بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

16 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4579 مشاهدة

3 يونيو 2017



> الفنانة المعتزلة حنان ترك نشرت صورة لها بزى الراهبات على صفحتها بالإنستجرام مؤخرًا للتواصل مع الجمهور حنان كتبت تحت الصورة «صومًا مقبولاً إن شاء الله» مما أثار حفيظة البعض كونها تهنئ المسلمين برمضان إلا أنها ردت على أحد التعليقات قائلة إننا شعب واحد ونسيج واحد ورمضان هو شهر الرحمة.
> وزارة الأوقاف قررت تغيير اسم مسجد حسن البنا المرشد الأول لجماعة الإخوان إلى «الرحمة»، المفاجأة كانت فى تصرف المتبرعة بأرض المسجد والتى طالبت بهدمه واستعادة الأرض.
> «سيمون» نفت إهانتها للفنانة فيفى عبده، بعد ظهورها فى مقلب «رامز تحت الأرض» لتجاوزها واستخدام أكثر من لفظ خارج.
سيمون قالت إن حسابها على الفيسبوك سرق منذ فترة وتبحث مع مباحث الإنترنت عن حل، وأن أزمتها مع فيفى من قبل الهاكرز المستخدم لصفحتها مشيرة إلى أنها تحب فيفى وتكن لها كل الاحترام وتعلم جيدًا مدى مصدر قيمتها وأنها شخصية عفوية.
> غضب فى وزارة الاستثمار من الأسماء المرشحة التى تم تداولها ضمن اللجنة المقرر تشكيلها لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الذى اعتمده الرئيس السيسى الأسبوع الماضى.
مسئولون بالوزارة أكدوا أن سحر نصر وزيرة الاستثمار تسعى لفرض أسماء بعينها من المقربين منها بعضها يعمل مستشارا لدى بعض رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطنى.

> الفنانة هالة صدقى استنكرت ما تداولته بعض الأخبار عن تقديمها شكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد «غادة عادل» و«عادل إمام» وشركة إنتاج مسلسلها «عفاريت عدلى علام» قائلة: ما حدث فى تتر الحلقة الأولى هو أن اسم «غادة عادل» جاء بعد اسم «الزعيم» وقمت بعدها بالاتصال بالشركة المنتجة وتم تدارك الموقف فى نفس الوقت.
هالة أكدت أن علاقتها بكل فريق العمل جيدة وليس كما يشاع بأن هناك خلافات.. وأضافت أن علاقتها بغادة علاقة طيبة لا يشوبها أى خلافات على الإطلاق.

> برنامج «رامز تحت الأرض» مهدد بالإيقاف وذلك بعد اتهامه بسرقة فكرة برنامج كان مقررًِا عرضه تحت عنوان «رمال متحركة» حيث قررت لجنة الخبراء بمحكمة القاهرة الاقتصادية فحص الحلقات الأولى للبرنامج لإصدار قرارها فى إيقاف البرنامج من عدمه، وذلك على خلفية الدعوى المقامة من المؤلف أمين جمال عبدالفتاح.
> هيئة قضايا الدولة حصلت على حكم قضائى نهائى من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة لصالح الدولة باسترداد ملكية 249 فدانا مستولى عليها بمحافظة شمال سيناء.
المحكمة الإدارية العليا حكمت لصالح الدولة فى الطعنين المقامين من محافظ شمال سيناء وآخرين ضد المعتدين.
> احالت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبدالحميد الأسبوع الماضى المادة 34 من القانون 37 لسنة 1967 الخاص بإنشاء نقابة الصيادلة إلى المحكمة الدستورية العليا.
وكان الدكتور محمد منصور الشيخ نقيب صيادلة القاهرة أقام طعنا أمام محكمة القضاء الإدارى ضد كل من محيى الدين عبيد نقيب عام الصيادلة ورئيس مجلس الوزراء على قرار الجمعية العمومية بإنشاء لجنة للهيئة بالنقابة العامة تتولى الفصل فى القضايا طبقا للمادة 34 من قانون النقابة وأحالت من قاموا بالطعن على قرارات الجمعية العمومية الأخيرة إلى اللجنة التأديبية.

> أمير كرارة أثار فى مسلسله «كلبش» غضب بعض المحامين وهو ما أدى إلى تقديم عدد من البلاغات ضده بسبب الجملة التى جاءت على لسانه فى أحد مشاهد المسلسل وهى «محامى بـ3 صاغ يطلعه براءة».
أحد المحامين فى بلاغه أكد أن ما ارتكبه كرارة يمثل جريمة سب وقذف وإهانة للمحامين جميعا.

> غادة عبدالرازق تواصل الدفاع عن مسلسلها «أرض جو» بعد الهجوم الذى تعرضت له من قبل مضيفات الطيران.
نشرت غادة صورة لها من المسلسل جمعتها بسميرة سعيد التى تقوم بغناء تتر المسلسل وعلقت «أرض جو» رقم واحد.. الحمد لله وبشكر كل اللى هنأنى على المسلسل.
> برونو مايس ممثل لليونسيف فى مصر قدم التعازى لأسر الأطفال ضحايا الحادث البشع من جراء الهجوم على حافلتهم بمحافظة المنيا مؤكدا أن بمصر وبجميع أنحاء العالم لا يزال الأطفال موجودون تحت وطأة العنف فائلا «كفى» اعتداء على الأطفال أينما يتواجدون.
> محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حددت 18 يونيو الحالى للحكم فى الدعوى التى تطالب بإصدار حكم قضائى بإلزام نقابة المحامين بتقديم العضو فيش وتشبيه عند تجديد العضوية وشهادة من التأمينات بعدم انشغاله بمهنة أخرى غير المحاماة طبقا للقانون للحكم بجلسة 18 يونيو المقبل.
الدعوى أقامها مصطفى شعبان المحامى وحملت رقم 15945 لسنة 70 قضائية وقالت إن عددا كبيرا من المحامين صدرت ضدهم أحكام ويعملون بمهن أخرى وينتمون لنقابة المحامين بالمخالفة لقانون النقابة الذى نص على فصل العضو فى حالة انشغاله بمهنة أخرى غير المحاماة.
> محافظة الجيزة استردت 7035 فدانا أملاك المحافظة، و14 فدان ولاية هيئة السكك الحديدية، و211 فدانا ولاية هيئة الأوقاف، و52 فدانا ولاية الرى والصرف، و25 فدانا ولاية وزارة الزراعة والهيئات التابعة لها، و43342 فدانا ولاية هيئة مشروعات التعمير، و951 فدانا ولاية وزارة الآثار، وفدانا للطرق والكبارى، و12274 فدانا ولاية هيئة المجتمعات العمرانية، و18560 فدانا للقوات المسلحة.

> «سارة سلامة» أكدت أنها تبحث عن الأدوار المتميزة التى تجعلها تكتشف نفسها من جديد وهذا ما دفعها للمشاركة فى مسلسل «لأعلى سعر» الذى تقدم فيه دور سيدة تمارس زنى المحارم مع شقيق زوجها.. لافتة إلى أن الشخصية تتعرض لبعض الضغوط النفسية التى تدفعها لفعل ذلك.

> دلال عبدالعزيز أبدت اندهاشها مما أثاره إعلان المياه الذى كانت تقدمه وأمر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر بوقفه.. وقالت: يادى الإعلان اللى عمل مشكلة، معرفش كبروا الحكاية ليه، زيه زى أى إعلانات لمؤسسات كتير فى رمضان، مؤكدة أنها لم تتقاض مقابلاً للإعلان.
> الأمير القطرى تميم بن حمد يعيش حالة قلق وترقب خلال هذه الأيام فى ظل تدهور الحالة الصحية لوالده حمد بن خليفة، وهو ما يجعل الضغوط الداخلية عليه ونظامه فى ازدياد فى حالة وفاته وتهافت بقية أفراد الأسرة على الحكم فى ظل العزلة التى فرضها الأمير الحالى بسبب تصرفاته ودعمه للإرهاب.
> قواعد العشق تعود من جديد على مسرح السلام.. الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث قال إن عرض قواعد العشق 40 والذى حقق نجاحًا كبيرًا خلال موسم عرضه الأول يبدأ الأسبوع الجارى على مسرح السلام ويستمر حتى الأسبوع الثالث من شهر رمضان.
> النجم المصرى العالمى محمد صلاح لم تحسم بشأنه المفاوضات الدائرة بين ليفربول ونظيره روما الإيطالى فى الانتقالات الصيفية القادمة.
وقالت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية إن نادى روما لن يتخلى عن محمد صلاح بأقل من 40 مليون جنيه استرلينى وهى القيمة المقدرة من جانب النادى الإيطالى للسماح برحيل الفرعون المصرى.
> هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أعلن عن بدء الحملة الدعائية لتحسين صورة مصر الذهنية والترويج للسياحة المصرية فى كل القنوات الدولية مع بداية الأسبوع الجارى، وقال إن هناك خطة للتحرك بعد شهر رمضان فى عدة أسواق أوروبية من خلال حملة علاقات عامة.
> هيئة الطرق والكبارى رصدت 4 مليارات جنيه لمشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق القاهرة- أسيوط الصحراوى الغربى بطول 400 كيلو متر.
رفع الكفاءة يشمل إنشاء 4 حارات بكل اتجاه.


بقلم رئيس التحرير

الداعية والنساء!
  من مواجهة الإلحاد بالجنس .. إلي زواج الفنانات! فى غضون العام 1903م، طبّقت شهرة الرجل الآفاق؛ إذ وصلت «شهرته»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
دكتوراه فى الفساد!
اسامة سلامة
صحيفة تحت الحصار
د. فاطمة سيد أحمد
«الصلاة».. و«السلام»!
وائل لطفى
دعاة وفنانات!
عبدالعزيز خريبط
مصر التى فى خاطرى
د. مني حلمي
إنكار ما هو معلوم من المواطنة.. بالضرورة!
حسين معوض
تكلفـة الرشـوة: 90 مليـــار جنيه سنويًا!
مدحت بشاي
هل ماتت الكوميديا؟!
مصطفي عمار
كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF