بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

18 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4739 مشاهدة

13 مايو 2017



> تدرس وزارة المالية خفض الضرائب المفروضة على أصحاب الدخول المنخفضة، لتخفيف المعاناة عنهم بشكل غير مباشر وأيضا سينعكس هذا الخفض على زيادة رواتبهم خلال الفترة القادمة.
> الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيى الدكرورى أصدرت فتوى قضائية، بعدم جواز تنازل الجهات الإدارية عن اختصاصاتها لبعضها البعض، لأن مباشرة الاختصاص تكون واجبا قانونيا عليها، وليس حقا لها لايجوز أن تعهد به لسواها، إعمالا لقاعدة أن الاختصاص يمارس ولايتنازل عنه.
> أستاذ جامعى قبل وفاته بثلاثة أيام رفض بيع مكتبته بثلاثة ملايين جنيه، عدد من تجار الكتب يقومون بمحاولات حثيثة مع الورثة لشراء المكتبة بمبالغ قليلة، باعتبار أن الورثة لايعرفون القيمة العلمية والتاريخية لمكتبة الأستاذ الجامعى.
المكتبة تحتوى على ثلاثة كتب تراثية نادرة لايوجد مثيل لها فى أى مكتبة أخرى.
معروف أن سبب عدم بيع المكتبة هو رغبة الأستاذ الجامعى بتخصيص مكتبته لطلاب أقسام الفلسفة.
> جهاز رقابى كبير ينتظر أن يفتح ملفات خاصة لعدد من الوزراء فى عهد المخلوع مبارك تمهيدا لتقديمهم لجهاز الكسب غير المشروع بعد أن تم جمع المعلومات الكاملة عن ثرواتهم وممتلكاتهم الشخصية من عقارات وفيلات وقصور.
يذكر أن أسرة المرحوم كمال الشاذلى سددت مبلغ 23 مليون جنيه فى يوم واحد للتسوية والإفراج عن نجله بعد أن أمر قاضى التحقيق بحسبه 51 يوما.

>  نيللى كريم مشغولة بدرجة كبيرة فى إنهاء أحد مسلسلاتها، لدرجة أنها تقيم بصفة شبه دائمة بأحد الاستديوهات ولاتقوم بالرد على أية تليفونات حتى ولو من أحد أفراد أسرتها بحجة إنهاء عملها ليتناسب مع عرضه فى شهر رمضان، باعتبار أن بداية عرض المسلسل ستبدأ خلال أقل من عشرة أيام.
> عضو مجلس النواب أسامة شرشر تقدم ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حول ما قاله د.سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف ومستشار المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من ازدرائه للأديان وخلق فتنة جديدة فى المجتمع وهدم الفكر الدينى ومخالفة الدستور.
> استعدادات أمنية مكثفة تشهدها المساجد والكنائس وكذلك الميادين العامة توقعا لأية أعمال إرهابية فى الفترة المقبلة، خصوصا أن الجماعة الإرهابية يسود أعضاءها حالة من اليأس سواء داخل السجون أو خارجها.
> الحكم الدولى محمد معروف اختاره الاتحاد الأفريقى ليكون ضمن المحكمين فى دورة الأمم الأفريقية التى ستعقد فى الجابون، ويمثل كل من الحكم محمد معروف ومساعده محمود أبو الرجال، مصر فى البطولة فقط.
> الممثل محمد رمضان قال لبعض أصدقائه إنه يحلم بالحصول على جائزة الأوسكار لبطولة فيلم مصرى باعتبار هذه الأمنية نفحة من نفحات شهر رمضان المبارك.
> تاجر ساعات شهير قدم بلاغا للنيابة ضد أحد الفنادق التى تقع بمصر الجديدة اتهم الفندق بالتصرف ببيع ساعات نادرة تم العثور عليها فى إحدى الغرف دون الرجوع إلى أصحابها أو تسليمها للشرطة.
يبلغ ثمن الساعة الواحدة 3 ملايين جنيه، يشاع أن عددا من العاملين بالفندق وأفراد من الأمن متورطون فى عمليات البيع.
> م.شريف إسماعيل رئيس الوزراء ينتظر أن تمتد مباحثاته أثناء زيارته لندن مع مسئولين بريطانيين لمسائل تتعلق بمكافحة الإرهاب.
معروف أن زيارة رئيس الوزراء للندن هى المهمة الأولى لرئيس الوزراء التى يكلف بها خارج مصر. ويرجح أن تشمل الزيارة أيضا إجراء فحوصات طبية.
> سعد سمير مدافع الأهلى لن يشارك مع الفريق فى مباراته بالكاميرون فى دورى أبطال أفريقيا لخضوعه للتجنيد وصعوبة السماح له بالسفر.

> م. إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة منح محافظة القاهرة مهلة شهرين للانتهاء من الحصر الكامل لأراضيها المتعدى عليها، والتى بلغت 17 ألف حالة وتقديم تقرير يتضمن تصنيف واضح لهذه التعديات وموقفها القانونى حتى يتم اتخاذ الإجراء المناسب لكل حالة، سواء بالإزالة أو التقنين.
> محافظة القاهرة تدرس تخصيص عدد من الأماكن بأحياء القاهرة لتكون أماكن لإقامة مشروعات صغيرة للشباب مثل عربات البرجر التى شوهدت فى حى النزهة بشرط أن يكون المكان لا يعوق حركة المرور.
> 129 طن ياميش ضبطتها مباحث تموين الجيزة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 64 طن تين مجفف وقمر الدين بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر داخل مصنع يمتلكه سورى الجنسية، صاحب المصنع قام بجمع ياميش رمضان المنتهى صلاحيته لإعادة إنتاجه بتواريخ مزورة.
> محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى منع رؤساء الأحياء ووكلاء الوزارة بالمحافظة من دخول المجلس التنفيذى بالموبايلات، المحافظ خصص موظفين لأخذ موبايل كل مسئول.
> عدد من الشكاوى قدمها أعضاء النادى الأهلى بسبب انتشار عدد كبير من القطط داخل فرع النادى بالجزيرة، وهو ما تسبب فى رعب للأطفال، إدارة النادى تقف مكتوفة الأيدى أمام هذه الشكاوى خوفا من تعرضها لعقوبات من جانب جمعيات الرفق بالحيوان.
> وزير التنمية المحلية قام بنقل مجدى أبوسعد رئيس مدينة منوف وتعيين رئيس حى الخليفة بدلاً منه دون الرجوع أو استشارة محافظ المنوفية وهو ما أثار غضب أبناء منوف وخرجوا فى مظاهرة احتجاجا على التغيير أمام الوحدة المحلية وطالبوا ببقاء رئيس المدينة بعيدًا عن الدرجات الوظيفية والمسميات الإدارية.
> وزارة المالية قامت بتدبير مبالغ العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ليتم صرفها هذا الأسبوع.
>  وليد سليمان لاعب الأهلى اعتذر عن حضور افتتاح أحد محلات الهواتف والأجهزة الإلكترونية خوفا من العقوبات التى قررها الجهاز الفنى للأهلى ضد اللاعبين الذين يشاركون فى حملات الدعاية الخاصة بدون علم الجهاز الفنى.
> رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور يعقد عدداً من اللقاءات مع عدد من المخرجين منهم خالد يوسف لإنتاج أفلام باهظة التكاليف للنهوض بصناعة السينما للأفلام الروائية الكبيرة.

>   منى عبدالغنى احتفلت الأسبوع الماضى بزفاف ابنتها ريم ومنعت دخول أحد المصورين للفرح من خلال تأجير شركة أمن كبيرة.

> ميدو مدرب نادى وادى دجلة اصطحب الأسبوع الماضى عدداً من أصدقائه ذوى الوزن الثقيل لتناول الكشرى بأحد المحلات الشهيرة المعروفة، ميدو وصل وزنه إلى 120 كيلوجرام.

> صور تجمع ما بين الخطيب وحسن حمدى يتم توزيعها داخل النادى الأهلى لنفى شائعات عن خلافات شخصية بينهما بالإضافة إلى التمهيد لترشيح الخطيب رئيسًا للنادى الأهلى يقوم كل من الخطيب وحسن حمدى بإعداد قائمة انتخابية يتم طرحها الفترة المقبلة تضم فاروق العامرى وشقيقه هشام العامرى ومحمد قنديل أمين الصندوق، ويحاول عدد من أعضاء النادى الانضمام لهذه القائمة منهم ابن الفريق مرتجى والدرندلى.

> صدر عن الدار المصرية اللبنانية للنشر مجموعة قصصية بعنوان «الطريق إلى النبع» المجموعة القصصية إنتاج ورشة الدار وأشرف عليها مكاوى سعيد.

> أقيم الأسبوع الماضى عرض أزياء لمصمم أزياء لبنانى حضرته ليلى على ودارين حداد ورانيا صبور ومحمد الصغير مصفف الشعر وليلى عوف.


بقلم رئيس التحرير

الداعية والنساء!
  من مواجهة الإلحاد بالجنس .. إلي زواج الفنانات! فى غضون العام 1903م، طبّقت شهرة الرجل الآفاق؛ إذ وصلت «شهرته»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
دكتوراه فى الفساد!
اسامة سلامة
صحيفة تحت الحصار
د. فاطمة سيد أحمد
«الصلاة».. و«السلام»!
وائل لطفى
دعاة وفنانات!
عبدالعزيز خريبط
مصر التى فى خاطرى
د. مني حلمي
إنكار ما هو معلوم من المواطنة.. بالضرورة!
حسين معوض
تكلفـة الرشـوة: 90 مليـــار جنيه سنويًا!
مدحت بشاي
هل ماتت الكوميديا؟!
مصطفي عمار
كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF