بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

26 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

5179 مشاهدة

27 مايو 2017



 > شركة إدارة مارينا فازت بمزايدات الشواطئ العامة والخاصة مقابل 12 مليون جنيه فيما رفضت المشاركة فى مزايدة بيع الفريسكا على الشواطئ ليفوز بها أحد المزايدين مقابل 1.150 مليون جنيه.. وهو نفس مزاد  العام السابق.

> المهندسة منال الأخرس نائب رئيس جهاز أكتوبر للمشروعات أقوى المرشحات لتولى المنصب ذاته، ولكن بجهاز القاهرة الجديدة، الذى كان يشغله المهندس نبيل بدر المتهم بتقاضى رشوة وتم القبض عليه من مكتب رئيس جهاز المدينة الخميس الماضى.
> المهندس طارق الملا وزير البترول قام بعملية تجميل لنفسه من خلال مقال لصحفى وصحفية.. تم توزيع المقال على محررى شئون البترول فى مصر كلها بهدف نشر المقال.
المقال وصف الوزير بأنه يمثل عودة الروح لقطاع البترول المصرى، وتجاهل أن البترول تراجع إنتاجه فى عهد الملا من 750 ألفاً إلى 530 ألف برميل يوميا، كما تراجع إنتاج الغاز الطبيعى فى حقول دسوق من 175 مليون قدم إلى 70 مليون قدم فقط.
المقال حاول أن ينسب كشف حقل «ظهر» بالبحر المكتشف  بالقرب من الحدود مع قبرص والذى يعود إلى جهد المهندس شريف إسماعيل عندما كان وزيرا للبترول، كما أراد أن ينسب كشف البترول بشمال الإسكندرية لنفسه أيضا بينما يعود الكشف وإبرام اتفاقيته والعمل به من خلال شركة بيبى إلى عام 2009.
> الشركة العامة للمشروعات الكهربائية «إيليجكت» تعانى مع الإدارة الجديدة التى تسلمت عملها منذ عام ونصف من الأزمات المالية.. لجأت الشركة لحل أزمتها المالية ببيع قطعة أرض بمنطقة الزيتون بالقاهرة بمساحة 2000 متر مربع بسعر 68 مليون جنيه.. كانت الشركة قد تمكنت من شرائها وقت رئاسة المهندس سيد الشحات رئيس الشركة السابق بمبلغ 185 ألف جنيه فى عام 1997.. لجوء الشركة لبيع هذه الأرض جاء نتيجة للأزمة المالية التى تتعرض لها بعد تراجع رقم أعمالها والذى كان يتراوح ما بين 250 و300 مليون جنيه إلى 60 مليون جنيه فقط سنويا!.
> مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى يدرس تجديد إعارة عاشور الأدهم لاعب الفريق للمريخ السودانى لموسم آخر.
الأدهم انتقل للمريخ السودانى العام الماضى مقابل 150 ألف دولار تزداد إلى 180 ألف دولار فى حالة التجديد لموسم آخر.
> الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت فتوى قضائية بعدم جواز هدم العقارات الصادر بشأنها قرارات هدم مؤيدة بأحكام نهائية. وتم إدراجها ضمن العقارات ذات القيمة المعمارية التى يحظر هدمها.
> محافظة القاهرة بالاشتراك مع مديرية الأمن استردا أراضى الدولة المعتدى عليها بالعاصمة بما يقارب 90% من إجمالى الأراضى المعتدى عليها وتم تنفيذ إزالة التعديات على 633 حالة من 697 حالة مستهدفة، وبلغت  المساحة المستردة 4 ملايين و675 ألف متر.
وبلغ عدد الأبراج المخالفة فى القاهرة فى حى المطرية 266 برجا، وبدأت الإزالة فى 26 برجا خاليا من السكان.. معروف أن الأبنية المخالفة تدمر شبكات الصرف الصحى والمياه والكهرباء.
> النادى الأهلى يجرى مفاوضات مع نادى الاتحاد السكندرى لشراء اللاعب كوسنجو كوبونجو لضمه للأهلى بعد إشادة حسام البدرى.
> عدد كبير من أعضاء النادى الأهلى اشتكوا من انقطاع المياه المتكرر على مدار اليوم والاعتماد على خزانات المياه الموجودة بالمبنى الجديد. 
> النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب قدم بيانا عاجلا لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بسبب قراره بوقف قناة «صوت الشعب» دون الرجوع إلى العاملين فى القناة أو التنسيق مع رئيس القناة، ووصف إلغاء القناة بأنه نوع من التخبط الإدارى باعتبار أن القناة تمثل نافذة لحل مشاكل الجماهير ووسيلة للنواب لطرح آرائهم فى القضايا المختلفة.
> المباراة التى ستجمع بين فريقى برشلونة وديبورتيبو الأفيس نهائى كأس إسبانيا اليوم تعتبر ذات مذاق خاص بالنسبة للاعب الأرجنتينى «ليونيل ميسى» لأنه بهذه المباراة سيكمل مشاركته الـ700 فى اللقاءات الرسمية وذلك منذ  انضمامه لصفوف برشلونة فى أكتوبر من عام 2004.
البرغوث قد شارك مع النادى الكتالونى والمنتخب الأرجنتينى فى 699 مباراة حتى الآن وسجل ميسى 563 هدفا، بواقع 505 أهداف مع برشلونة، و58 هدفا مع منتخب الأرجنتين.
 
> إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، التى تبلغ 91 عاما، زارت الشباب المصابين فى أحداث «هجوم مانشستر» التى وقعت أثناء حفل للمطربة «أريانا غراندى».. ووصفت الملكة هذا الحادث بالمأساوى وأن الأشرار هم فقط من يقومون بمثل هذه الأفعال.
الملكة عبرت عن إعجابها بالمغنية «أريانا غراندى» قائلة «إنها مطربة جيدة جدا».. كان من المقرر أن تغنى أريانا حفلين يومى الخميس والجمعة فى لندن فى إطار جولاتها التى تحمل اسم المرأة الخطيرةdangerous woman لكنهما ألغيا بسبب الأحداث الإرهابية.
 
 
 
> عدد من سكان مدينة أكتوبر أسسوا نادى «الكتاب» وانتخبوا رانيا فهمى مديرًا لهذا النادى ليكون متنفسا ثقافيا لسكان المدينة.
النادى يضم 100 عضو من هواة الأدب العربى المعاصر، ويقوم النادى باستضافة الكاتب أو الأديب لمناقشته فى كتابه أو قصته التى قرأها أعضاء النادى.
ومن ضمن نشاط النادى عرض الأفلام المصرية والأمريكية والإيرانية.
> الرقابة على المصنفات الفنية اعترضت على اسم مسلسل للفنان بيومى فؤاد «عيان فى ميت» ووصفه رئيس الرقابة بأنه اسم لا يليق بعمل تليفزيونى خصوصًا أنه يعود لمثل شعبى شهير.
الشركة المنتجة قامت بتغيير اسم المسلسل إلى «شاشة * قطن».
> الفنان سمير صبرى أقام دعوى قضائية ضد إحدى القنوات الفضائية ووصف القناة بأنها ليس عندها أمانة إعلامية.. الدعوى القضائية قالت إن القناة أعادت عرض برنامج «ماسبيرو» الذى قدمه سمير صبرى منذ 3 سنوات دون الرجوع إليه والحصول على موافقته، وأن القناة تذيع البرنامج على أنه بث مباشر، وهو نوع من أنواع الخداع والكذب على المشاهد ويتعارض مع ميثاق الشرف المهنى والإعلامى، وبث حلقات قديمة على أنها جديدة.
> د. عبدالناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط قام بحملة لتنظيف المساجد لاستقبال المصلين لشهر رمضان.
> ناشطون فى شبكات التواصل الاجتماعى تداولوا مقطع ڤيديو لمواطن مصرى حاول الانتحار بسبب خصم 27 جنيها من راتبه كموظف بهيئة التأمين الصحى بمحافظة الجيزة.
> الاتحاد الألمانى لكرة القدم أعطى مهلة إضافية للمدن التى ترغب فى استضافة أمم أوروبا يورو 2024 لتقدم طلباتها بعد انسحاب 4 مدن بسبب سوء أحوالها الاقتصادية وارتفاع التكلفة.
> مجهولون تمكنوا من التسلل إلى معسكر الجيش الإسرائيلى «تسليم» فى النقب مستغلين سيارات دفع رباعى وتمكنوا من سرقة جهاز للرقابة (منظار ليلى) باهظ الثمن وحديث.
 
> المذيعة سهير شلبى حصلت على حكم قضائى بأحقيتها فى شقة العائلة بمصر الجديدة بعد إثبات أنها تقيم فيها بعد وفاة والدتها مع ابنتها المذيعة شيرين الشايب.
 
> المخرجة إيناس الدغيدى ويسرا تقدمتا بشكوى لهيئة الاستثمار تتظلمان فيها من قرار إلغاء تخصيص أرض مساحتها 5 أفدنة بقرية سيدى عبدالرحمن بمرسى مطروح ضمن حملة الدولة لاسترداد الأراضى بخطاب رسمى من وزارة التنمية المحلية.. الأرض كانت إيناس ويسرا قد تسلمتاها عام 2009 بغرض إنجاز مشروع استثمارى عبارة عن فندق سياحى ومحلات تجارية ومجمع ترفيهى وقالتا فى الشكوى أن ظروف الثورة منعتهما من تنفيذ المشروع.
> ابنة رجل الأعمال محمد الأمين والمشرفة على الإنتاج الدرامى تسببت فى استبعاد مسلسل «بين عالمين» بعد خلافات حادة مع بطله طارق لطفى رغم إعلان قناة cbc عن إذاعته حصريا فى رمضان.
> محمود حميدة وفيفى عبده ونادية الجندى طالبوا بوقف إذاعة الحلقات التى ظهروا فيها فى برنامج المقالب الشهير «رامز تحت الأرض» الذى تبدأ أولى حلقاته اليوم بعد تسريب صور لهم أثناء التصوير لاقت سخرية مواقع التواصل الاجتماعى بأن الحلقات تقلل من شعبيتهم عند الجمهور بعد المرمطة التى تعرضوا لها أثناء التصوير.
> فتاة تدعى «كيم» وتبلغ من العمر 13 عاما عرضت عذريتها بالمزاد على أحد المواقع الإلكترونية مقابل 100 ألف يورو.. «كيم» قررت عرضها حتى تتمكن من تمويل دراستها فى ألمانيا وشراء شقة وسيارة.
> الشاعر محمد جلال تقدم بمذكرة للنائب العام يكشف فيها تجاوزات قيادات مستشفى «57357» واشتراطهم المفاجئ بالحصول على مليون ونصف المليون جنيه مقابل تصوير أغنية «هنقول لربنا» التى ألفها وقام بتلحينها ممدوح صلاح على حسابه الشخصى متبرعا بها للمرضى من الأطفال ضمن حملة جمع التبرعات للمستشفى.
المؤلف أرفق بالمذكرة مستندات تؤكد تربح المسئولين فى المستشفى من بيزنس حملات جمع التبرعات.

بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. نيويورك
لمدة 21 دقيقة تقريبًا (تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا و18 دقيقة، وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرًا و39 دقيقة)؛ كان أن جمعت مكالمة تليفونية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
سقطات «عجينة».. عرض مستمر! !
اسامة سلامة
كنيسة خاتم المرسلين
د. فاطمة سيد أحمد
  الجيش والأحزاب والقانون
طارق مرسي
«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»
محمد مصطفي أبوشامة
الحكاية كلها رزق
مصطفي عمار
انتهى الدرس يا أحمق!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF