بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

13 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

5410 مشاهدة

10 يونيو 2017



> سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع السكان بوزارة الصحة أكدت أن 14 مليون سيدة فى مصر استفادت من وسائل تنظيم الأسرة، سعاد قالت إن القطاع يشجع على التزام الأسر بإنجاب طفلين فقط وذلك فى إطار خطة الدولة للحد من الزيادة السكانية.
> العاملون بقناة الحياة فى حالة غضب شديد بعد تأخر مرتباتهم أكثر من أربعة أشهر ومطالبة القناة لهم بالعمل حتى فى رمضان، القناة طلبت من العاملين الصبر لتدبير أموالهم المتأخرة.
> الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة أصدرت فتوى قضائية ألزمت فيها جامعة الإسكندرية رد مبلغ 3 ملايين و233 ألف جنيه إلى صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، المبلغ قيمة ما صرفه الصندوق تمويلا لمشروع بحثى بعنوان «تطوير شبكة مصغرة للنظم الهجين للطاقة المتجددة من الخلايا الكهروضوئية والرياح للمناطق الصحراوية والنائية وتحلية المياه».
> هيفاء وهبى تحولت كالعادة إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعى طوال الأسبوع الماضى بعد تداول مشهد فى الحلقة الثامنة من مسلسلها «الحرباية».
المشهد يدور فيه حوار بينها وصيدلانية ذهبت إليها لشراء غشاء بكارة صينى لتعود بكرا لخداع زوجها الجديد بأنها لم تتزوج من قبل.
وفى المشهد ذاته، تقف زينب أو عسلية لتفاضل بين شراء غشاء بكارة صينى بـ300 جنيه بدلا من التايلاندى الذى يبلغ سعره 800 جنيه والهندى بـ480 جنيها، المشهد اعتبره نشطاء التواصل خادشا للحياء وصادما.
> قناة ten أقامت حفل إفطار الخميس الماضى كرمت خلاله عددا من العاملين بالقناة ووجهت الشكر إلى د.عماد جاد مدير القناة السابق.
الإعلامى عمرو عبدالحميد مدير القناة طلب من الجميع الاستمرار فى العمل لتطوير القناة وطمأن الحضور بأن القناة لن تستغنى عن أحد.

> أسرة الطفل بيجاد طلبت من مستشفى 57357 استمرار إذاعة إعلانه مع الخطيب كصدقة جارية على روحه.
بيجاد الذى وافته المنية الأسبوع الماضى بعد صراع مع مرض السرطان قدم الإعلان مع الرياضى محمود الخطيب الذى كان يتمنى لقاءه.
>اللواء أ.ح محسن عبدالنبى مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة أقام الأربعاء الماضى حفل إفطار دعا فيه مديرى الإدارة السابقين اللواء أ.ح أحمد أنيس واللواء أ.ح إسماعيل عتمان واللواء أ.ح أحمد فؤاد واللواء أ.ح سمير فرج، وعددا من القيادات السابقة بإدارة الشئون المعنوية والمحررين العسكريين.
>موظفو الحجر الزراعى عطلوا دخول شحنات القمح الواردة عبر الموانئ بعد أن قلص رئيس الوزراء صلاحياتهم وأصدر قرارا بدمجهم تحت إشراف هيئة الرقابة على الصادرات.
الموظفون عطلوا دخول أكثر من 500 ألف طن قمح وارد بحجة الفحص وحذروا أصحاب المطاحن من التوقيع بالاستلام بدعوى احتواء الشحنات على آفات ضارة.
مصادر بالحجر الزراعى أكدت أن الموظفين فعلوا ذلك للسماح لهم بالسفر والحصول على البوكيت مانى من الوزارة.
>المنتج الفنى سمير خفاجى يعيش حالة حزن بعد ما غاب كثير من الفنانين عن حفل الإفطار السنوى الأسبوع الماضى والذى يحضره نجوم الصف الأول.
حفل الإفطار لم يحضره سوى نبيلة عبيد وسمير صبرى ونجوى فؤاد.
«خفاجى» رغم ظروفه الصحية حريص على المحافظة على طقوسه فى الإفطار السنوى منذ إطلاقه فرقة الفنانين المتحدين التى كتبت شهادة ميلاد كبار النجوم.
>مجلس الوزراء أصدر توجيها لكل الوزارات الأسبوع الماضى يطالب بتوفير المعلومات الكافية للمتحدثين الرسميين لكل وزارة للرد على تساؤلات الصحفيين.
>مدرب مصرى شهير له بصمة فى الكرة المصرية معروف عنه حبه للسيارات وتغييرها من وقت لآخر، باع سيارة لأحد اللاعبين فى فريق كان يتولى تدريبه وبعد فترة اكتشف اللاعب أن السيارة بها عيوب فطلب من مدربه إرجاع السيارة.
المدرب وافق على طلب اللاعب وأخذ السيارة وظل يماطل فى رد المبلغ نظير البيع بحجة أنه لم يبع السيارة.


> شهود عيان قالوا إن مشادة عنيفة وصلت إلى حد التشابك بالأيدى جرت بين «أحمد عز» و«أمير كرارة» داخل إحدى صالات «الجيم» بالقطامية.
المشادة- حسب شهود العيان- بدأت عندما تحدث عز بصوت عال متهما كرارة بسرقة شخصية مسلسل «كلبش» من فيلم «الخلية» الذى جسد بطولته عز، وهو ما أدى إلى انزعاج وغضب الأخير.
الفنانان لم ينفيا تواجدهما فى الجيم فى توقيت واحد لكنهما نفيا قيام المشادة.
> اللواء علاء الهراس نائب محافظ  الجيزة أصدر قرارا لرؤساء الأحياء بالمحافظة بسرعة إبداء الرأى فى إقامة المشروعات السياحية بالمحافظة، المطاعم والكافيتريات والفنادق فى مدة لا تتجاوز الشهر.
نائب المحافظ توعد المتأخرين بالتحقيق والمساءلة القانونية لما يضر من سير العمل ويعيق الاستثمار السياحى.
> مجلس إدارة نادى الزمالك بدأ فى إجراء تعاقدات الموسم الجديد بإعادة المعارين وبدأ بخالد قمر وحازم إمام دون الرجوع لإيناسيو المدير الفنى البرتغالى.
أحد أعضاء مجلس الإدارة بدأ فى التفاوض مع لاعبين أفارقة دون أخذ رأى المدير الفنى.
> محافظة الجيزة اتفقت مع إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذ مشروع لتطوير البنية التحتية وتحسين شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بمناطق حوض الذوات وترعة الإخلاص وأرض البحر بتكلفة 85 مليون جنيه.
اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة وقع البرتوكول مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
> الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة شنت حملة مكبرة بمحافظات القاهرة والجيزة والشرقية والإسكندرية أسفرت عن ضبط حوالى 9 آلاف دواء مغشوش ومهرب ومحظور بيعه.
د.رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية أكدت بأن إدارة التفتيش الصيدلى قامت مع ضباط مكافحة المخدرات بمحافظة القاهرة بحملة على صيدليات مدينة نصر أسفرت عن وجود أقراص من عقار تامول إكس وأدوية جدول ثانى.

> نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج كلفت بمرافقة رئيس بوركينا فاسو خلال زيارته للقاهرة الأسبوع الماضى.
الوزيرة اضطرت إلى تأجيل بعض اللقاءات وتغيير جدول مواعيدها من أجل المهمة  التى كلفت بها.
> محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أجلت نظر الدعوى المقامة أمامها والمطالبة بإصدار حكم قضائى بإلزام الحكومة بإعلان المعايير التى تمت عليها وضع الحد الأدنى للأجور لجلسة 17 أكتوبر القادم .
الدعوى حملت رقم 4242 لسنة  65 قضائية وأقيمت ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية. قالت إن الحكومة وضعت معايير لا تتفق مع الواقع وغلاء المعيشة بالنسبة للحد الأدنى للأجور وهو ما يعانى منه المواطنون الآن .
> محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أجلت الدعوى المقامة أمامها والتى تطالب بوقف استيراد القمح الروسى المصاب بالأرجون ووقف استلام الشحنات الحالية   والمستقبلية لجلسة 4 يوليو القادم.
الدعوى بين سطورها قالت إن إصرار الحكومة على العدول عن قرارها بمنع استيراد القمح المصاب بالأرجون والسماح باستيراده رغم ثبوت خطره يتنافى مع ما أقسمت عليه الحكومة من احترام الدستور.
> مركز «ألت» لقضايا المرأة ينظم مائدة مستديرة تحت عنوان «دمج الرجال فى مكافحة أشكال العنف ضد المرأة» بحضور عدد من الخبراء والحقوقيين وأعضاء مجلس النواب. تعقد المائدة المستديرة الرابعة عصر الأحد القادم بفندق  شهرزاد بالعجوزة.


> أمل  وجورج كلونى قاما بحجز كامل فى مستشفى «تيلسى آند ويستمنستر فى لندن لولادة توأمهما مقابل 588 ألف دولار فى أسبوع واحد.. أمل كلونى رافقتها فى المستشفى خبيرة التدليك الإيطالية التى تقاضت 5 آلاف  دولار وكذلك مرافقة لمتابعة أحوالها الصحية وحصلت على 30 ألف دولار أما مربية الطفلين فستتقاضى 400 ألف دولار سنويا.


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF