأيتام بعد أيام من إعلان النائب محمد الكومى عضو لجنة حقوق الإنسان عن مشروع قانون يحمل نفس المسمى.
> المريضة المصرية إيمان عبدالعاطى التى تعتبر أسمن امرأة فى العالم انتقلت من مطار بومباى بالهند إلى أبو ظبى لاستكمال رحلة علاجها بمستشفى بالإمارات.
> إحدى المحاكم ألزمت وزارة الأوقاف بدفع تعويض 350 ألف جنيه لأسرة مصلٍ مات صعقًا داخل مسجد بسبب سوء التوصيلات الكهربائية داخل مسجد الرحمة التابع للوزارة بمحافظة المنيا.
> رئيس شركة الريف المصرى عاطف حنورة المسئول عن مشروع المليون ونصف المليون فدان تسبب فى أزمة بين وزير الرى محمد عبدالعاطى ونواب البرلمان بسبب تأكيد حنورة خلال اجتماع لجنة الزراعة بأن وزارة الرى قدمت معلومات مغلوطة فى دراسات المشروع بتأكيدها بأن هناك مياهًا جوفية تكفى لزراعة المليون ونصف المليون فدان، واتهم حنورة وزارة الرى بأنها رجعت فى كلامها فى اجتماع مجلس الوزراء الأخير وقالت إن المياه الموجودة تكفى لزراعة %26 من مساحة أراضى المشروع، الأمر الذى أدى إلى موجة انتقادات شديدة من النواب لوزير الرى.
> عماد متعب لاعب الأهلى سخر من صالح جمعة بعد أن فشل فى تسجيل أكثر من ضربة جزاء، بينما سددها متعب بشكل مثالى، وجاءت سخرية متعب فى ظل علاقته المتوترة مع صالح جمعة وحدوث أكثر من أزمة بينهما.

> حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى حذر عمرو بركات من الالتحامات العنيفة خلال مشاركته فى تدريب الفريق بعد أن تسبب فى إصابة أكثر من لاعب خلال الأيام الماضية وطالبه بالحرص على سلامة زملائه بالفريق.

> الراقصة صافيناز نشرت مجموعة صور حديثة لها على صفحتها فيس بوك تعمدت فيها إظهار وجهها فقط وعدم كشف جسدها كما كانت تفعل منذ إطلاق صفحتها.
صافيناز قالت إن نشر الصور بمناسبة حلول شهر رمضان واعتزالها مؤقتا مهنة الرقص طوال الشهر الكريم.

> دولة الإمارات نقلت كتلة جليدية ضخمة من القطب الشمالى إلى ساحل إمارة الفجيرة وستشكل هذه الكتلة مصدرا للمياه العذبة بالإضافة لتحسينها للمناخ وزيادة كميات هطول الأمطار، كما أن ذوبان الكتلة الجليدية سيؤدى إلى تقليل ملوحة مياه الخليج.
> وليد سليمان لاعب الأهلى فرض سياجاً من السرية حول مولودته الأخيرة «سلمى» لمخاوفه الشديدة من تعرضها للحسد، وأكد المقربون منه أنه عانى بشدة من الحسد لنجله سليم عقب ولادته.
> شركة غزل المحلة وجهت اللوم الشديد للقيادة العمالية وداد الدمرداش بسبب تصريحاتها لإحدى القنوات الفضائية بأن القيادات العمالية يصرفون المكافآت المتميزة عن باقى العمال.
> مدينة الإنتاج الإعلامى فرضت إجراءات أمنية شديدة على دخول وخروج السيارات، بالإضافة إلى تصويرها ووضع مطبات صناعية وهو ما يؤدى إلى تكدس حركة السيارات.
> محل «هارديز» الذى يقع فى ميدان التحرير تعرض الأسبوع الماضى لحريق جزئى جراء ماس كهربائى.. الحريق يحدث كل عام فى نفس الميعاد!
> حالة من الذعر والخوف انتابت عددًا من الناس داخل محطة مترو السادات بسبب شائعة عن وجود قنبلة داخل المحطة.

> أسامة شرشر عضو مجلس النواب طلب من الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس عدم مناقشة مشروع قانون الأزهر الذى تقدم به النائب محمد أبوحامد، وطالب بدعم مؤسسة الأزهر وشيخها الإمام الأكبر د. أحمد الطيب واتهم مشروع قانون أبوحامد بمخالفته للدستور الذى يؤكد أن مؤسسة الأزهر مستقلة وأن الإمام الأكبر لا يعزل، ويسعى نائب منوف لجمع 200 توقيع ليمنع مناقشة قانون أبوحامد بعد أن وصل عدد التوقيعات التى جمعها إلى 120 توقيعًا.
> محمد رمضان استعان بمتخصصين فى أعمال الدجل والسحر وقراءة الطالع من إمبابة والوراق لمعرفة لغتهم وحيلهم لإتقان دوره فى المسلسل الإذاعى «لا سحر ولا شعوذة» المقرر عرضه فى راديو (9090) فى رمضان المقبل.
المسلسل يشارك فى بطولته عزت أبوعوف وإنعام سالوسة وأحمد فتحى وهو أول عمل إذاعى له.
> دار المعارف أصدرت كتابا بعنوان «شهداء الواجب» تم إهداؤه إلى أرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم فى سبيل وطنهم.. الكتاب أعده أحمد سمير - محمد سعيد - نجلاء علاء الدين، وأشرف عليه محمد نجم.
> حسام غالى لاعب الأهلى تلقى صدمة تمثلت فى إقرار قانون الرياضة الجديد بعدم أحقية اللاعب فى الانضمام إلى مجلس الإدارة قبل مرور عام كامل على اعتزاله الكرة وهو ما يمنع حسام من خوض انتخابات النادى المقبلة ضمن قائمة محمود الخطيب فى حالة الاعتزال فى نهاية الموسم الجارى.
> المنتخب البرازيلى محتفظ بصدارته للتصنيف العالمى للفيفا محتلا المركز الأول برصيد (1672 نقطة) ويليه المنتخب الأرجنتينى (1603 نقاط) ثم ألمانيا (1464 نقطة) وفى المركز الرابع يأتى منتخب تشيلى برصيد (1411 نقطة)، أما فى المركز الخامس فجاءت كولومبيا برصيد 1348 نقطة بينما شغلت منتخبات كل من فرنسا، وبلجيكا، والبرتغال، وسويسرا، وإسبانيا المراكز من السادس حتى العاشر.
المنتخب المصرى جاء فى المركز العاشر محتفظا بصدارة المنتخبات الأفريقية للشهر الرابع على التوالى برصيد (910 نقاط)  متفوقا على عدة منتخبات عربية مثل المغرب حيث احتلت المركز 53 برصيد 633 نقطة وتونس فى المرتبة 42 برصيد 701 وأفريقيا مثل الكاميرون التى جاءت فى المركز 33  برصيد 779 والسنغال فى المركز 30 برصيد 805.


بقلم رئيس التحرير

الانتصار «المصرى» لأهالى «غزة»
ستظل «القاهرة» هى قلب العروبة النابض، وإن كره الكارهون.. وستظل تحركاتها داخل «المحيط العربى» ضميرًا حيًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
متى ينتهى مسلسل أموال الدولة المنهوبة؟!
اسامة سلامة
ثلاث مناسبات قبطية.. ومصرية أيضا
جمال طايع
رمضان وأيامه !
هناء فتحى
التحالف البريطانى الأمريكى فى ليلة زفاف هارى
وائل لطفى
رسائل مؤتمر الشباب
د. مني حلمي
المليارات المهدرة من أجل الجنس المصطنع

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF