بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 مايو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4315 مشاهدة

17 يونيو 2017



 خلال حفل الإفطار الذى دعت له الوزارة (على شرف رؤساء تحرير الصحف والمجلات)؛ كشف وزير الخارجية «سامح شكرى» عن أن مصر تتحرك - بقوة شديدة - لحماية أمنها القومى.. وقال الوزير: انتظروا - فى هذا السياق - خلال الأيام المقبلة تحركاً له أثره الكبير داخل «الأمم المتحدة».
 د.أسامة الغزالى حرب تحدث بوضوح شديد عن أن هناك محاولات (حقيقية) من قبل بعض الأشخاص (المعروفين)؛ لاستغلال حالة الجدل التى أثارتها اتفاقية تعيين الحدود البحرية؛ نكاية فى الدولة والنظام لا أكثر.. وأن هؤلاء يرفعون شعارات الوطنية على غير الحقيقة.
حرب قال أيضاً: أقسم بالله.. إن أغلب من يتكلمون على الاتفاقية استخدموها للطعن فى وطنية الرئيس (زوراً).. ويجب أن تعرض الحقائق بوضوح أمام الجميع.
 د.مصطفى الفقى قال تعليقا على إقرار البرلمان لاتفاقية تعيين الحدود البحرية: إن إسرائيل حققت أحد أحلامها - الآن - بأن يكون لديها مناطق تماس مع الخليج العربى.. وقال الفقى أن هذا الأمر لم يكن مرفوضا من قبل عدد من دول الخليج.
ودلل الفقى على كلامه بحديث دار بينه وبين السفير «عادل الجبير» قبل سنوات.. وأنه سأل «الجبير»: هل تعلم أنك عند إقرار اتفاقية تعيين الحدود مع مصر؛ سوف ترث التزامات مصر فى «المنطقة ج» من اتفاقية السلام.. فقال له: نعم.. ولِمَ لا؟
 تجرى القوات الخاصة الإسرائيلية؛ تدريبا فى قبرص الأسبوع المقبل.. فى جبال «ترودوس»!
التدريب يعد هو الأكبر عسكرياً - بحسب مجلة إسرائيل ديفينس - ويضم 400 جندى إسرائيلى.. سيتم تدريبهم - بشكل أساسى - على سيناريوهات احتلال القرى واستراتيجيات البقاء!
 النجمة أوفيلى وينتر أعلنت أن تجربتها فى صيام رمضان هذا العام أفقدتها 6 كيلوجرامات من وزنها مما أصابها بالسعادة.. لكنها ستتوقف عن الصيام؛ لأنها لا تحتاج لفقدان المزيد من الوزن.
أوفيلى أكدت أن لديها عددا من الأصدقاء المسلمين، وأنها أرادت مشاركتهم صيام رمضان.

 مجلة forbes أعلنت عن قائمتها السنوية 2017 لأعلى الأشخاص الذين ربحوا أموالا هذا العام جى كى رولز مؤلفة هارى بوتر ربحت العام الماضى ما يقدر بـ 95 مليون دولار تليها كيم كاردشيان بثروة تقدر بـ 47 مليون دولار، النجمة الثالثة هى تايلور سويفت ربحت 45 مليون دولار، وأخيرا النجمة بيونسيه 42 مليون دولار عن جولتها الفنية الأخيرة.

> بعد عودتهما من شهر العسل بأستراليا «تكلف نحو 300 ألف يورو»؛ ظهرت «بيبا ميدلتون» وعريسها الملياردير «جيمس ماثيوز» لأول مرة «كزوجين» فى حفل زفاف صديقهما المقرب «جونز بارشولاثون»، وخطيبته «أناريد ستار» بالعاصمة السويدية «استوكهولم».. جونز وخطيبته ينتميان إلى أكثر العائلات ثراء ونفوذا بين الدول الإسكندنافية.
> خطوة جديدة - وفى توقيتها تماما - تستعد لها مؤسسة «الدستور» الصحفية بقيادة «د. محمد الباز» .. المؤسسة تستعد لتدشين «مركز للتفكير» يهتم بالدراسات الدولية والاستراتيجية، على غرار المراكز الأمريكية «المعروفة»، إذ سيكون على رأس ألوياته ملفات السياسة الخارجية المصرية، و«الخطاب الإسلامى».. قائمة باحثى المركز «المنتظر» تضم نخبة من أهم الباحثين المصريين.
> وزارة الدفاع الإسرائيلية أيضا؛ أرسلت لنظيرتها الأمريكية طلبا؛ لاستكمال صفقة الطائرات F - 35 «نحو 17 طائرة».
يذكر أن تكلفة كل طائرة من تلك الطائرات تصل إلى 100 ألف دولار.. وأنه عند استكمال تلك الصفقة؛ فإن عدد الطائرات التى ستمتلكها إسرائيل من هذا النوع سيصل إلى 50 طائرة.
> أعلن النجم شارلى شين أنه يعيش قصة حب جديدة مع واحدة من أقرب صديقات زوجته السابقة بروك موللر.. وأن قصة الحب كانت السبب فى طلاقه الأخير..!
الإعلان كان خلال حواره مع البرنامج الشهير «صباح الخير يا أمريكا».. كما اعترف شارلى شين أن إدمانه الخمور والمخدرات أثر عليه بشكل كبير، وأفقده الكثير من الفرص.. إلا أنه سعيد بحبه الجديد.. وسوف يعود إلى السينما قريبا.

> النجمة «ديمى مور- 54 عامًا»، أعلنت أنها اضطرت إلى زرع اثنتين من أسنانها الأمامية، بعد أن فقدتهما نتيجة الضغط والتوتر العصبى.. «ديمى» أكدت أن وحدتها، وعدم توافر فرص عمل لها فى السنوات الأخيرة، وطلاقها من كوشنير أثرت على حالتها النفسية لدرجة قيامها بالجز على أسنانها أثناء النوم، مما تسبب فى فقدانهما وأن ابتسامتها التى تعجب الملايين ليست طبيعية؛ بل تساهم فيها أسنانها المزروعة.

> حسن يوسف قال لروزاليوسف إنه يتابع الأعمال الدرامية فى رمضان ومنها مسلسله الذى يعرض الآن ضمن السباق الرمضانى «قضاة عظماء».
يوسف يفضل الاعتكاف وقراءة القرآن والمواظبة على صلاة التراويح، وهى طقوسه فى الشهر الكريم.
> موقع «المصدر» أكد أن ممثل إسرائيلى، سيقوم بتمثيل دور «السادات» فى أحد أفلام هوليوود.
الموقع الإسرائيلى قال أيضاً إن مخرج الفيلم «آرائيل فورمان» اختار الممثل وهو، من أصل عراقى «ساسون جاباى»، صاحب الـ96 عاما ليقوم بدور الرئيس المصرى الراحل، «أنور السادات» فى فيلم «The Angel» أى «الملاك».
وتدور أحداثه حول قصة حياة «أشرف مروان» صهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذى كان أمين سر السادات.
الموقع زعم أن الفيلم سمى بـ«الملاك» لأن هذا هو الاسم الذى أطلقه جهاز الموساد الإسرائيلى على مروان الذى كان معروفًا فى وسائل الإعلام الإسرائيلية باسم «بابل».
> صحيفة «إندبيندنت» البريطانية نشرت خريطة لمتوسط عمر مواطنى كل بلد فى العالم، لعام 2017.
متوسط عمر مواطنى دول الوطن العربى - حسب الصحيفة - العشرينيات بينما يصل متوسط عمر مواطنى مصر 23 عاما.
أما أكبر متوسط عمر فى العالم، فى موناكو فهو البلد الوحيد، الذى يزيد متوسط العمر فيه عن نصف قرن فيصل متوسط العمر فيه إلى 52 عاما.
فى حين أن دولة النيجر أصغر دولة فى العالم بالنسبة لمتوسط العمر، فيصل متوسط العمر فيها 15 عاما فقط.
> صحيفة «جارديان» البريطانية أكدت أن الحكومة الفيدرالية احتجزت المغنى الشهير «أوستن جونز» نتيجة لاتهامه بارتكاب جريمة وهى إنتاج صور جنسية للأطفال وفقا للشكوى التى قدمت بمحكمة «شيكاغو».
وحسب مصادر فيدرالية أكدت أن «جونز»، ذا الـ24 عاما، استخدم موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» لطلب مقاطع فيديو جنسية صريحة من الفتيات اللواتى تتراوح أعمارهن بين 14 و15 عاما.
> د. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى أكد أن الوزارة سوف تستفيد من تجربة المسحراتى للتوعية بالحفاظ على المياه فى رمضان بعمل أشكال جديدة للتوعية فى المناسبات المختلفة وقال: «المهم أن نستمر فى التوعية بين المواطنين».

> عصام الحضرى حارس مرمى مصر ووادى دجلة تحدث مع بعض زملائه فى المنتخب عن توتر العلاقة بينه وبين أحمد حسام ميدو المدير الفنى لفريق وادى دجلة فى الفترة الأخيرة رغم محاولات الحضرى لتلطيف الأجواء لرغبته فى الاستمرار مع دجلة.
الحضرى أبلغ المقربين منه برغبته فى الرحيل عن دجلة حفاظا على علاقته برئيس النادى ماجد سامى خوفا من نشوب أى أزمات بينه وبين الجهاز الفنى، وأكد أنه بدأ البحث عن فرصة تليق بتاريخه بعد توقف مفاوضات المقاصة معه.

> «جيران» النجمة الأمريكية «أنجلينا جولى»، بعدما انتقلت هى، وأطفالها الستة، إلى منزل جديد، فى منطقة «لوس فيليز» أعلنوا أنهم لا يشعرون بأى نوع من أنواع الراحة، بسبب كثرة صراخهم، وحركة الأمن الخاص.
المقربون وصفوا المشهد المزعج بأنه أشبه بكابوس.
يذكر أن أنجلينا جولى قامت بشراء منزلها الجديد، بمبلغ 25 مليون دولار.

> حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد أن اعتاد يوسف الشريف على كتابته «تويتات» دينية خلال الشهر الكريم.. كان آخرها دعوة لقراءة القرآن وعدم تضييع الوقت فى مشاهدة المسلسلات الدرامية ولو كان من بينها مسلسله كفر دلهاب الذى يقوم ببطولته.. المنتج محمد العدل لفت الانتباه بالرد على يوسف عبر تويتر وقال «انتج برنامج دينى بدل التمثيل وريح ضميرك وريحنا احنا كمان».
> الشاب أحمد مالك، عبر عن غضبه بسبب شائعات إلقاء القبض عليه وانتحاره، والتى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب المشهد الذى ظهرت خلاله بعض العبارات المسيئة من مخلفات الإخوان.
«مالك»، نشر صورة فى حسابه الشخصى وقال: «على قد ما الموضوع ممكن يكون مضحك.. على قد ما هو حزين وحزين جدا.. طول الوقت قاعد فى توتر، تسمع وتقرأ كل يوم إن اتقبض عليك أو انتحرت.. فضلا عن الإصرار على جرك لمعارك سياسية أنت ملكش دعوة بيها.. فى حين أن معركتى الوحيدة هى الفن».
> المستشار مرتضى منصور استقر على إعلان اسماء اللاعبين الراحلين عن القلعة البيضاء عقب لقاء اتحاد العاصمة الجزائرى فى دورى أبطال أفريقيا لمنحهم الفرصة فى البحث عن عروض وأندية جديدة للانضمام إليها الموسم المقبل.
رئيس الزمالك أعلن فى مؤتمر صحفى أن صفقات الزمالك التى تمت خلال الأيام الأخيرة بموافقة البرتغالى إيناسيو المدير الفنى للفريق وأكد أنه بعد مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى ستجمعه جلسة مع المدير الفنى لتحديد باقى احتياجاته وتنفيذها استعدادا للموسم المقبل.
> وزارة الصحة والسكان أعلنت عن إجراء الفحص الطبى وتقديم العلاج بالمجان لــ 12 ألف مواطن بمشاركة 92 طبيبًا من خلال 10 قوافل طبية تم تنفيذها خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك فى محافظات المنيا والجيزة ومطروح والأقصر وبورسعيد وأسوان.
الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان قال إن هذه القوافل يتم تنفيذها فى إطار اهتمام الوزارة بالوصول إلى المواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الطبية ولتوفير المشقة على كبار السن والاطفال وذوى الاحتياجات الخاصة فى تلقى الخدمات الطبية.
> موقف محرج للمحللين الرياضيين لقناة قطر الرياضية «بين سبورت» بعد تدهور العلاقات مع مصر بسبب استمرار اللاعب المصرى محمد أبو تريكة ضمن فريق المحللين بالقناة.. أبو تريكة يحصل على 45 ألف دولار فى الحلقة الواحدة وهو ما جعل مصيره مجهولاً!


بقلم رئيس التحرير

الانتصار «المصرى» لأهالى «غزة»
ستظل «القاهرة» هى قلب العروبة النابض، وإن كره الكارهون.. وستظل تحركاتها داخل «المحيط العربى» ضميرًا حيًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
متى ينتهى مسلسل أموال الدولة المنهوبة؟!
اسامة سلامة
ثلاث مناسبات قبطية.. ومصرية أيضا
جمال طايع
رمضان وأيامه !
هناء فتحى
التحالف البريطانى الأمريكى فى ليلة زفاف هارى
وائل لطفى
رسائل مؤتمر الشباب
د. مني حلمي
المليارات المهدرة من أجل الجنس المصطنع

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF